Advertisement

تعرف على طريقة كتابة السيرة الذاتية

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن طريقة كتابة السيرة الذاتية ، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

طريقة كتابة السيرة الذاتية

image 272
طريقة كتابة السيرة الذاتية

يبحث الكثير من الشباب المتخرجين من الجامعات والكليات عن فرصة من اجل العمل ولكن من المعروف في عصرنا الحالي ان العمل لا يتم بتلك السهولة حيث تقوم الشركات بالإعلان على صفحاتها الشخصية عن فرص للعمل ويقوم المتقدمين بتقديم مهاراتهم وخبراتهم العملية ملخصة في السيرة الذاتية للمتقدم حيث أصبحت السير الذاتية من الضروريات للتقدم الى الشركة ولكن يجب ان تكون السيرة الذاتية مرتبة بأقسام محددة  ومميزة، لذلك قمنا اليوم بكتابة المقال حول كيفية انشاء السيرة الذاتية إضافة الى اهم المعلومات الت من الضروري ان تكون موجودة في السيرة الذاتية.

مواضيع قد تهمك:

إذا كنت قد دخلت إلى هذا المقال فبالتأكيد تريد أن تتعلم كتابة السيرة الذاتية، لكي تستطيع التقدم في إحدى فرص العمل أو تريد إرسالها إلى إحدى مواقع الويب الست من خلالها العمل كمستقل، وغيرها من الاحتياجات الأخرى.

حيث شاهدنا الكثير يتساءل ماذا أكتب في السيرة الذاتية نبذة عني أو ماذا أكتب في الايميل عند إرسال السيرة الذاتية سواء بالعربي أو بالإنجليزي أو كيفية كتابة السيرة الذاتية الأدبية أو البعض قد يلجأ للبحث عن كتابة السيرة الذاتية جاهزة.

فما هي الطريقة الصحيحة في كتابة السيرة الذاتية أو cv و ماذا يجب ان اكتب في السيرة الذاتية لكي تكون بشكل محترف ومقبولة 100% ، هذا ما سنشرح عن في موضوع مقالنا اليوم حول طريقة كتابة السيرة الذاتية.

Advertisement

أنواع السيرة الذاتية

للسير الذاتية أنواع عِدة ومنها:

1- السيرة الذاتية الورقية

وهي التي يتم إنجازها، وطبعها ورقيا، ثم يتم إرسالها إلى الجهة التي يرغب الفرد بالعمل فيها، وقد يتمّ ترتيبها إما زمانيا، أو وظيفي.

Advertisement

2- السيرة الذاتية الإلكترونية

يتم وضع نموذج محدد على الموقع الإلكتروني للمنظمة؛ وذلك لتعبئة المعلومات بداخله ضمن تنسيق محدد، ثم يرسل إلى المؤسسة. السيرة الذاتية باستخدام الفيديو: يتم إرسال السيرة الذاتية للفرد عن طريق الفيديو؛ بحيث يعرض فيه الفرد إنجازاته، ويعرف عن نفسه

مواضيع قد تهمك:

المعلومات التي يجب كتابتها في السيرة الذاتية

إذا كنت تتساءل ماذا أكتب عن نفسي أو ماذا أكتب في وضف السيرة الذاتية وماذا اكتب في مهارات السيرة الذاتية؟ إليك 6 معلومات وخطوات مهمة عند البدأ في كتابة السيرة الذاتية، وهي كالتالي:

الاسم ومعلومات التواصل

إن أول إجابة على ماذا أكتب في السيرة الذاتية؟ هي الإسم ومعلومات التواصل، حيث أن  البداية يجب ان تقوم بوضع الاسم ومعلومات الاتصال كافة من الرقم الشخصي والبريد الالكتروني ورقم هاتف المنزل على ان تكون في اعلى السيرة الذاتية بخط عريض وواضح بحيث يمكن لمسؤولين التوظيف ان يجدوا كافة المعلومات الشخصية حول المتقدم بسهولة يمكن كتابة المعلومات الاتي على النحو الاتي:

  1. كتابة الاسم الكامل.
  2. كتابة عنوان البريد الالكتروني.
  3. كتابة رقم الهاتف.
  4. كتابة موقع السكن والمنطقة.
  5. في حال يوجد ملف شخصي على موقع لينكد إن قم بكتابته.
  6. لا ينصح كتابة تاريخ الميلاد او عنوان السكن بكافة التفاصيل حيث ان هذه التفاصيل ليست مهمة او ضرورية في هذا الجزء، ولا تقوم بكتابة الرقم الوطني او القوم تجنبا لنشره غير الامن على الانترنت.

الأقسام الغير أساسية التي من الممكن اضافتها في السيرة الذاتية

من الممكن ان تحتوي السيرة الذاتية على بعض الأقسام الاختيارية التي من الممكن اضافتها او حذفها كلاهم لا يؤثر على السيرة الذاتية وان الامر خياري بالنسبة للمتقدم، ومن أبرز الخيارات التي من الممكن ان يضيفها المتقدم هي على النحو الاتي:

  1. الشهادات والخبرات والدورات التي تلقاها المتقدم طوال حياته.
  2. الخبرات والمجالات التطوعية التي قام بها المتقدم.
  3. تسجيل عدد المشاركة في المؤتمرات.
  4. كتابة كافة الجوائز التي حصل عليها المتقدم في طوال فترة عمله.
  5. إضافة الأبحاث العلمية التي قام بكتابتها المتقدم في حياته العملية.
  6. اللغات التي يتحدث بها المتقدم ويتقنها الى جانب إضافة درجة الاتقان التي يتمتع بها المتقدم.
  7. الهوايات (اختياري).
Advertisement

طريقة إنشاء سيرة ذاتية احترافية بالعربي

إنشاء سيرة ذاتية احترافية الان

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكم أبرز الخطوات في كتابة السيرة الذاتية وما هي الأقسام التي من المهم كتابتها في السيرة إضافة الى تحديد الأقسام الغير ضرورية في التحديد، نتمنى ان يكون المقال مفيداً من اجل كتابة السيرة الذاتية.

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :