Advertisement

طرق لعدم هدر وقتك وحياتك

Advertisement

الهدر

هل هناك شيء أسوأ من الهدر؟ هدر وقتك ، هدر حياتك. أو هدر الطعام الذي يمكن أن يذهب ويطعم الجياع؟ هدر المواهب الرياضية بسبب الكسل؟ إهدار فكرة عمل مذهلة لأننا لا نستطيع التغلب على إدمان الكحول؟ ، الأسوأ هو عندما يكون لديك الفكر ، “أنا أهدر حياتي”. عمر مكرس بالكامل لعقلية المقبرة لي أولاً .وبدلاً من ذلك ، فإن استخدام أثمن سلعنا ، ووقتنا ، والاستثمار في الأسباب التي ستعيشنا ، هو عكس الهدر. إنها الحياة، وهنا عشر طرق للبدء في حياتك دون هدرها .

نصائح لعدم هدر وقتك وحياتك

الثقة

ثق في أنك شخص قيم مع شيء تساهم به، وهناك احتمالات أنت كذلك.

تعرف على وجهتك

إذا كنت لا تعرف إلى أين أنت ذاهب ، فسوف ينتهي بك المطاف في مكان آخر.عليك وضع الأهداف ، على المدى القصير مثلا (سأقضي المساء مع طفلي حتى يذهب إلى النوم ليشعر بأنه محبوب) وعلى المدى الطويل (بحلول عيد الميلاد ، سأكون قادرا على شراء منزل مثلا)

متابعة النجاح الصحيح

اعرف أن معيارنا لحياة ناجحة موجود في خدمة الآخرين ، كونك أبًا عظيمًا ، ومحبة زوجتك – هذه المعايير هي أكثر ملاءمة للرضا

علاقات قيمة فوق كل شيء

الحب بشكل جيد هو مفتاح الحياة السعيدة التي يمكن أن تعيشها .

العثور على السعادة داخليا

عندما نحتاج للآخرين – أو الإنجازات – إلى الشعور بالاستحقاق ، أو السعادة بأي شكل من الأشكال ، فنحن نقود هذه الحقيقة العظيمة: الحقيقة البسيطة في خلقنا ، والتي نقدرها من قبل الخالق ، كافية.

العيش في هذه اللحظة

“أشعر وكأنني قد حققت شيئًا عندما” حدث ذلك و “.” فقط دعني أحصل على هذا المرآب الجديد وسأكون جيدًا. “هذا النوع من التفكير يضمن أننا سنبقى معتمدًا على” المزيد “للارتياح. استمتع بكل لحظة واغتنم الفرص التي أمامك الآن ليكون لها تأثير إيجابي.

تأجيل الإثارة قصيرة الأجل لصالح المكافآت على المدى الطويل

عندما نعتقد أننا نعتمد على عوامل خارجية للحصول على رضا حقيقي ، فإننا سنضحي بما هو حقيقي (العلاقات ، الاستقرار ، الاحترام ، العمل الشاق ، إلخ) لما هو سطحي. إن الاستيلاء على ما نستطيع الآن وتقويض ما هو دائم لا يرقى إلى مستوى التخريب الذاتي.

دائما مواصلة التعلم

يتبنى المتعلمون مدى الحياة الوضع المتواصل لإعادة التجديد والفداء. يطرح المتعلمون الأسئلة بدلاً من التصرف كما لو كانوا يعرفون جميع الإجابات. من الصعب أن تضيع حياتك عندما تكون متواضعًا ومفتوحًا على الأفكار الجديدة.

 لا تسنهن بالأشياء الصغيرة

إن معرفة ما نقدره يضعها في المنظور الصحيح. في نهاية حياتك ، ربما ترغب في ألا تقضي الكثير من الوقت في القلق بشأن الأشياء التي لا تهم .

الحفاظ على الأخلاق

أنا شخص مؤمن وأحاول عدم القيام بأي شيء لن أكون مرتاحًا أثناء وجود “صانعي”. عندما تكون في شك ، أتحدث مع الله أولاً. كيف تحافظ على أخلاقك؟

Advertisement
الكلمات المفتاحية : هدر, هدر حياتك, هدر وقتك
شارك المقال لتعم الفائدة :