Advertisement

10 نصائح لا تتجاهلها للنجاح في مباراة التعليم لسنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل متابع لموقع استفادة دوت كوم ، اهلا بكم في موضوع جديد وهذه المرة سنحط الرحال عند المترشحين والمترشحات لمباراة التعليم لسنة 2023 بحيث سنقدم لهم معلومات من ذهب حول هذه المباراة، تابعوا القراءة وشاركوا المقال لتعم الفائدة .

Advertisement

10 نصائح لا تتجاهلها للنجاح في مباراة التعليم

1- المراجعة المكثفة والمتأخرة عشية الامتحان غير مجدية بل مرهقة ومشوشة لتركيزك فابتعد عنها .

2- حاول ان تراجع كل ما تم تلخيصه فهي مستحبة قبل النوم وبعده

3- قم بزيارة إلى مركز الامتحان قبل بيوم الامتحان ، لكي تحدد موقعه ، حتى لا تتاخر عن ساعة انطلاق الامتحان خاصة في اليوم الاول لان اذا تأخرت عن موعد المباراة سيتم اقصاءك.

5- ادرس و اضبط جيدا مادة التخصص.

6-افهم لكن لا تتعمق في ديداكتيك المادة.

7-اقرأ في تاريخ علوم التربية.

Advertisement

فاذا كانت مادة التخصص هي ذلك الاطار النظري للمعارف فديداكتيك المادة هو محرك هذه المعرفة، بشكل ادق هو القلب النابض الذي يعطي للمعرفة روح المعرفة اي ينقلها من الجمود النظري الى التطبيقي.

8- ان امة بلا تاريخ هي امة بلا مستقبل، لذا اقرأ في تاريخ الاصلاحات بالمغرب و عن تاريخ التربية فحثما ستكتسب افكارا عدة تعلمك اليات التعامل مع مختلف الوضعيات.

Advertisement

9- كن صادقا في اجاباتك و لا تكتب الخطأ (الخطأ المعرفي) ، ان تترك السؤال فارغا افضل بكثير من ان تكتب الخطأ، فهذا سيدل على انك في حالات الضغط ستمرر الاخطاء للمتعلمين و دراستك الجيدة لديداكتيك المادة و علوم التربية ستكسبك جهازا مفاهيميا تربويا مهما، يجب ان تستعمله في اجاباتك فهذا سيدل على المامك الجيد بميدان التربية.

10- لا تفكر في الغش ابدا، فمنظومة التربية تعج بالمشاكل لا تتقل كاهلها انت الاخر.

كانت هذه كل النصائح التي يجب ان تركزوا عليها في مباراة التعلم لسنة 2023 ، نتمنى ان ينال اعجابكم مقالنا هذا وحظ موفق للجميع .

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :