Advertisement

نتائج مباراة المحاماة سنة 2022

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن نتائج مباراة المحاماة سنة 2022 ، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

نتائج مباراة المحاماة سنة 2022

image 341
نتائج مباراة المحاماة سنة 2022

أعلنت وزارة العدل عن لائحة المترشحين الناجحين في الاختبارين الكتابيين لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة 2022 مرتبين حسب رقم الاستدعاء.

تحميل اللائحة من هنا

علنت وزارة العدل عن اللائحة النهائية للمترشحين المقبولين لاجتياز مباراة المحاماة 2022، ويعد هذا الإعلان بمثابة استدعاء للمترشحات والمترشحين لاجتياز المباراة، وتشتمل المباراة على اختبارين كتابيين في شكل أسئلة وأجوبة من عدة خيارات (Q.C.M) واختبار شفوي، وتجرى الاختبارات الكتابية والشفوية باللغتين العربية أو الفرنسية باختيار المترشح.

مواضيع قد تهمك:

بعض المعلومات عن مهنة المحاماة بالمغرب

المحاماة مهنة حرة، مستقلة، تساعد القضاء، وتساهم في تحقيق العدالة، والمحامون بهذا الاعتبار جزء من أسرة القضاء.

يمارس المحامي مهامه بمجموع تراب المملكة، مع مراعاة الاستثناء المنصوص عليه في المادة الثالثة والعشرين أعلاه، من غير الإدلاء بوكالة.

تشمل هذه المهام:

1. القيام في كتابات الضبط، ومختلف مكاتب المحاكم، وغيرها من جميع الجهات المعنية، بكل مسطرة غير قضائية، والحصول منها على كل البيانات والوثائق، ومباشرة كل إجراء أمامها، إثر صدور أي حكم أو أمر أو قرار، أو إبرام صلح، وإعطاء وصل بكل ما يتم قبضه؛

2. إعداد الدراسات والأبحاث وتقديم الاستشارات، وإعطاء فتاوى والإرشادات في الميدان القانوني؛

3. تحرير العقود، غير أنه يمنع على المحامي الذي حرر العقد، أن يمثل أحد طرفيه في حالة حدوث نزاع بينهما بسبب هذا -العقد؛

4. الترافع نيابة عن الأطراف ومؤازرتهم والدفاع عنهم وتمثيلهم أمام محاكم المملكة، والمؤسسات القضائية، والتأديبية لإدارات الدولة والجماعات والمؤسسات العمومية، والهيئات المهنية، وممارسة

5. جميع أنواع الطعون في مواجهة كل ما يصدر عن هذه الجهات في أي دعوى، أو مسطرة، من أوامر أو أحكام أو قرارات، مع مراعاة المقتضيات الخاصة بالترافع أمام المجلس الأعلى

مواضيع قد تهمك:

6. تقديم كل عرض أو قبوله، وإعلان كل إقرار أو رضى، أو رفع اليد عن كل حجز، والقيام، بصفة عامة، بكل الأعمال لفائدة موكله، ولو كانت اعترافا بحق أو تنازلا عنه، ما لم يتعلق الأمر بإنكار خط يد، أو طلب يمين أو قلبها، فإنه لا يصح إلا بمقتضى وكالة مكتوبة؛

8. تمثيل الأطراف بتوكيل خاص في العقود.

9. يتعين على المحامي أن يحتفظ بملفه بما يفيد توكيله للإدلاء به عند المنازعة في التوكيل أمام النقيب أو الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف.

يرخص مجلس الهيئة بالمشاركة أو المساكنة أو المساعدة بناء على طلب موجه إلى النقيب من المحامين المتعاقدين.

المعلومات عن المباراة

لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز مباراة المحاماة 2022تحميل
نتائج الانتقاء الأولي لمباراة المحاماة 2022تحميل
نتائج مباراة المحاماة سنة 2022

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
الكلمات المفتاحية : نتائج مباراة المحاماة سنة 2022
شارك المقال لتعم الفائدة :