Advertisement

كيفية تسجيل في باك حر 2023 الشروط الجديدة

Advertisement

كيفية تسجيل في باك حر 2023

إعلان وزارة التربية الوطنية، موعد الإيداع الخاص بترشيح الدخول المجاني للعام الدراسي 2021-2022 من يوم الإثنين 1 نوفمبر 2021 إلى الثلاثاء 3 ديسمبر 2021 موعدًا نهائيًا للترشيح، وكذلك كشروط ووثائق الترشيح للترشيح تسجيل النتائج الصحفية المجانية، تاريخ بدء التسجيل وآخره، وتواريخ النجاح والامتحانات البدنية

سيتم الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية لاجتياز اختبار باك المجاني في 31 يناير 2022

اقرا ايضا: الاطلاع على نتائج البكالوريا 2022 2023

لوائح المترشحين الاحرار المقبولين لاجتياز باك حر 2022

استعدادًا لموسم 2022 لتنظيم امتحانات درجة البكالوريوس، تبلغ المديرية الإقليمية بوزارة التربية الوطنية جميع المرشحات لدورة 2022 أنه يجوز لهن سحب استدعائهن لاجتياز بوابة “المعلم” و “الترشيح” “لبوابة المرشحين لمدارس الامتحانات »بالنسبة للمرشحين المجانيين، يرجى تصفح الروابط التالية:

للمتمدرسين بوابة متمدرس

https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris

-للأحرار بوابة الترشيحات للأحرار

candidaturebac.men.gov.ma/CandidatBac

تنزيل الدعوات من هذين الرابطين هو استخدام حساب taalim.ma للمرشحين المدرسين وهذا الحساب للوصول إلى بوابة الترشيح للمرشحين المجانيين.

في حالة فقدان كلمة المرور، يمكن للمرشحين استرجاعها من البوابتين المذكورتين أعلاه.

قائمة مختصرة مجانية بالمرشحين المقبولين من خلال BAC 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة في بيان يوم الثلاثاء 1 فبراير 2022، القائمة النهائية للمرشحين المجانيين لاجتياز امتحان البكالوريوس 2022.

يتم إبلاغ جميع المرشحين والمرشحات بنتيجة القرار بشأن طلب الترشح والشكاوى المقدمة في هذا الصدد عبر البريد الإلكتروني المدرج في بطاقة الترشيح الإلكترونية.

اقرا ايضا: لائحة العطل الجامعية 2022/2021 بالمغرب PDF

يمكن للمرشحين المسجلين تتبع مسار وحالة طلباتهم من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة

image 31
كيفية تسجيل في باك حر 2023 الشروط الجديدة 1

أولاً، يجب عليك الانتقال إلى موقع الترشيح لاجتياز اختبار البكالوريوس بحرية ثم إدخال بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك

image 32
كيفية تسجيل في باك حر 2023 الشروط الجديدة 2

مع ملف الترشيح، ستجد مربع “حالة الطالب” بجوار حالة ما إذا كان ملفك قد تم قبوله والموافقة عليه من قبل النيابة

يتم إبلاغ جميع المرشحين والمرشحات بنتيجة القرار بشأن طلب الترشح والشكاوى المقدمة في هذا الصدد عبر البريد الإلكتروني المدرج في بطاقة الترشيح الإلكترونية.

شروط الترشح باك حر 2022 بالمغرب

image 33
كيفية تسجيل في باك حر 2023 الشروط الجديدة 3

إذا لم يحصل الطالب على درجة البكالوريوس مطلقًا، فيجب أن يكون قد أكمل المدرسة الثانوية الإعدادية قبل عامين أو أكثر في بداية عام الترشيح المجاني

اقرا ايضا: شروط الاستفادة من المنحة الجامعية بالمغرب 2022 « منحتي Minhaty »

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الحصول على البكالوريا في يونيو 2022، فيجب أن تكون قد أكملت السنة الثالثة من المدرسة الثانوية في يونيو 2019.

أما إذا رسب الطالب في الفريق الاحتياطي، فيكون له الحرية في اجتياز امتحان الفريق الاحتياطي. لقد أجاب بالنجاح فقط وحصل على شهادة الصف الابتدائي أو السادس.

في ظروف خاصة، يمكن للطلاب الذين درسوا لمدة شهرين أو أكثر في الصف الثالث أو التاسع من المدرسة الإعدادية التقدم للحصول على ربح مجاني، لكنهم يحتاجون إلى شهادة من مدرستهم الإعدادية تشهد بالمدرسة التي درسوها في الصف التاسع.

إذا لم تحصل على مستوى الخط التحضيري ونجحت في الدورة التحضيرية التاسعة أو الثالثة، فيمكنك اجتياز الخط التحضيري مجانًا، ولكن فقط إذا نجحت وحصلت على شهادة دورة المبتدئين أو درس شهادة المبتدئين.

يمكن لأولئك الحاصلين على درجة البكالوريوس في علوم الحياة والأرض ترشيح درجة البكالوريوس في الفيزياء. جميع المسارات

يجب ألا يفوت المرشحون المجانيون امتحانات هذه الاختبارات في دورات السنوات السابقة دون سبب مقبول.

يجب ألا يجتاز المرشحون أكثر من ثلاث دورات.

التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيح خلال الموعد النهائي المحدد، وتتضمن بطاقة الترشيح الإلكترونية صورة حديثة للمرشح.

إيداع وثيقة ترشيح ورقية في المكتب الإقليمي حيث يقيم المرشح في موعد أقصاه 3 ديسمبر 2021، بشرط إرفاق الوثيقة بإيصال الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية ؛

تضمين التزام (داخل المقاطعة) لإثبات صحة توقيعه في وثيقة المرشح، يقر المرشح بأنه على دراية بالقوانين المتعلقة بالغش في الامتحانات المدرسية والتزامه بهذه المتطلبات.

يجب على المرشحين الأحرار من ذوي الإعاقة، والذين يرغبون في الاستفادة من تعديل الإجراءات وشروط الإجراءات والتصحيحات على موضوعات الاختبار، إرفاق ملفات مرشحهم بطلب موضوع مدعوم بسجل صحي يوضح الإعاقة.

ستنشر وزارة التربية والتعليم بحلول 24 ديسمبر 2021 القواعد المؤقتة لقبول المرشحين الأحرار الذين يجتازون امتحان البكالوريا، بشرط تخصيص الفترة بين 26 ديسمبر 2021 و 3 يناير 2022 للمكاتب الإقليمية للاستئناف ضد الترشيحات. وطلبات إلغاء ترشيحات المرشحين آمل أن أفعل ذلك.

سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين المجانيين الذين تمت الموافقة عليهم لاجتياز اختبار البكالوريوس 2022 في 31 يناير 2022

اقرا ايضا: توظيف 138 معلمي أطفال

افتح الباب أمام الترشيحات المجانية لاجتياز امتحان البكالوريوس لعام 2022

image 34
كيفية تسجيل في باك حر 2023 الشروط الجديدة 4

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة، أن عملية الترشيح المجانية لمن يجتازون امتحان البكالوريوس 2022 ستبدأ يوم الاثنين 1 نوفمبر 2021، حصريًا من خلال بوابة الوزارة الإلكترونية للترشيح bac.men gov.ma وسيستمر حتى الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 كآخر موعد للتصفية.

وتجدر الإشارة إلى أن الترشيحات لاجتياز امتحان البكالوريوس لعام 2022 كـ “مرشح حر” تخضع للشروط التالية:

بالنسبة لأولئك الذين لم يحصلوا على درجة البكالوريوس في دورة سابقة، أكملوا المرحلة الإعدادية قبل عامين على الأقل من بدء سنة الترشيح ؛

الترشيح لمسار لم يتم الحصول فيه مسبقًا على درجة البكالوريوس من قبل شخص حصل على هذه الشهادة في دورة سابقة ؛

يجب ألا يفوت المرشحون المجانيون امتحانات هذه الاختبارات في دورة السنوات السابقة دون سبب مقبول.

يجب ألا يزيد عدد الدورات التي اجتازها المرشح على التوالي عن ثلاث دورات، وإذا استنفدت، فلا يجوز ترشيحها مرة أخرى خلال عامين من اجتياز الدورة السابقة ؛

التسجيل للترشيح من خلال البوابة الإلكترونية خلال الفترة المحددة، باستخدام بطاقة ترشيح إلكترونية تتضمن صورة حديثة للمرشح ؛

إيداع وثيقة ترشيح ورقية في المكتب الإقليمي حيث يقيم المرشح في موعد أقصاه 3 ديسمبر 2021، بشرط إرفاق الوثيقة بإيصال الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية ؛

تضمين وثيقة المرشح التزامًا بالتصديق على صحة توقيعه، حيث يقر المرشح بأنه على علم بقوانين الغش في الامتحانات المدرسية ومتطلباتها، لا سيما القانون رقم 02.13 الصادر في 25 أغسطس 2016.

يجب على المرشحين الأحرار من ذوي الإعاقة، والذين يرغبون في الاستفادة من تعديل الإجراءات وشروط الإجراءات والتصحيحات على موضوعات الاختبار، إرفاق ملفات مرشحهم بطلب موضوع مدعوم بسجل صحي يوضح الإعاقة.

ستصدر وزارة التربية والتعليم بحلول 28 ديسمبر 2021 قواعد مؤقتة لاجتياز اختبار درجة البكالوريوس مجانًا، شريطة عدم قبول الترشيحات للتعيينات في المكاتب الإقليمية بين 29 ديسمبر 2021 و 7 يناير 2022، وطلبات إلغاء ترشيحات المرشحين آمل أن أفعل ذلك.

سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين المجانيين الذين تمت الموافقة عليهم لاجتياز اختبار البكالوريوس 2022 في 31 يناير 2022.

يمكن للمرشحين المسجلين تتبع مسار وحالة طلباتهم من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma

قائمة المرشحين المقبولين الذين يجتازون الاختبار المجاني 2022 Pac

يمكن للمرشحين المسجلين تتبع التقدم وحالة طلبات المرشحين من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة.

أولاً، يجب عليك الانتقال إلى موقع الترشيح لاجتياز اختبار درجة البكالوريوس مجانًا، ثم إدخال بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك

candidaturebac.men.gov.ma

image 36
كيفية تسجيل في باك حر 2023 الشروط الجديدة 5

مع ملف الترشيح، ستجد مربع “حالة الطالب” بجوار حالة ما إذا كان ملفك قد تم قبوله والموافقة عليه من قبل النيابة

image 37
كيفية تسجيل في باك حر 2023 الشروط الجديدة 6

ستصدر الوزارة لوائح مؤقتة للمرشحين الأحرار حتى 24 ديسمبر 2021، بشرط تقديم الشكاوى إلى المكاتب الإقليمية بين 26 ديسمبر 2021 و 3 يناير 2022 بالنسبة للترشيحات التي لم يتم قبولها، والمرشحين الذين يطلبون إلغاء الترشيحات.

سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين الذين تم قبولهم من خلال المكافأة المجانية في 31 يناير 2022

تختلف مواعيد الاختبارات البدنية للمرشحين المجانيين حسب منطقة المملكة وتختلف باختلاف الأكاديميات.

من المهم ملاحظة أنه سيتم إرسال الاستدعاءات لاجتياز الامتحان المادي عبر البريد الإلكتروني لتحرير المرشحين الذين تمت الموافقة عليهم أثناء عملية التسجيل، وكذلك إلى حسابهم الإلكتروني taalim.ma أو داخل المكتب الإقليمي للمرشح. مدينة.

سيكون الاختبار المجاني لرياضة باركر المغربية 2022 في رمي الجلة و 100 متر. لا يتم الحصول على الدرجة النهائية للامتحان إلا بعد الحصول على المعدل العام لدرجة البكالوريوس. مجاني في نهاية العام

استثناء تم سحب الاستدعاء المجاني لمالك Pac لاجتياز الاختبار البدني من موقع الكلية الإقليمية سوس ماسة درعة.

احذر! أولئك الذين يفوتون الامتحان البدني لن يجتازوا الامتحان الكتابي.

يتم تقديم شهادة طبية عند اجتياز امتحان وطني أو إقليمي خلال جلسة عادية، إذا كنت ترغب في تقديم شهادة طبية أخرى للحاق بنفس السؤال (تبرير الغياب) والاستفادة من إمكانية الترشح العام المقبل.

بالنسبة للمرشحين الذين لا يرغبون في اجتياز الاختبار البدني، قم بتقديم شهادة الإعفاء من الفحص البدني (الصادرة عن مستشفى عام) مع المستندات.

معمل الرياضيات في امتحانات البكالوريوس مجانية 1 فقط

سيتم الإعلان عن قائمة المرشحين المعفيين والمقبولين الذين اجتازوا الفحص البدني في أوائل شهر مارس، ويمكن تقديم شهادة الإعفاء أثناء الفحص البدني، ولن يتم قبول القبول المتأخر.

كيف ترى نتائج 2022/2021 في المغرب

هناك طريقتان رسميتان لعرض درجات البكالوريوس، من خلال bac.men.gov.ma أو men.gov.ma أو من خلال www.taalim.ma

احصل على نتائج باك مجانية 2022/2021 عبر massarservice.men.gov.ma

بالنسبة للموقع الأول، يجب أن يكون لديك رقم التتبع الخاص بك واستخدامه في النافذة المخصصة، ثم انقر فوق “بحث” وستظهر النتائج أمامك.

نتائج باك حر 2022/2021 عبر Taalim.ma

أما بالنسبة للموقع الثاني فيجب استخدام اسم المستخدم والبريد الإلكتروني codemassar@taalim.ma وكلمة المرور التي توفرها إدارة المؤسسة لمن لم يغيرها أو رمز جديد لمن قاموا بتغييره.

– من خلال تنشيط صندوق البريد الخاص بك، ستتمكن من الحصول على نتائج درجة البكالوريوس مباشرة على Taalim.ma

كيفية تسجيل الدخول إلى Taalim.ma وعرضها مجانًا حتى عام 2021

العملية بسيطة، ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه لتفعيل بريدك الإلكتروني CodeMassar@taalim.ma

– رابط تسجيل الدخول massarservice.men.gov.ma

أدخل كلمة المرور الخاصة بك وقم بتغييرها.

قم بتسجيل الدخول إلى taalim.ma واستخدم كلمة المرور الجديدة.

اقرا ايضا: اوقات الدراسة في شهر رمضان 2022

من خلال تنشيط بريدك الإلكتروني، ستتمكن من الحصول على نتائج البكالوريوس مباشرة على مسار Taalim.ma

الولوج الى Taalim.ma بالنسبة للباك حر

يجب على المرشحين الأحرار زيارة موقع الويب مرشح .bac.men.gov.ma للحصول على كلمة مرور لعرض النتائج.

بعد الحصول على كلمة المرور يتم تسجيل دخولك إلى الرابط www.taalim.ma

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص كيفية تسجيل في باك حر 2022 2023 أتمني ان أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :