Advertisement

ما هو الفرق بين الاجازة المهنية والاجازة الاساسية في المغرب

Advertisement

الفرق بين الاجازة المهنية والاجازة الاساسية؟ الإجازة المهنية هي نوع من الإجازة التي تسمح للفرد بممارسة مهنة معينة من ناحية أخرى فإن الإجازة الأساسي هي الإجازة لا يسمح للفرد بمزاولة مهنة معينة لدلك موقع استفادة دوت كوم سنقوم بشرح الفرق بين الاجازة المهنية والاجازة الاساسية تابعنا حتى النهاية.

الفرق بين الاجازة المهنية والاجازة الاساسية

الفرق بين الاجازة المهنية والاجازة الاساسية
الفرق بين الاجازة المهنية والاجازة الاساسية
  • ماهي الإجازة المهنية Licence Professionnelle؟
  • ماهي الإجازة الأساسية Licence fondamentale؟

ينقسم النظام التعليمي الجامعي المغربي على مستوى الإجازة إلى قسمين الإجازة المهنية Licence Professionnelle، والإجازة الأساسية Licence fondamentale. 

الموضيع قد تهمك:

الفرق بين الاجازة المهنية والاجازة الاساسية

الإجازة المهنية؟

الإجازة المهنية هي شهادة تمكن الشباب من اكتساب الخبرة الفنية لدخول سوق العمل دون صعوبة، والتي يمكنك استخدامها لإكمال دراستك في فريق ماجستير محترف.

يتمتع حاملو الإجازة المهنية بمجموعة من الامتيازات، بما في ذلك الوصول إلى مسابقات متعددة دون اختيار مسبق، مثل الدخول إلى مسابقات المركز المهني للتعليم الإقليمي، وتدريب المعلمين، وما إلى ذلك، فضلاً عن حقوق المشاركة ذات الأولوية. هذا الامتياز يفيد فقط أولئك المرخص لهم. المتخصصون ذوو الصلة في الانضباط، مثل التراخيص المهنية الممنوحة من كلية FSE للعلوم التربوية و ENS École Normale Supérieure.

الإجازة الأساسي؟

أساسيات الإجازة الأساسي هي شهادة علمية، فهي ليست مجرد شهادة عملية، يمكن لحاملها إكمال دراسات الماجستير الأساسية المهنية، والتي تمكنك من اجتياز امتحان القبول لخط الدكتوراه. تعتبر درجة البكالوريوس التأسيسي في البداية درجة علمية ثم تصبح شهادة مهنية عملية. هناك العديد من الجامعات للدراسة في هذه الهيئة FC / FS / FLSH / FSJES.

الموضيع قد تهمك:

ما الفرق بين الإجازة المهنية والإجازة الأساسية؟

الفرق بين الطالب الحاصل على الإجازة المهنية والطالب الحاصل على الإجازة الأساسية ؛ فهو حاصل على الإجازة الأساسية، مما يفتح إمكانية المشاركة في عدد كبير من المسابقات، بخلاف صاحب الإجازة المهنية الذي يقتصر على محدود. وعدد قليل من المسابقات.

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص الفرق بين الاجازة المهنية والاجازة الاساسية أتمني ان أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :