Advertisement

كيفية بيع وشراء السيارات بالوكالة سنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن كيفية بيع وشراء السيارات بالوكالة سنة 2023 ، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

كيفية بيع وشراء السيارات بالوكالة سنة 2023

image
كيفية بيع وشراء السيارات بالوكالة سنة 2023

دخل حيز التطبيق في الآونة الأخيرة، قرار جديد يقضي باستخلاص ضريبة إضافية على كل من يباشر اجراءات شراء سيارة عن طريق الوكالة لشخص ثالث كوسيط بينه وبين المالك الحقيقي للعربة.

وذكر مواطنون أنهم وجدوا أنفسهم مطالبين بدفع ضريبة جديدة بمبلغ يعادل 440 درهم من أجل استكمال اجراءات شراء سيارات مستعملة بالوكالة عن طريق أحد الوسطاء.

مواضيع قد تهمك:

وكان الكثيرون يلجأون إلى اقتناء السيارات من مالكيها عن طريق الوكالة وإعادة بيعها فيما بعد ،دون اللجوء إلى تحويلها و تسجيلها باسمائهم تجنبا أولا لمصاريف التسجيل، وأيضا دون انتظار آجال التوصل بالبطاقة الرمادية لدى مصالح التجهيز والنقل ،التي تبدأ من شهرين على الأقل قابلة للتمديد.

ويرى متتبعون أن من شأن هذا القرار أن يثقل كواهل العديد من “الحرايفية” الذين يمتهنون عملية شراء السيارات وإعادة بيعها عن طريق وكالات من المالكين الحقيقيين للسيارات.

كيفية شراء سيارة بالتقسيط في المغرب بدون فوائد

تقدم شركات السيارات مجموعة من التحفيزات لزبنائها الراغبين في شراء سيارة بالتقسيط في المغرب ومن أهم هذه التحفيزات هو قرض السيارة المجاني، فما هو قرض السيارة.

قرض السيارة هو وسيلة مريحة وسهلة لشراء سيارة جديدة أو مستعملة. عندما لا يكون لديك الأموال اللازمة في الوقت الذي تريد فيه شراء السيارة ، يمكن أن يكون قرض السيارة مفيدًا جدًا أو حتى ضروريًا.

قرض السيارة هو قرض استهلاكي يمنح لشخص (أو شركة) يريد شراء سيارة جديدة أو مستعملة. نظرًا لعدم وجود مبلغ مطلوب لمثل هذا الشراء ، يحتاج هذا الشخص إلى المال ويلجأ إلى مؤسسة ائتمانية للحصول على مساعدة مالية.

يدفع هذا البنك للبائع بدلاً من المشتري ، وفي المقابل يقوم الأخير بتعويضه كل شهر عن المبلغ المستحق على شكل دفعة شهرية. يضاف إلى هذا المبلغ الفائدة. باختصار ، مع قرض السيارة الاستهلاكي ، يمكنك شراء سيارتك واختيار مدة القرض ، من اثني عشر شهرًا إلى عدة سنوات. يمكن أيضًا استخدام هذا النوع من القروض لتمويل دراجة نارية.

نموذج وكالة بيع سيارة بالمغرب pdf

تعتبر الوكالة في القانون بمثابة عقد بين طرفين (الوكيل والموكّل)، يرتكز بالأساس على التراضي فيما بين الطرفين في جميع الحيتيات، وبمقتضاه يخول طرف صلاحيّة أو صلاحيات يملكها الطرف الآخر، حيث يقوم الوكيل بعملٍ يكون لحساب الموكِّل، وعلى سبيل المثال توكيل شخصٍ من أجل بيع أو شراء العقارات أو الأراضي أو كلّ ما هو يحتاج لتوكيل من مهمّات وأعمال.

الموضيع قد تهمك:

انا الموقعة اسفله: السيدة: …… أوكل نيابة عني السيد:……. لينوب عني ويقوم مقامي في سياقة وبيع السيارة التي هي في ملكي كما يحق له بيعها والقيام بجميع الاجراءات القانونية المتعلقة بها بدون استثناء. والسيارة المذكورة ذات الاوصاف الاتية: – رقم السيارة: – العلامة: – النوع والشكل: نوع الهيكل: – الوقود: – رقم الاطار الحديدي: – القوة الجبائي: – اول شروع في الاستخدام: – تاريخ الاستخدام في المغرب: بما في ذلك التوقيع باسمي نيابة عني ما يجب التوقيع، وان يكون حضوره بمثابة حضوري، وتوقيعه بمثابة توقيعي، وان يمثلني أمام جميع الإدارات المغربية، والقيام بجميع الإجراءات الإدارية وفي نطاق قانوني، وكالة شاملة في هذا الصدد، والحصول على أوراقها وسياقتها الى حيث مايشاء وليتصرف فيها تصرفا شاملا وكذلك ببيعها وقبض ثمن البيع والتوقيع عليه وذلك منذ تاريخ هذا العقد. كما له حق الحضور لدى جميع السلطات المحلية فيما يخص هذه السيارة وينوب عني في جميع هذه الامور بدون استثناء وكالة عامة شاملة. وبهذا أشهد وعليه أوقع اسفله. الامضاء

وكالة خاصة بسيارة معينة

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com