Advertisement

تاريخ مباراة التعليم العمومي بالمغرب سنة 2024

Advertisement

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن تاريخ مباراة التعليم العمومي بالمغرب سنة 2024 تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

تاريخ مباراة التعليم العمومي بالمغرب سنة 2024

image 3
تاريخ مباراة التعليم العمومي بالمغرب سنة 2024

تنظم وزارة التربية الوطنية سنويا مباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات (الإعلان الرسمي لهذه السنة 2023 سيعلن عنه في شهر أكتوبر أو نونبر 2023).

اقرأ ايضا : فرص عمل في ايطاليا : كل ما يجب أن تعرفه عن دولة ايطاليا، فرص شغل، رواتب، المعيشة

وقبل الاعلان عن المباراة تعلن الوزارة عن الشروط وتحدد موعد والمواد التي ستتضمنه المباراة وتاريخ إنطلاق عملية التسجيل في كونكور التعليم بالتعاقد 2023.

كما تخصص الوزارة البوابة الإلكترونية http://tawdif.men.gov.ma البوابة الخاصة للتسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد هذا الموقع يتضمن جميع المعلومات الخاصة بالتسجيل في التعليم بالتعاقد (ملف وشروط الترشيح).

شروط مباراة التعليم التعاقد 2023-2024:

1- الانتقاء الأولي أي اعتماد معدل وميزة كل من شهادة البكالوريا وشهادة الإجازة؛

2- يشترط في المترشح لهذه المباراة ألا يتجاوز 30 سنة خلال وقت توقيع العقد؛

3- مصاحبة ملفات الترشيح تحفيزية لمباراة التعليم كوثيقة إلزامية؛

4- حاملي إجازة في التربية معفيون من الانتقاء وسيقمون باجتياز الاختبارات الكتابية فقط ومباشرة؛

5- المترشح للمباراة لا يجب ان يكون موظفا او يعمل بموجب عقود وملتزما بعقد عمل مع طرف أو جهة خاصة؛

6- الجنسية المغربية؛

7- يشترط في المترشحات والمترشحين متمتعين بالحقوق المدنية، ولا يتوفر على سوابق جنحة أو جناية؛

8- الشواهد المقبولة: شهادة الإجازة في أحد المسالك الجامعية للتربية او شهادة تعادلها، شهادة الإجازة في أحد المسالك الجامعية للتربية ”لمهن التدريس“، شهادة الإجازة او شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الاجازة المهنية أو ما يعادلها إحداها.

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بتاريخ مباراة التعليم العمومي بالمغرب سنة 2024 بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

راسلنا على الفيسبوك من هنا

مواضيع قد تهمك:

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :