Advertisement

الوثائق المطلوبة للحصول على جواز سفر قطري

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن الوثائق المطلوبة للحصول على جواز سفر قطري، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

الوثائق المطلوبة للحصول على جواز سفر قطري

image 223
الوثائق المطلوبة للحصول على جواز سفر قطري

تعتبر الجنسية القطرية من ضمن الجنسيات التي يامل العديد من المواطنين في الحصول عليها لذا اصبح العديد من الاشخاص يردون الحصول على جواز سفر قطري ، فقط نجد مجموعة من الخطوات لكي تستخرج هذا الجواز من خلال الانترنت فقط عبر البوابة الإلكترونية للوزارة الداخلية بقطر .
تعد مسألة الحصول على جواز السفر القطري من أهم الوسائل المرتبطة في الخدمة الحكومية ، حيث تم تداولها بشكل كبير بين المواطنين المقيمين في بكر وزاد الاهتمام بها لانها تقدم التسهيلات الخدمية في انور لو إجراء السفر ، بناء على المزايا الإضافية المتواجدة في تلك الجوازات ، التي يتم استرخاجها وفقا لاجراؤات التي يتم الاستعلام عنها من خلال موقع ورابط وزارة الداخلية القطرية.

مواضيع قد تهمك:

الوثائق المطلوبة للحصول على جواز سفر قطري

للحصول على جواز السفر القطري يتم دفع رسم قدره 100 ريال قطري عند اصدار جواز سفر لأول مرة ، ويجب على الاشخاص الذين تزيد عمارهم عن 12 سنة الحضور الى مكتب الاحوال المدينة. في حالة التقديم الورقي ، عند التقدم للحصول على وثيقة سفر عبر الانترنيت ، احتاج الى احضار بعض الاوراق والمستجدات للحصول على جواز سفر قطري وهذه الاوراق كالتالي :
1- نسخة من بطاقة الهوية والتي يجيب ان تكون سارية المفعول
2- البطاقة الذكية الصادرة عن وزارة الداخلية
3- بطاقة دفع ذكية لسداد رسوم الكلب الكترونيا
4- 4 صور فوتوغرافية شخصية حديثة المقاس 6×4 بخلفية بيضاء

Advertisement

شروط الحصول على جواز سفر قطري

حسب القرار الأميري، يمنح الجواز القطري لغير القطريين، والذين تتوافر فيهم الشروط الأساسية، للحصول على الجنسية القطرية، وهي:

  • يجب أن تكون الإقامة المشروعة بالدولة لفترة لا تنقص عن (25) سنة متتالية قبل التقديم، للطلب بشأن الحصول على الجنسية، وأن لا يؤثر خروج طالب الجنسية من قطر بهذا التتابع الزمني، ولكن بشرط، ألا تطول هذه المدة عن شهرين في العام على ألا يمكن الاحتساب لمدة تواجده خارج قطر من فترة الإقامة الكلية داخل البلاد.د، إذا غادر الطالب الخاص بالجنسية الدولة القطرية بعد أن قام بتقديم الطلب وظل خارج الدولة لفترة طال مداها عن 6 أشهر، يمكن لوزير الداخلية اعتبار مدة إقامة طالب الخدمة السابقة وكانها لم تكن.
  • يجب أن توفر وسيلة مشروعة لكسب الرزق تكفي حاجة مقدم الطلب.
  • يجب على مقدم الطلب أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  • يجب أن يكون المقدم ليس عليه إدانات مسبقة في أحكام نهائية بجريمة تشوه الشرف، أو جرائم سرقه سواء كانت في قطر، أم في الخارج.
  • على مقدم الطلب إتقان “اللغة العربية”.

مواضيع قد تهمك:

Advertisement

ملاحظات

تكون الأولوية بمنح الجنسية القطرية لأبناء القطريات، وبناتهن.

أما من كان والده قطرياً بالجنسية، يعد مثله قطري بالتجنس سواء ولد في قطر، أم خارجها.

لا بد من التخلي عن الجنسية الأخرى للشخص، في حال الحصول على الجنسية القطرية، لعدم إمكانية التمتع بجنسية أخرى مع جنسية دولة قطر.

لمعرفة المادة الثانية من القانون رقم “38” لعام “2005” بشأن الجواز القطري اضغط هنا، كما أنه يمكنكم معرفة المادة الثانية التي بموجبه تم إلغاء عمل قانون الجواز القطري رقم 2 لعام 1961 من هنا.

مزايا الحصول على جواز سفر قطري

  • يمكن لمن يحصل على الجواز القطري العمل في الوظائف العامة، ولكن بعد مرور 5 أعوام بعد الحصول على الجواز.
  • يتمتع حاملي الجواز القطري من الحاصلين على الجنسية، بإمكانية السفر إلى أكثر من سبعين دولة دون، الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة، كما يمكن لحامل الجواز، السفر إلى أكثر من 50 دولة من خلال الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى البلد الذي ذهب إليه، كما يمكن لحامل الجواز، السفر بطريقة أسهل لجميع دول مجلس التعاون الخليجي.
Advertisement

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
الكلمات المفتاحية : شروط الحصول على جواز سفر قطري
شارك المقال لتعم الفائدة :