Advertisement

الدراسة في بريطانيا 2023 – مميزاتها وشروطها

Advertisement

مرحبا بكل متابع لموقع استفادة دوت كوم سنخصص لكم ان شاء الله هذا المقال حول موضوع جد مهم يخص الطلاب والطالبات المغاربة والغير المغاربة الذي يرغبون في الدراسة في بريطانيا 2023 ، من اجل التعرف عن المعلومات الدراسية في بريطانيا تابعوا معنا للنهاية وشارك المقال لتعم الاستفادة .

Advertisement

الدراسة في بريطانيا 2023

image 42

شروط القبول في جامعات بريطانيا

تحدد كل جامعة أو كلية شروط القبول الخاصة بها فقد تختلف تلك الشروط بشكل كبير حسب التخصص، والمواد المدروسة، ومقدم هذا البرنامج الدراسي. يعتمد القبول عادةً على المؤهلات الأكاديمية السابقة للطالب. قد تتطلب بعض التخصصات أيضًا معلومات تكميلية من الطالب، مثل اختبار القبول، والخطاب الشخصي، والسيرة الذاتية، والمراجع بالإضافة الى احتمال اجراء مقابلة لتقييم مدى ملاءمة الطالب قبل اتخاذ قرار القبول. يحتاج الطلاب الدوليون من البلدان غير الناطقة باللغة الإنجليزية أيضًا إلى إثبات كفاءتهم في اللغة الإنجليزية من خلال اختبار اللغة الإنجليزية.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

مزايا الدراسة في بريطانيا للطلاب المغاربة

1- يمكنك دراسة كل التخصصات في الجامعات في بريطانيا
تمتلك بريطانيا عدداً لا يحصى من المعاهد التعليمية (أكثر من 3000 في عام 2013)، وتقريباً كل واحدٍ منهم يتيح الفرصة للطلاب الأجانب للدراسة فيه. ويمكنك الاختيار من بين كمٍ كبيرٍ من البرامج في الدراسات الجامعية الأولى أو في الدراسات العليا، ويمكنك جمع موادك لإنشاء برنامجٍ جامعي يناسب احتياجاتك ورغباتك.

2- الاعتراف بالشهاده البريطانية بشكل عالمي
إذا قررت بعام 2022 ، فإنّ شهادتك سيعترف عليها وتُحترم، بغض النظر عن الوجهة التي ستوظفك. فالتعليم هناك سيزودك بأرضية صلبة ويقوم بمضاعفة قواك الكامنة للحصول على العمل الذي ترغب به والراتب الذي تطمح إليه. فكل جامعة من جامعات بريطانيا معترفٌ بها عالمياً وتشتهر بتوفيرها أجواءً إبداعية وتنافسية لمساعدة طلابها بدفع أنفسهم إلى أقصى المستويات.

3- التجربة التعليمية الواسعة في بريطانيا
التجربة التعليمية التي ستتلقاها أثناءالدراسة في بريطانيا ستزودك بالمهارات اللازمة لما تحتاجه. سيتم تشجيعك لتقرأ، تفكّر بشكلٍ مستقل، تساءل وتحلل ما تقرأه وتكتبه.
فالناس الذين يدرسون الفنون، الأزياء، السينما، التلفاز، وتصميم ألعاب الكمبيوتر يعتبرون من بين الأفضل في العالم في هذه المجالات.

مدة الدراسة في انجلترا الاقصر من غيرها
تتطلب الشهادات في بريطانيا وقتاً أقل، بمعدلٍ وسطي، مقارنة بالشهادات في باقي البلدان. فالشهادات في البلدان الأخرى تتطلب على الأقل أربع سنوات للدراسة الجامعية الأولى وسنتين أو ثلاثة للدراسات العليا؛ أما في بريطانيا فالدراسة الجامعية الأولى تتطلب فقط ثلاث سنوات والدراسات العليا سنة واحدة فقط (إلا إذا كنت مشاركاً في بحثٍ علمي، فذلك سيمتد لسنة ونصف أو سنتين). مما يعني أنّك تقوم بصرف أموالٍ أقل بالمجمل.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

Advertisement

موعد الدراسة في بريطانيا

تبدأ الدراسة في جامعات بريطانيا خلال ثلاثة فصول دراسية رئيسية، الخريف والشتاء والصيف. حيث يبدأ فصل الخريف في شهر سبتمبر، أمّا فصل الربيع يكون خلال شهر يناير، في حين أن الفصل الدراسي الثالث يكون في الصيف خلال شهر مايو من كل عام.

كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في بريطانيا

Swansea University تقدم جامعة Swansea برنامج درجة الماجستير في إدارة الأعمال أو Master of Business Administration. ستوفر جامعة سوانزي منحة دراسية بقيمة 5,000 جنيه إسترليني للطلاب الدوليين الذين يرغبون في بدء برنامج درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

يجب إرسال نموذج تقديم طلب المنحة إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

أخر أجل 21 نونبر 2022

مواضيع قد تهمك:

اذن كانت هذه كل المعلومات حول الدراسة في بريطانيا وشروطها ومميزاتها نتمنى ان ينال اعجابكم هذا المقال وحظ موفق للجميع.

Advertisement

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :