Advertisement

مباريات القوات المسلحة الملكية 2024

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن مباريات القوات المسلحة الملكية 2024 تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

مباراة القوات المسلحة الملكية 2024 سلك تلاميذ ضباط الصف خريجي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة

القوات المسلحة الملكية المغربية هي المؤسسة العسكرية للمملكة المغربية التي تم إحداثها بموجب ظهير ملكي شريف رقم 1.56.209 صادر في 25 يونيو 1956 بالجريدة الرسمية للبلاد، تضم المؤسسة عدة فروع تشمل الجيش والقوات الجوية والبحرية والدرك الملكي إضافة إلى الحرس الملكي والوقاية المدنية، وتتركز مهمتها الأساسية في حماية الأمن والوحدة الترابية للمغرب إضافة إلى حماية أرواح وممتلكات المواطنين، وشعار القوات المسلحة المغربية هو: الله، الوطن، الملك.

اقرا ايضا: شروط ولوج الدرك الملكي مع الاجور سنة 2024

recrutement.far.ma التسجيل في مباريات القوات المسلحة الملكية 2024، يسمح لك هذا الموقع بالتسجيل في مباريات المختلفة للالتحاق بمؤسسات التدريب في الجيش الملكي.

تسجيل الدخول www.recrutement.far.ma عبر الموقع مخصص لجميع المدارس العسكرية المغربية، حيث بإمكان المترشح الولوج إلى الرابط، واختيار المدرسة التي يرغب في التسجيل فيها، حيث يتيح الموقع للمترشح التسجيل في المدارس العسكرية.

تنظم القوات المسلحة الملكية مباراة لفائدة الشباب المغاربة الذين لا تتجاوز أعمارهم 26 سنة لغاية 16 غشت 2024، الراغبين في الانخراط في سلك ضباط صف خريجي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقيات الصحة والمعاهد المرخص لها من طرف وزارة الصحة، ودالك ضمن التخصصات التالية:

– تقني محضر في الصيدلة؛

– ممرض في التخدير والانعاش؛

– ممرض في العلاجات الاستعجالية والعناية المركزة؛

– تقني في المختبر؛

– تقني في الأشعة؛

– تقني في صيانة المعدات البيوطبية؛

– ممرض متعدد الاختصاصات؛

– الترويض الطبي.

1. على الراغبين في الانخراط وجوب توفر الشروط التالية:

– الحالة العائلية عازب؛

– بدون سوابق عدلية؛

– أن يكون المرشح حاصلا على شهادة البكالوريا؛

– أن يكون المرشح حاصلا على دبلوم التخصص المسلم من طرف إحدى المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة والمعاهد المرخص لها من طرف وزارة الصحة؛

– التمتع بصحة جسمانية جيدة؛

– القامة 1.65 متر على الأقل بالنسبة للذكور و1.60 متر على الأقل بالنسبة للإناث؛

اقرا ايضا: مباراة توظيف 5 مناصب بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

– أن يتم قبوله من طرف لجنة الانتقاء الأولي.

يتعين على المرشحين والمرشحات المتوفرين على الشروط أعلاه تسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني www.recrutement.far.ma وذلك قبل 21 أبريل 2024 كآخر أجل لقبول الترشيحات.

2. استدعاء المرشحين والمرشحات:

 سيتم استدعاء المرشحين والمرشحات الذين تم يتوفرون على الشروط الكاملة والذين تم اختيارهم من طرف لجنة الانتقاء الأولي، عبر عناوينهم الإلكترونية، قصد اجتياز المباراة في وقت لاحق بالمدرسة الملكية للأطر الشبه الطبية لالة مريم بالرباط.

يتعين على المرشحين والمرشحات التأكد من صحة عناوينهم الإلكترونية المسجلة في استمارة التسجيل.

3. تنظيم المباراة:

   سيتم استدعاء المرشحين والمرشحات الذين استوفوا شروط الانتقاء الأولى لاجتياز الاختبارات الطبية، البدنية والنفسية، اختبار في التخصص بالإضافة لاختبار شفوي وذلك في تاريخ سيتم تحديده لاحقا. يجب على المرشحين والمرشحات اصطحاب لوازم الرياضة.

مباراة البحرية الملكية 2024 سلك التلاميذ الضباط خريجي المعاهد المتخصصة للتكنولوجيا التطبيقية

تنظم القوات المسلحة الملكية مباراة لفائدة الشباب المغاربة خريجي المعاهد العليا للتكنولوجيا التطبيقية، الراغبين في الانخراط في سلك ضباط صف البحرية الملكية، وذلك ضمن التخصصات التالية:

– مساعد في طب الأسنان؛

– السمعي البصري (الصورة – الصوت – التركيب)؛

– الآلية والأدواتية الصناعية؛

– مكتب الدراسات في التركيب المعدني؛

– مسير الاعمال: الأشغال العمومية؛

– التشخيص وإلكترونيك السيارات؛

اقرا ايضا: شروط التسجيل في مباراة ولوج القوات المساعدة لسنة 2023

1. على الراغبين في الانخراط، وجوب توفر الشروط التالية:

– الحالة العائلة عازب؛

– بدون سوابق عدلية؛

– أن يكون المرشح حاصلا على شهادة البكالوريا لسنة 2023 « شعبة العلوم الرياضية » أو « شعبة العلوم الفيزيائية« ؛

– التمتع بصحة جسمانية جيدة؛

– القامة 1.65 متر على الأقل؛

– أن يتم قبوله من طرف لجنة الانتقاء الأولي.

يتعين على المرشحين المتوفرين على الشروط أعلاه تسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني www.recrutement.far.ma وذلك قبل 24 مارس 2024 كآخر أجل لقبول الترشيحات.

2. استدعاء المرشحين:

يتم انتقاء الأولي اعتمادا على معدل النجاح المحصل عليه بميزة « مستحسن » على الأقل من طرف المرشح في امتحان البكالوريا لسنة 2023، وسيتم استدعاء المرشحين الذين يتوفرون على الشروط الكاملة والذين تم اختيارهم من طرف لجنة الانتقاء الأولي قصد اجتياز المباراة في وقت لاحق وذلك عبر عناوينهم الإلكترونية.

يتعين على المرشحين التأكد من صحة عناوينهم الإلكترونية المسجلة في استمارة التسجيل.

3. تنظيم المباراة:

 المرشحون الذين تم اختيارهم لاجتياز المباراة، سيتم استدعاؤهم في تاريخ سيحدد لهم وذلك لاجتياز الاختبارات الطبية، البدنية والنفسية، اختبارات خاصة بالأطقم الجوية بالإضافة لاختبار شفوي. يجب على المرشحين اصطحاب لوازم الرياضة.

سيتم ترتيب المرشحين الذين سيجتازون هذه الاختبارات بنجاح، اعتمادا على معدل النجاح المحصل عليه في امتحان البكالوريا لسنة 2023.

معلومات إضافية

-يجب أن تكون المعلومات المقدمة في استمارة التسجيل دقيقة (سيؤدي أي إزعاج إلى الرفض التلقائي لطلبك).

-يجب أن يتبع كل الإدخالات تأكيد البريد الإلكتروني والتطبيق الخاص بالمنافسة، وإلا سيتم تجاهلها للتقدم لمنافسة يجب عليك التسجيل أولاً.

رابط التسجيل في مباريات القوات المسلحة الملكية 2024:

التسجيل من هنا

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :