10 دول أوروبية تمنح الإقامة الدائمة بدون مقابل ولكن بشروط


10 دول أوروبية تمنح الإقامة الدائمة بدون مقابل ولكن بشروط

سنتعرف في هذا المقال عن الـ 10 دول الأوروبية التي يمكن أن يحصل طالب الإقامة فيها بالإقامة الدائمة والجنسية، ويمكن لطالب الإقامة أن يتمتع بالإقامة الدائمة فيهم دون دفع أية مبالغ مادية أو ودائع، ولكن بشروط سنتعرف غليها في السطور القادمة.

 

وهذه الدول هي كالتالي:

1 – السويد :

تشترط السويد إقامة الشخص لـ5 أعوام متصلة، وألا تقل سنه عن 18 سنة وقت تقديم طلب الجنسية، كما يلزم خلو السجل الجنائي من الجرائم، وتنخفض المدة المطلوبة إلى عامين فقط إذا كان طالب الجنسية ينتمي لإحدى الدول الإسكندنافية الأخرى.

2 – فرنسا :

تشترط الإقامة 5 أعوام متواصلة قبل التقدم بطلب الإقامة الدائمة، والتي تمنح الشخص حق الإقامة لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد، مع التمتع بمعظم حقوق المواطن الفرنسي مثل التعليم والرعاية الصحية، لكنها تستثني بعض الحقوق الأخرى مثل حق التصويت الانتخابي، وتسمح بازدواج الجنسية.

3 – رومانيا :

تشترط الإقامة 5 أعوام متواصلة قبل التقدم للحصول على طلب الجنسية الرومانية، وألا تقل سن المتقدم عن 18 عامًا، كما يلزم نظافة السجل الجنائي، وإثبات الحصول على وسيلة قانونية للدخل، والتحدث باللغة الرومانية، والإلمام بالثقافة والدستور الروماني.

4 – فنلندا :

تشترط الإقامة فيها 5 أعوام متواصلة أو 7 أعوام متقطعة منذ سن الـ15، بالإضافة إلى الإلمام باللغة الفنلندية أو اللغة السويدية.. ويمكن الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية.. وتسمح بازدواج الجنسية.

إضغط علي الزر التالي للتعرف المزيد من الدول >>>


اترك تعليقك 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسجيل الدخول

Captcha!

اعادة تعيين كلمة المرور

العودة إلى
تسجيل الدخول
error: Content is protected !!
Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality