Advertisement

7 إسعافات أولية لانقاذ الغريق

Advertisement

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، مرحبا بمتتبعي موقع استفادة دوت كوم مع موضوع جديد وهذه المرة سنقدم لكم 7 إسعافات أولية لانقاذ الغريق من اجل الاستفادة تابعو معنا للنهاية .

Advertisement

لا بد على كل انسان مسؤول او غير مسؤول ان يكون على دراية بالعناية الطبية الفورية و المؤقتة التي تساعد الاشخاص الذين لا يجيدون السباحة ويتعرضون للغرق لأفضل وضع صحي عن طريق إستخدام مهارات علاجية بسيطة وهذه الاسعافات

7 إسعافات أولية لانقاذ الغريق

1- يجب ان تقوم بفحص وعيه وتنفسه ونبضه بحيث تعتبر هذه الخطوة أساسية واولية في عملية انقاذ الغريق .
2- سحب الغريق إلى مكان آمن و الشعور بنبضه و البدء فورًا بإخراج الماء من مجرى التنفس في حالة فقدان الوعي تحتاج إلى تنظيف المجري الممر الهوائي و فتح المجرى .

3- الإلمام الجيد بالسباحة و الإنقاذ إذا كنت لا تدري عنها شيئًا لا تعطل الشخص المسعف عن أداء عمله لأن الأمر يتعلق بإنقاذ روح إنسان .

مواضيع قد تهمك:

4- إذا كان الغريق تحت سطح الماء أخرجه إلى الشاطئ .

5- إقلب الغريق على ظهره مع إرجاع رأسه إلى الخلف و النفخ في فم الغريق مع إغلاق الأنف هذا أثناء محاولة سحب الغريق من الماء .

Advertisement

6- بعد إخراج الغريق من الماء ضعه على بطنه و الضغط على القفص الصدري بحيث يتم تفريغ الجوف من الماء بشكل كامل .
بالنفخص 4 مرات لتزويده بالأكسجين بأسرع وقت ممكن .

7- وعندما يستعيد المصاب تنفسه نقلبه في إتجاه المسعف لا تتركة وحيدًا بأي حال من الاحوال قد يحدث وقف لتنفس في أي وقت .

الغرق هو ثاني سبب للوفاة في الحوادث في العالم بعد حوادث السيارات تقريبا 400 حالة غرق في العالم في السنة الواحدة لهذا خصصنا لكم مقالنا هذا لتزويدكم باهم الإسعافات الأولية لانقاذ غريق ، نتمنى ان ينال اعجابكم مقالنا هذا ودمتم في رعاية الله و حفظه .

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

Advertisement

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص 7 إسعافات أولية لانقاذ الغريق أتمني ان أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :