Advertisement

نصائح قبل اجتياز إمتحان البكالوريا بالمغرب

Advertisement

مرحبا بكل متابع لموقع استفادة دوت كوم في هذا المقال سوف يكون موضوع حول نصائح قبل اجتياز إمتحان البكالوريا بالمغرب لطالما جلستم في غرفة الاختبار في انتظار الحصول على ورقة الاختبار الخاصة بك، ولا يزال لديك الكثير من المعلومات في رأسك قبل ترجمتها ونقلها إلى ورقة. سواء كنت تدرس اللغة الإنجليزية أو الرياضيات أو الفيزياء أو علوم الحياة والأرض … يمكن التعامل مع جميع الاختبارات بنفس الطريقة للحصول على النتائج انقطاع الطمث.

يعد اختبار البكالوريا اختبارًا مهمًا للغاية،ليس فقط لطلاب المدارس الثانوية ولكن أيضًا لأولياء أمورهم. هذا هو السبب في أننا جمعنا بعض النصائح التي ستساعدك على التحضير لامتحان البكالوريا واجتيازها.

تجهيز لامتحانات الباكالوريا

image 23
نصائح قبل اجتياز إمتحان البكالوريا

الاعتماد على الله تعالى عز وجل والتسليم لأمره

 الاعتماد على الله هو أولاً وقبل كل شيء من أهم عوامل النجاح في الحياة وليس الامتحانات فقط، لذلك يجب على الطلاب الاعتماد على الله تعالى وإيجاد سبب في العمل الجاد والدعاء أن الله. يخبره أن يكون ناجحًا تمامًا.

مواضيع قد تهمك:

الابتعاد عن المقارنات 

هناك نوع من الطلاب ينشر السلبية بين الزملاء، على سبيل المثال، عندما يفشل في حل الاختبارات السابقة أو يفشل في مراجعة الدروس، مما ينشر الإحباط.

الاهتمام بالصحة الجسدية بشكل جيد

السير على نمط غذائي صحي مفيد واتباع العادات الغذائية الصحية والسليمة لضمان التركيز الجيد وعدم التشتت، وينصح بأهمية تناول وجبة الإفطار بشكل خاص وأن تكون غنية بالعناصر الغذائية

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على الاستعداد للاختبار وإجرائه.

  •  احصل على قسط جيد من النوم قبل الامتحان.
  •   تناول وجبة فطور صحية في يوم الامتحان.
  •   قم بمراجعة ملاحظاتك ومواد الدراسة قبل الامتحان.

اقرأ كل الأسئلة بعناية

ربما أخطأت في قراءة السؤال بسبب ضغط جو غرفة الامتحان والضغط النفسي الناتج عن إرهاق التحضير، وبدأت تتسرع في الإجابة على السؤال تدريجياً، ثم تدرك أنك أخطأت وأهدرت لحظة مهمة. لذلك عندما تتلقى ورقة الاختبار الخاصة بك، اقرأ أولاً جميع الأسئلة بعناية حتى تتأكد من صحتها حتى أن اختياراتك تسلط الضوء على مدى معرفتك بموضوع كل سؤال.

قم بإدارة وقتك

في هذا الوقت، يجب أن تكون صارمًا مع نفسك، فبمجرد تحديد وقت كل سؤال، يجب أن تجيب عليه مرة واحدة دون تردد، وإلا فلن تتمكن من التركيز على السؤال التالي.

قم بهيكلة إجاباتك

لا يعني إجراء الاختبار بذكاء أنه يمكنك الإجابة على الأسئلة مباشرة، ولكن يجب عليك استخدام الدقائق القليلة الأولى لتخطيط هيكلك.

نصائح اخرى

  • عدم نسيان الاستدعاء و بطاقة التعريف الوطنية.
  • عدم نسيان الاقلام, مسطرة, مبيض,  الة الحاسبة…
  • عدم اصطحاب الهاتف النقال الى موقع الامتحان الان قانون زجر الغش سيطبق بصرامة.
  • الالتزام بتعليمات السلامة و الوقاية الصحية.
  • الالتحاق بالمركز ساعة قبل بداية الاختبارات لتفادي الاختلاط.

طرق النجاح في البكالوريا

  • اجلس في مكان جيد للدراسة لإكمال واجباتك المدرسية بالكامل مع مراعاة حالتك العقلية، واجلس في مكان هادئ وجيد الإضاءة
  • من الطبيعي أن يتم انتقاد الطالب في عملية التعلم إذا فشل في إكمال مهام معينة أو فشل في إكمال المهام الأكاديمية بشكل مناسب قبل النقد والالتزام بنقلة إيجابية، لذلك يجب على الطالب قبول النقاط والتركيز على نقاط ضعفه وعمله لتحسينها. تم نسخ هذا المحتوى من موقع الثقافة.
  • ينخرط الطلاب في الأنشطة والترفيه في أوقات فراغهم، ولا يمكن أن ينغمس الطلاب في المواد التعليمية طوال الوقت، لأن هذا يشكل ضغطًا كبيرًا عليه.
  • استخدام الموقع التعليمي الذي يحتوي على مخزون كافٍ من المعلومات الأكاديمية، لإفادة الطالب على مستوى البكالوريوس ومساعدته على فهم واستيعاب المنهج بشكل جيد.

الموضيع قد تهمك:

كانت هذه أهم نصائح قبل اجتياز إمتحان البكالوريا بالمغرب ،نتمنى ان تنال اعجابكم هذه المقالة وحظ موفق للجميع

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :