الرئيسية / حول العالم / دول افريقيا / 10 أشياء ستجعلك تزور المغرب

10 أشياء ستجعلك تزور المغرب

أشياء ستجعلك تزور المغرب

أسباب ستدفعك لزيارة المغرب

تعتبر المغرب من اكثر الدول سلما و أمانا في العالم حيث انك إذا زرت هذا البلد ستحس بالأمان كانك في بلدك وهذا يرجع إلى وعي وسلمية إذ تمتلك علاقة جيدة مع مختلف الدول العربية ومع كل الدول العالمية وفي هذا التقرير سنسرد لكم 10 معلومات و حقائق لا يعلمونها جل العرب عن هذا البلد .

 المغرب من اقدم المملكات بالتاريخ

تعتبر الملكية المغربية ثاني اقدم ملكية في التاريخ لازالت قائمة إلى اليوم بعد مملكة بريطانيا فعلى امتداد 12 قرنا حكم المغرب الملوك فقط دون انقطاع وذلك ابتداءا من 788 ميلادية حين تم إعلان إمارة المؤمنين فيها على يد خامس أحفاد علي بن أبي طالب

ليس لديها اي مصادر لطاقة

رسما يعتبر المغرب بدون مصادر لطاقة الأحفورية مثل النفط و الغاز الطبيعي لكنها لديها اقتصاد مستقر و رائد عمليا اذ يقوم الاقتصاد المغربي على النشاط الخدماتي بالدرجة الأولي و الذي يرتكز على التنمية البشرية

اقرب دولة عربية لأوروبا

تتميز المغرب بموقع استراتيجي و ذلك بكونها تبعد عن أوروبا بحوالي 15 كيلو متر فقط وبهذا تتميز بموقع استراتيجي الذي يعتبر من بين الأفضل في العالم حيث يطل على البحر الأبيض المتوسط و المحيط الأطلسي ولهذا كان تعتبر حلقة وصل بين قارات العالم على مر التاريخ.

اول دولة تعترف بأمريكا

تعد المملكة المغربية أول دولة في العالم يعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية وذلك سنة 1777.

من الدول النادرة التي لم يحتلها الأتراك

المغرب تعتبر من ابرز الدول العربية المسجلة تاريخيا بعدم خضوعها للأتراك خلال الحكم العثماني بحيث حافظ ملوك المغرب على سيادتهم المطلقة في جغرافيا المغرب و الأندلس.

بها أول جامعة بالتاريخ التي ما زالت مستمرة الى الان

في مدينة فاس تم المغربية تم بناء اول جامعة في التاريخ والتي مازال مستمرة إلى الآن، تأسست سنة 859 ميلادية وهي تسمى جامعة القرويين التي بنتها امرأة و تعتبر هي القدم حسب اليونسكو و موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

تمتلك نخبة من المفكرين و المخترعين

سجل التاريخ الكثير من العلماء و المفكرين المغاربة المسلمين في كثير من المجالات و على سبيل المثال المخترع المغربي رشيد اليزمي الذي يعود إليه الفضل في اختراع بطارية الليثوم التي كانت سببا في ظهور الهواتف الذكية.

بها احذ افضل المدن السياحية بالعالم

وهي مدينة مراكش حيث صنفت هذه المدينة رسميا كأفضل مدينة سياحية في العالم لسنة 2015 متفوق بهذا على مدن عالمية كبرى مثل باريس و لندن و غيرها……

يصور فيها افضل و اشهر الأفلام العالمية

تمت عملية تصوير اشهر الأفلام و المسلسلات في المغرب خاصة مدينة ورزازات حيث اصبح المغرب وجهة للكثير من المخرجين العالميين لتصوير فيها نضرا لما تتميز به من مناظر جذابة للمشاهدين.

تمتلك اكثر اللهجات المركبة في العالم

تسمى الدارجة المغربية وهي اللغة المتداولة داخليا بين سكان المغرب وتتميز هذه اللهجة بتركيبة معقدة من اللغات و اللهجات العالمية من العربية و الفرنسية و الإسبانية و البرتغالية والإيطالية والإنجليزية وحتى اليونانية لذلك يصعب على اغلب العرب فهمها باستثناء الجزائر لكونه جارة لها.

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *