Advertisement

شروط وتكاليف الدراسة في كندا لسنة 2022 _ 2023

Advertisement

مرحبا سنخصص لكم باذن الله هذا المقال حول موضوع جد مهم وهذه المرة سنرحل معكم الى دولة كندا بحيث سنقدم معلومات قيمة حول الدراسة هناك والتكاليف الدراسية ، من أجل الاستفادة تابعوا معنا للنهاية .

لكي يستطيع الطالب استكمال دراسته في كندا يجب ان يحصل على تصريح الدراسة في كندا وتصريح الدراسة في كندا هو عبارة عن وثيقة تصدرها السلطات الكندية تسمح من خلالها للطلبة الاجانب بالدراسة في مؤسساتها التعليمية المحددة سلفا وهي المعروفة ب DLI

مواضيع قد تهمك:

الدراسة في كندا لسنة 2022 _ 2023

ولكي يستطيع الطالب على تصريح يجب اتباع الشروط التالية :

• التسجيل في مؤسسة تعليمية محددة DLI
•يمكن التعرف على المؤسسات والجامعات الكندية المحددة من طرف السلطات الكندية
• اثبات لديك مايكفي من المال لدفع رسوم التأشيرة ونفقات المعيشة وتذاكر الطائرة
• أن يكون لديك سجل جنائي نظيف والا تشكل تهديدا على أمن كندا
• أن تتمتع بصحة جيدة من خلال القيام بفحص طبي
• ان تستطيع إقناع موظفي الهجرة انك ستعود إلى بلدك نهاية الدراسة

تكاليف الدراسة في كندا

تكاليف الدراسة في كندا للدول العربية هي متشابهة حيث ان المصاريف التي سينفقونها داخل كندا هي متشابهة باستثناء من يريد ان يعيش الرفاهية هناك فهذا لا كلام عليه وتختلف تكلفة الدراسة في كندا باختلاف المدن الكندية ، حيث نجد أن مقاطعة اونتاريو احدى اغلى مناطق بالنسبة للدراسة .

بالإضافة إلى اختلاف نوع الديبلوم اي ماستر ، بكالوريوس ،،، فالتكلفة ستختلف أيضا ، لذلك بالنسبة للطلاب الدوليين يمكن ان يصل تخصص البكالوريوس الى 14000 دولار كندي كمبلغ متوسط للرسوم الدراسية خلال السنة عكس الطالب الكندي الذي يتوفر على الجنسية الكندية فرسوم الدراسة سواء بالنسبة الباكالوريوس او الماستر فهي لا تتعدى حدود 6000 دولار كندي.
في حين اذا نتقلنا الى تكاليف الدراسة في سلك الماستر للطلبة الدوليين فهي تصل الى 42000 دولار كندي كمبلغ متوسط وعالم وبطبيعة الحال فهذا امر عادي لان الماستر. من الدراسات العليا وعادي جدا ان تكون رسومه غالية نوعا ما .

الموضيع قد تهمك:

كانت هذه كل المعلومات حول الدراسة في كند هناك بالنسبة للطلبة العرب ، وفقنا الله وإياكم لكل خير وحد موفق للجميع .

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
الكلمات المفتاحية : الدراسة في كندا لسنة 2022 _ 2023
شارك المقال لتعم الفائدة :