Advertisement

عقود العمل الموسمية في اسبانيا مطلوب 30 ألف عاملة لجني الفراولة بمنطقة أندلوسيا:

Advertisement

عقود العمل الموسمية في اسبانيا مطلوب 30 ألف عاملة لجني الفراولة بمنطقة أندلوسيا:

إسبانيا هي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تقع في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية. من الجنوب والشرق البحر الأبيض المتوسط باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار البريطاني جبل طارق.

يحدها من الشمال فرنسا وأندورا وخليج بسكاي، وإلى الشمال الغربي والغرب المحيط الأطلسي والبرتغال.
تعتبر إسبانيا دولة ديمقراطية ذات حكومة برلمانية في ظل نظام ملكي دستوري.

 

وتعد إسبانيا من البلدان المتقدمة حيث أن اقتصادها تاسع أكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي، كما أن مستويات المعيشة مرتفعة جداً وتقع في المرتبة العشرين على مؤشر التنمية البشرية.

توجد عدة طرق لكي تهاجر إلى إسبانيا, فيزا اسبانيا للتجار الذين يرغبون في زيارة قصيرة,طلب فيزا بنسبه العاملين في قطاع الفلاحة, طالب, فيزا سائح بنسبة العاملين في قطاع العمومي و خصوصي,طلب فيزا الدراسة في إسبانيا, طلب اللجوء في برشلونة, طلب اللجوء في إسبانيا

سوف نتحدت في هادي المقالة على :  عقود العمل الموسمية في اسبانيا:

إتفاق كل من المغرب واسبانيا الى اتفاق سيتم بموجبه انتقال 20 ألف عاملة مغربية الى اسبانيا للاشتغال في حقول الفراولة لسنته 2019، بزيادة ملحوظة مقارنة بي السنة 2018،

حيث أنه في سنة 2018 بلغ عدد عقود العمل الموسمية في اسبانيا الموجهة للمغاربة 16 ألف عقد موسمي، هادي سنة أدى إلى زيادة قدرها 4 آلاف في عدد العاملات مقارنة بالسنة الماضية.

ماهي امتيازات العمل في الحقول الفلاحية (الفراولة) في اسبانيا:

تواجه عاملات المغربية عدة صعوبة في إسبانيا على سبيل الميتال : الاستغلال والتحرش الجنسي الذي تعرضت له عدة المغربية في الحقول الاسبانية خلال سنة 2018 كان له تأطير سلبي.

وهذا الأمر جعل عدة منظمات حقوقية وجمعيات نسائية عالمية تضغط على اسبانيا لضمان حقوق العاملات وحمايتهن من التحرش والاستغلال، وقد تعهدت السلطات الاسبانية باتخاذ عدة اجراءات التي من شأنها تحسين ظروف عمل واقامة العاملات المغربيات في إسبانيا.

الامتيازات: من حق كل شخص (ة) الحصول على الاقامة في اسبانيا في حالات إشتغل أكتر من مدة ٤ سنوات فوق التربة إسبانيا، كذالك يشمل هذا القانون أيضا العمال الدين يشتغلون في الحقول في اسبانيا لمدة 4 سنوات متتالية سيكون بامكانها الحصول على الاقامة في اسبانيا.

 

أمرا مهم جدا بنسبنا إلى النساء فى لي أول مرة تم منحهم حق في حصل على بطاقة الاقامة في اسبانيا في حالة إشتغل لي لمدة 4 سنوات ،إلزام الحكومة اسبانيا والمغربية على القيام بحملات تحسيسية للعاملات للاطلاع على حقوقهن و تحسيسية مكثفة للعاملات سواء داخل المغرب أو في اسبانيا.

ويجب أن تتمحور هذه الحملات التعريف يحقوق وواجبات وظروف اشتغال النساء في حقول الفراولة كما يجب أن تتعرف كل عاملة من خلال هاته الحملات على حقوقها في السكن بستتناء بعض مصاريف متل الغاز والكهرباء والماء أيضا ستعرف العاملات على حقوقهن في التغطية الصحية …

عند وصولك إلى إسبانيا يجب على الحكومة إسبانيا وديع مساعدات:

باقي التفاصيل

وا الإرشادك إلى العاملة المغربية لتسهيل تكيف على طبيعة العمل وكيفية الإندماج فيه. كما يجب القيم بي خرجات في أيام التي لا تشتغن فيهم وخروج في زيارة لمدة أسبوع بإحدى مدن إسبانيا للتعرف على الثقافة الإسبانية وتاريخها وحقوقك وواجباتك في المنحة.

كما يجب توفير مصروف جيبي حوالي 105 يورو ومصروف الأكل حوالي 135 يورو.بطاقة مواصلات شهرية لركوب جميع وسائل المواصلات قيمتها 50 يورو. الإقامة في شقة وسط مدينة المدنية مكونة من 4 غرف…

ماهي مدة إشتغل في الحقول لجني الفراولة + التعويض اليومي:

وبخصوص الامتيازات، فإضافة إلى التعويض اليومي، حُددت ساعات العمل في ست ساعات ونصف يوميا، مع توفير المسكن والتنقل من وإلى الضيعات الفلاحية لجني الفراولة والتوت من طرف المشغل، والاستفادة من يوم راحة في الأسبوع.

القيام بحملات تحسيسية للعاملات للاطلاع على حقوقهن:

من أهداف الاتفاق بين الجانبين تاكيد على ضرورة القيام بحملات تحسيسية مكثفة للعاملات سواء داخل المغرب أو في اسبانيا، ويجب أن تتمحور هذه الحملات التعريف يحقوق وواجبات وظروف اشتغال النساء في حقول الفراولة في إسبانيا.

 

كما يجب أن تتعرف كل عاملة من خلال هاته الحملات على حقوقها في السكن مع التأكيد على مجانيته باستثناء مصاريف الغاز والكهرباء والماء المؤدى عنها ،الحملات التحسيسية أيضا ستعرف العاملات على حقوقهن في التغطية الصحية ودليل الهواتف للحالات الطارئة وكيفية الابلاغ عن أي انتهاك لحقوقهن من طرب رب العمل.

أهم شروط في اختيار العاملات:

1 – أن يكون سن المترشحة سنهن ما بين 25 و45 سنة
2 –  متزوجة
3 – أن تكون متزوجة و مطلقة على أبنائها
4 –  تتمتع بصحة جيدة
5 – أن يكون أطفالها أقل من 14 سنة

 عقد مفتوح

باقي التفاصيل

هو عقد تمت تسويته دون تحديد الوقت المحدد.

وينص القانون على أنه “يُعتبر أن كل عقد قد تم تنفيذه إلى أجل غير مسمى ووقت كامل ما لم يتم تقديم دليل على طبيعة الخدمات المؤقتة أو غير المتفرغة. وأي عقد أبرم عن طريق الاحتيال والعقود المفتوحة يتجاوز الحد الأقصى للوقت المؤقت للخدمة.

يعتبر التعيين أيضا بمثابة عقود مفتوحة ,هذا هو العقد الأساسي الرئيسي والنوع الذي يتظاهر بأنه يتم تحفيز أكثر ، على الرغم من أن الإحصائيات حول التوظيف تظهر أنه لا يزال الأقل استخدامًا.

هو عقد تم إنشاؤه للقيام بعمل لجني الفراولة أو تقديم خدمة مختلفة عن نشاط الشركة.

وتطبيقه ، رغم محدودية الوقت ، له ، من حيث المبدأ ، مدة غير معروفة تقابل الوقت المحدد لتنفيذ العمل ،يمكن أن يكون عقدًا بدوام جزئي أو عقدًا متفرغًا ، وعلى أي حال ، عند إنهاء العقد ، سيحصل العامل على تعويض يعادل الحصة التناسبية للكمية الناتجة عن دفع اثني عشر يومًا من الراتب لكل سنة من الخدمات لجني الفراولة .

 

يمكن قراءة الهجرة الى ايطاليا خطوة بخطوة لسنة 2021: من هنا

.. الهجرة الى كندا خطوة بخطوة لسنة 2021: من هنا

يمكن قراءة يمكن المشاركة في قرعة كندا خطوة بخطوة لسنة 2021: من هنا

عقود العمل الموسمية في اسبانيا مطلوب 30 ألف عاملة : من هنا

الحصول على أوراق الإقامة الإسبانية من عامك الأول : من هنا

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :