Advertisement

تمارين لشد المؤخرة

تمارين لشد المؤخرة

شد المؤخرة

الجمال من منا لا يريد أن يبدوا جميلا و مثيرا و يعطي أطلالة ساحرة في المجتمع حيث الفساتين الضيقة و الأنوثة العميقة و من مظاهر الجمال و الأنوثة أسفل الظهر أو المؤخرة فهي تعطي مظهر جذاب و أنوثة براقة إدا كانت مشدودة و عكس ذلك نجد نساء تعانين من السمنة أسفل الظهر فالمؤخرة المترهلة من عيوب القوام المزعجة بالتالي فالمظهر الأنيق يحدد مدى اهتمام النساء بأجسامهن و ممارسة الرياضة و لمساعدتك سيدتي اخترنا لك بعض أهم تمارين لشد المؤخرة التي يمكن الاستفادة منها في إعطاء مؤخرتك شكل جذاب و تركز بصفة خاصة علي تكبير حجم المؤخرة وبالتالي عند ممارسة هذه التمارين بانتظام تساعدك في تحقيق النتائج المطلوبة :

تمارين لشد المؤخرة

تمرين الرفعة المميتة لشد المؤخرة

deadlift workout for women

تمرين الرفعة المميتة أحد التمارين التي تستهدف زيادة حجم عضلات المؤخرة. الوقوف مع ثني الركبتين في وضعية مشابه لوضعية القرفصاء . مع مسك الحديد بكلتا اليدين حتي تصبح بعرض الصدر. ثم العمل علي دفع الوركين والظهر إلي أعلي مباشرة والوقوف مع رفع اليدين إلي أعلي حتي يصبح الحديد علي مقربة من الجسم والوقوف في هذه الوضعية لمدة 5 ثواني ثم العودة ببطء إلي وضعية الإنطلاق. يمكنك تكرار ذلك حوالي 10 – 12 مرة

تمرين القرفصاء لشد المؤخرة

تمرين القرفصاء

أحد التمارين الأكثر شعبية في تكبير حجم المؤخرة ويمكنك القيام بها لتكبير حجم المؤخرة . بالرغم من أنه توجد مجموعة متنوعة من تمارين القرفصاء إلا أن الخبراء يوصوا باختيار وضعيات تمارين القرفصاء التي تحقق لك نمو العضلات في المنطقة الطرفية وتستهدف زيادة حجم العضلات . بالإضافة إلي زيادة حجم العضلات يزيد من حجم المؤخرة . للقيام بوضعية القرفصاء المناسبة لزيادة حجم المؤخرة هو الانحناء ببطء بركبتيك بدون تغير بمحاذاة الحبل الشوكي وبعد ألانحناء علي ركبتيك يمكنك اتخاذ وضعية الوقوف بالتدريج مرة أخري. يمكنك تكرار ذلك خمس مرات علي ثلاثة مجموعات بالتأكيد سوف توفر لك حجم مؤخرة أكبر .

الصعود علي البنش لشد المؤخرة

الصعود علي البنش

تمرين بديل لصعود السلالم بدلاً من السلالم يتم إستخدام بنش للوقوف عليه . تكرار الصعود والنزول يمكنك من نمو عضلات المؤخرة . وللحصول علي تأثير أقوي يمكنك مسك أوزان في كلتا يديك أثناء الصعود يحدث توتر للعضلات ثم تكرار ذلك مرة أخري .

اليوغا لشد المؤخرة

yoga

تمارين اليوغا المختلفة تعد واحدة من أفضل الطرق التي يمكنك الحصول علي حجم مؤخرة أكبر . . كما أن اليوغا توفر لك فوائد صحية أخري ومنها تحقيق الاسترخاء والتخلص من الإجهاد . علي سبيل المثال وضعية الغراب في اليوغا ترتكز علي عضلات المؤخرة . يمكنك القيام بتمارين يوغا الغراب من خلال الوقوف في وضعية مستقيمة ثم خفض الوركين للخلف ورفع الذراعين لأعلي ثم ثني الركبة اليمني علي الركبة اليسري ورفع الذراعين لأعلي، بعدها محاولة النزول إلي أسفل حتي تلامس ذراعيك الأرض. يمكنك تكرار نفس الخطوات مع استبدال الركبة اليمني بالركبة اليسري .

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *