Advertisement

الشروط المطلوبة لولوج أعوان الإغاثة بالمدرسة الوطنية للوقاية المدنية سنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن الشروط المطلوبة لولوج أعوان الإغاثة بالمدرسة الوطنية للوقاية المدنية سنة 2023، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

الشروط المطلوبة لولوج أعوان الإغاثة بالمدرسة الوطنية للوقاية المدنية سنة 2023

image 12
الشروط المطلوبة لولوج أعوان الإغاثة بالمدرسة الوطنية للوقاية المدنية سنة 2023

مباراة الوقاية المدنية 2023: سلك أعوان الإغاثة بشهادة التعليم الإعدادي وعلى رخصة السياقة من نوع (ب) أو (ج) أو (د) أو دبلوم التأهيل المهني ستجدون هنا الشروط المطلوبة لولوج هذه المباراة.
ويبقى هذا الموضوع فقط للتذكير بالشروط ومستلزمات المشاركة في مباراة الوقاية المدينة وليس إعلان للتوظيف.

مواضيع قد تهمك:

كل عام تعلن المديرية العامة للوقاية المدنية، بالمدرسة الوطنية للوقاية المدنية، مباراة لولوج سلك التكوين الأساسي الخاص بالتلاميذ أعوان الإغاثة بالمدرسة الوطنية للوقاية المدنية. نسبة 25% للأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب.

تفتح المباراة في وجه المترشحين الذكور من جنسية مغربية، المتوفرين على الشروط التالية :

Advertisement

+ دبلوم التأهيل المهني المسلم، طبقا لأحكام القانون رقم 12.00 بشأن إحداث وتنظيم التدرج المهني، من طرف التعاون الوطني؛

– المتوفرين من غير انتعال أحدية، على قامة 1.70 متر على الأقل؛

– بدون سوابق عدلية؛

– المتوفرين على قدرة جسمانية لممارسة المهام المنوطة بجهاز الوقاية المدنية؛

– قبول ترشيحاتهم من طرف لجنة الإنتقاء.

Advertisement

– البالغين من العمر، 18 سنة على الأقل و 26 سنة على الأكثر؛

– الحاصلين على شهادة التعليم الإعدادي و على رخصة السياقة من نوع (ب) أو (ج) أو(د).

الحاصلين على إحدى الشهادات أو إحدى الدبلومات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر في جمادى الآخرة 1433 (30 أبريل 2012)
المتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية، كما وقع تغييره

مواضيع قد تهمك:

+ دبلوم التأهيل المهني المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 325.86.2 الصادر في 8 جمادى الأولى (9 يناير 1987)
بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني

طريقة الترشيح لولوج أعوان الإغاثة بالمدرسة الوطنية للوقاية المدنية

الترشيح للمباراة ينجز حصرياً بشكل إلكتروني، ويجب على المترشحين المستوفين للشروط المحددة أعلاه، التسجيل عبر البوابة الإلكترونية : https://recrutement.protectioncivile.ma  والذي يعتبر آخر أجل للتسجيل في الموقع الالكتروني. ومن الضروري على المترشح التوفر على عنوان إلكتروني شغال.

Advertisement

هام: هذا الموضوع فقط للتذكير بأبرز الشروط المطلوبة للالتحاق بالمدرسة الوطنية للوقاية المدنية (لولوج سلك التكوين الأساسي الخاص بالتلاميذ أعوان الإغاثة). سنوافيكم بالإعلان فور الاعلان عن المباراة.

نحيطكم علما بأن هذا الإعلان هو بمثابة تذكير بالشروط المطلوبة لولوج مهنة عون إغاثة التي تنظمها كل سنة المديرية العامة للوقاية المدنية للشباب المغاربة الذين يتوفرون على المستوى الدراسي الإعدادي فما فوق.  

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :