التسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب 2024

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن التسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب 2024 تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

[quads id=5]

التسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب 2024

image
التسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب 2024
  1. الفئة العمرية: يعتبر الشباب الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و25 عامًا مؤهلين للخدمة العسكرية الإلزامية.
  2. إجراءات التجنيد: يجب على الشبان الذهاب إلى المركز الإداري للتجنيد لتقديم الوثائق الضرورية وإكمال الإجراءات اللازمة. يمكن الحصول على مزيد من التفاصيل حول المستندات المطلوبة والإجراءات من مصادر رسمية.
  3. الإعفاءات: هناك بعض الفئات التي يمكن أن تكون معفاة من التجنيد، مثل الطلاب الذين يدرسون في الجامعات أو المدارس العليا.
  4. الفترة الزمنية للخدمة: عادةً ما تكون فترة الخدمة لمدة أشهر محددة، وتعتمد على الفترة التي يتم فيها تجنيد الشخص.

[quads id=5]

تنطلق عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2024، من 1 مارس 2024 إلى غاية يوم 29 ابريل 2024.

وجاء في مقرر وزير الداخلية رقم 3337.22 الصادر بالجريدة الرسمية عدد (7151) / 12 دجنبر 2022 بشأن تحديد تاريخ بداية وانتهاء عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2024، أنه يعهد إلى ولاة الجهات والعمال، كل فيما يخصه، باتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ هذا المقرر على صعيد العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات التابعة لهم.

طريقة التسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب وملء الاستمارة 2024 www.tajnid.ma

1. الولوج إلى الموقع الرسمي للتجنيد الإجباري www.tajnid.ma

2. الولوج إلى الفضاء الخاص بملء الاستمارة:

3. ملء استمارة الإحصاء في التجنيد الإجباري بالمغرب من خلال إدخال المعلومات المطلوبة منكم بكل عناية حتى يظهر إسمكم، إن كنتم مدعوين مسبقا للخدمة العسكرية، أو الاستمرار في التسجيل من أجل التطوع.

[quads id=5]

TAJNID2

4. إذا كنتم ضمن اللائحة التي أعدتها وزارة الداخلية مسبقا للتسجيل ستظهر أمامكم نافذكم تخبركم بأنكم مدعوون إلى الخدمة العسكرية للتجنيد الإجباري، ويتطلب منكم الأمر فقط التصديق على المعلومات والطلب.

Tajnid.ma ملء الاستمارة

وبعد تعبئة المعلومات تقوم بالضغط على زر البحث لتعرف هل أنت مدعو للتجنيد أم معفي منه.

أما بالنسبة للمعفيين من الخدمة العسكرية فيمكنهم تحميل نموذج الإعفاء من الموقع الإلكتروني وطبعه بإعتباره وثيقة تدل على أنك معفي من الخدمة العسكرية.

كيفية نقل المدعوين للخدمة العسكرية إلى مراكز الانتقاء والإدماج

الشباب الذين توصلوا بأوامر الالتحاق بمراكز الانتقاء والإدماج لأداء الخدمة العسكرية، مدعوون إلى الالتحاق بالمراكز المذكورة في اليوم والساعة المحددين لهم، وذلك وفق الكيفيات التالية:

1. الأشخاص المقيمون في أماكن قريبة من مراكز الانتقاء والإدماج:

يتعين عليهم الانتقال بكيفية شخصية ومباشرة إلى مراكز الانتقاء والإدماج المشار إليها في الأمر بالالتحاق الذي توصلوا به.

2. الأشخاص المقيمون في النفوذ الترابي لعمالة أو إقليم توجد به محطة للقطار:

يمكنهم الانتقال بواسطة القطار إلى مركز الانتقاء والإدماج المعين لهم، وذلك باستعمال قسيمة النقل المرفقة بالأمر بالالتحاق، مع الحرص على الحضور إلى المركز المعني في اليوم والساعة المحددة لهم.

[quads id=5]

3. الأشخاص المقيمون في النفوذ الترابي لعمالة أو إقليم الذين سيتم نقلهم بواسطة رحلات للحافلات:

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بالتسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب 2024 بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

راسلنا على الفيسبوك من هنا

[quads id=5]

شارك المقال لتعم الفائدة :