Advertisement

الدراسة في النمسا – شروطها تكاليفها ومميزاتها

Advertisement

مرحبا بكل متابع لموقع استفادة دوت كوم سنقدم لكم اليوم مقال خصيصا للحديث عن شروط الدراسة في النمسا ومميزاتها ، لاجل المعرفة تابعوا معنا للنهاية وشارك المقال فضلا .

تعتبر النمسا من بين الاكثر الوجهات للدراسية ومن بين اجمل و افضل الدول الأوروبية بالإضافة الى احتلال جامعاتها مراكز متقدمة في التصنيف العالمي لجودة تكوينها.

Advertisement

تعتبر اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية للشعب النمساوي فيما اللغة الإنجليزية هي اللغة التي يتم الدراسة بها.

مواضيع قد تهمك:

الدراسة في النمسا

image 34
الدراسة في النمسا

كذلك الى جانب اللغة الالمانية يجب على الطالب الذي يريد اتمام الدراسة بها ان يثبت الدليل على اجادته للغة الألمانية أو الإنجليزية

بالنسبة للدراسة باللغة الألمانية تشترط المؤسسات المستوى ب2 لكن هناك من يشترط المستوى ب1

تعتبر النمسا من بين الدول المتوسطة من حيث تكاليف الدراسة حيث تتراوح بين 950 و 850 يورو كل شهر.

واذا كان الطالب يتواجد بمدن اخرى بالنمسا فانه يتطلب عليه صرف ما بين 840 و 600 يورو كمصروف شهري والكل على حسب قدراته

يمكن للطالب الاستفادة من الحرم الجامعي او استئجار غرفة مشتركة بين الطلاب و سعرها ما بين 150 الى 350 اورو شهريا

الدراسة في النمسا من بين الامور التي أصبح الشاب العربي خاصة يفكر بالذهاب اليها من اجل اتمام دراسته.

Advertisement

وهي بمثابة بديل للدراسة في المانيا لصعوبة الاجراءات المسطرية في هاته الأخيرة.

وتعتبر النمسا من الدول التي تتمتع صراحة بتعليم عالي ذو جودة عالية كما هو الحال عليه بالنسبة لجارتها المانيا.
وإذا كنت من الذين يريدون الدراسة باللغة الإنجليزية ،فيجب عليك اثبات قدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية و تقديم وثيقة تثبت فيها ذلك.

Advertisement

اذا كنت تخطط للدراسة في النمسا لفترة أطول من ذلك ، فأنت بحاجة إلى تصريح إقامة – تأشيرة طالب .

للحصول على هذه التأشيرة ، يجب عليك تقديم طلب إلى السفارة النمساوية المحلية في بلد إقامتك وانتظار القرار قبل الانتقال إلى النمسا. ومع ذلك ، إذا كنت قادرًا على دخول النمسا بدون تأشيرة في ظل الظروف العادية ، فمن الممكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب بمجرد وصولك إلى البلاد. ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن معالجة طلبك قد تستغرق ما يصل إلى 90 يومًا.

للحصول على تأشيرة الطالب الخاصة بك ، يجب عليك تقديم المستندات التالية مع نموذج طلب موقع:
إثبات الإقامة في النمسا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون جميع الوثائق الأجنبية مصحوبة بترجمة ألمانية قانونية. يمكن لشركات مثل Lingoking تقديم خدمة ترجمة سريعة ومرنة. سيتعين عليك أيضًا دفع ما مجموعه 160 يورو للحصول على التأشيرة وبطاقة الإقامة.

مواضيع قد تهمك:

كطالب أجنبي ، من المحتمل أن تضطر إلى إثبات مهاراتك في اللغة الألمانية إذا كنت ترغب في الدراسة في النمسا على المستوى الجامعي. وذلك لأن معظم البرامج تقدم باللغة الألمانية وتتطلب معظم الجامعات معرفة اللغة الألمانية كجزء من برنامج القبول. على هذا النحو ، قد تحتاج إلى إثبات مهاراتك بالمؤهلات الحالية أو إجراء اختبار اللغة الألمانية.

ومع ذلك ، إذا كنت لا تفي بالمتطلبات ، يمكنك أن تأخذ دورة لغة لصقل مهاراتك. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك ، بما في ذلك المنصات عبر الإنترنت والتطبيقات ومدارس اللغات.

Advertisement

قد تحتاج بعض البرامج الجامعية إلى الاطلاع على مؤهلاتك السابقة للسماح لك بالدراسة في النمسا. ينطبق هذا بشكل خاص على درجات الماجستير والدكتوراه. البرامج. إذا كانت مؤهلاتك السابقة من إحدى جامعات الاتحاد الأوروبي ، فيجب أن تكون على ما يرام. ومع ذلك ، قد يلزم ترجمة المؤهلات الأجنبية الأخرى إلى اللغة الألمانية للموافقة عليها كجزء من طلبك.

مواضيع قد تهمك:

اذن كانت هذه كل ما يخص الدراسة في النمسا وشروطها ومميزاتها وتكاليفها ، نتمنى اني ينال اعجابكم مقالنا هذا وحظ موفق للجميع .

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :