Advertisement

فوائد قشور البصل في التخلص من الشعر الأبيض

Advertisement

الشعر الأبيض

الشعر الأبيض أو الشيب من أكثر المسائل التي تزعج الرجال و النساء، والشعر الأبيض له أسباب عديدة حيث نجد أن بصلية الشعر تتكون من نوعين رئيسيتين من الخلايا: الخلايا الكراتينية هي التي تعطي للشعر خصائصه الفيزيائية، و الخلايا الصبغية و التي تعمل على إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن إكساب لون الشعر. و مع التقدم في العمر صبغة للميلانين يقل إنتاجها مما يبدأ في ظهور الشعر الأبيض.

قشور البصل في التخلص من الشعر الأبيض

مكونات الوصفة

  • قشور البصل: يحتوي قشور البصل على عناصر مغذية ومفيدة لشعر و يستعمله الكثيرون للإيفاق نمو الشعر الأبيض في الرأس.
  • زيت الزيتون : كما نعرف أن زيت الزيت من المواد الغنية بمواد الأكسدة، والفيتامينات تقوي الشعر و تعطيه مظهر جذاب.
  • زيت حبة البركة: أو زيت الحبة السوداء وله القدرة على إعادة لون الشعر الطبيعي كما انه يحتوي على العديد من المعادن التي تفيد بصليات الشعر و تعيد لها حيويتها.

طريقة التحضير

نقوم بطحن قشور البصل حتى الحصول على مسحوق قشر البصل، ونقوم بأخذ من الخليط معتقليين كبيرتين و نضعهما في كسرونة ثم نضيف إليها 3 ملاعق من زيت الزيتون إضافة إلى 2 ملاعق من زيت حبة البركة.
و نقوم بتسخين الخليط في الفرن لمدة 10 دقائق مع التحريك الخليط كل مرة للحصول على خليط متجانس. و أخير بعد 7 ساعات من ترك الخليط ثم نقوم بتصفيته للحصول على زيت نطبقه على بوصليات الشعر التي فقدت لونها مع التدليك الجيد لفروة الشعر .ويجب تركه على الشعر لمدة نصف ساعة و يجب المداومة عليه مرتان في اليوم لمدة 3 اشهر للحصول على افضل النتائج إنشاء الله

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :