Advertisement

طريقة التسجيل في الامتحان المهني لسنة 2023

Advertisement

السلام وعليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ، مرحبا بكل متابع لموقع استفادة سنخصص لكم ان شاء الله وقوته مقال اليوم للحديث عن موضوع جد مهم وهام ويهم طريقة التسجيل في الامتحان المهني لسنة 2023 بحيث سنحدد في هذا المقال مجموعة من الأسئلة التي تتكرر دائما، اذا كنت مهتم بهذا الامر فتابع معي قراءة المقالة الى النهاية وشارك المقال فضلا وليس امرا لتعم الفائدة والاستفادة.

طريقة التسجيل في الامتحان المهني لسنة 2023

أعلنت وزارة التربية الوطنيةوالتعليم الأولي والرياضة عن انطلاق التسجيل والترشيح لاجتياز امتحانات الكفاءة المهنية للهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية.

رابط الترشيح لامتحان الكفاءة المهنية

مواضيع قد تهمك:

في إطار النهوض بالموارد البشرية التي تعد المحرك الأساسي لتنفيذ برنامج إصلاح منظومة التربية والتكوين، سيتم تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية ابتداء من يوم 23 دجنبر 2022، وذلك لفائدة هيئات وفئات الموظفين العاملين بقطاع التربية الوطنية.

Advertisement

معدل النجاح في الامتحان المهني بالمغرب

معدل النجاح في الامتحان المهني

شروط الترشيح في الامتحان المهني

يتم الترشح والمصادقة على طلب الترشيح الالكتروني، عبر التسجيل بالبوابة الالكترونية الخاصة بامتحانات الكفاءة المهنية mihani.men.gov.ma وذلك ابتداء من يوم 2 دجنبر 2022 إلى غاية الساعة الثانية عشر ليلا من يوم 16 دجنبر 2022.

الوثائق اللازمة للترشيح في الامتحان المهني

mihani.men.gov.ma 2022

يتكون ملف الترشيح من:

  • وصل الترشيح الالكتروني المستخرج من البوابة الالكترونية الخاصة بامتحانات الكفاءة المهنية؛
  • بطاقة النقطة المهنية حسب النماذج المعدة لهذا الغرض، والتي يمكن سحبها من الموقع الالكتروني للوزارة www.men.gov.ma

ملاحظة

– تودع ملفات الترشيح في أجل أقصاه 19 دجنبر 2022 بمؤسسات تكوين الأطر ومؤسسات التربية والتعليم العمومي أو بالمديريات الإقليمية أو بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أو بالمصالح المركزية التي يعمل بها المترشح(ة).

Advertisement

– في حالة وجود خطأ في المعلومات الخاصة بكم، المرجو ربط الاتصال بالمصالح المختصة.

مواضيع قد تهمك:

مواد امتحان المهني بالمغرب

تشتمل امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بكل هيئة وحسب كل فئة على الاختبارات المبينة في الجداول رفقته، وتمنح عن كل اختبار نقطين عدديتين تتراوح بين صفر (0) وعشرين (20): وتعتبر إقصائية كل نقطة تقل عن خمس (5) من عشرين (20).

وكإجراء منهجي يهدف إلى إرساء امتحانات الكفاءة المهنية على أساس تعاقدي وكذا إلى تمكين المترشحين من توجيه وتركيز مجهوداتهم في التحضير لهذه الامتحانات، فقد تم وضع إطار مرجعي في شكل بطائق خاصة بكل موضوع من مواضيع الامتحان، تحدد مواصفات هذا الأخير وتحصر محاوره أو مجالاته ودرجات أهمية كل محور أو مجال.

Advertisement

أهم المتغيرات التي جاء بها الامتحان المهني بالمغرب

-سوف يتم إجراء الامتحان المهني في يوم واحد فقط

-الاقتصار على امتحان كتابي واحد

-الترشيح سيتم إلكترونيا عبر البوابة المخصصة لذلك

تحميل المذكرة الوزارية

اذن كانت هذه كل التفاصيل والمعلومات حول طريقة التسجيل في الامتحان المهني لسنة 2023، نتمنى ان يعجبكم مقالنا هذا وتابعوا موقعنا ليصلكم دائما الجديد .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :