Advertisement

طريقة المشاركة في مباراة الجماعات والعمالات الإقليمية والإدارات العمومية

Advertisement

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن طريقة المشاركة في مباراة الجماعات والعمالات الإقليمية والإدارات العمومية تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

طريقة المشاركة في مباراة الجماعات والعمالات الإقليمية والإدارات العمومية

image 46
طريقة المشاركة في مباراة الجماعات والعمالات الإقليمية والإدارات العمومية

تفتح مبارة التوظيف المذكورة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية؛

 مساعد اداري من الدرجة الثالثة – أشغال عامة – 

تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة والحاصلين شهادة الباكلوريا أو إحدى الشهادات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الآخرة 1433 (30 أبريل 2012) يتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية    . 

 مساعد تقني من الدرجة الثالثة: 

سياقة العربات التقيلة والخفيفة: تفتح مباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة ، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة. والحاصلين على دبلوم أو شهادة كما هو مبين على الشكل التالي:

– شهادة التأهيل المهني المسلمة من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 09 يناير 1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني.

اقرأ ايضا : ايطاليا سياحة من الانترنت لكل المواطنين العرب شرح مفصل وبالصور لطريقة استخراج تاشيرة ايطاليا 

– إحدى الشهادات او الدبلومات المحددة قائمتها بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلق بولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية.

 تقني من الدرجة الرابعة: 

تفتح مباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة. والحاصلين على دبلوم أو شهادة كما هو مبين في التوزيع التالي: في التخصص المطلوب

– دبلوم التقني المسلم من طرف احدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 09 يناير 1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني.

– إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلق بولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية.

 تقني من الدرجة الثالثة 

الحاصلين على دبلوم تقني متخصص المسلم من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمرسوم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الأولى 1433 الموافق 2012/4/30 في التخصص المطلوب.

 المحررين من الدرجة الرابعة 

Advertisement

تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة ، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة. والحاصلين على دبلوم أو شهادة كما هو مبين على الشكل التالي:

– دبلوم الدراسات الجامعية العامة.
– دبلوم الدراسات الجامعية المهنية.
– الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا.
– إحدى الشهادات أو الدبلومات المحدد بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقمم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلق بولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الساسية.

 درجة متصرف من الدرجة الثانية السلم 11 

الجنسية المغربية؛

 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة المباراة؛
 شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو الدكتوراه، المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل، في أحد التخصصات المطلوبة.

 درجة متصرف من الدرجة الثالثة السلم 10 

– الجنسية المغربية؛

– 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة المباراة؛
– شهادة الماستر الإجازة أو الإجازة المهنية، المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل، في أحد التخصصات المطلوبة.


 طبيب أو طبيب جراح أو طبيب بيطري من الدرجة الأولى السلم 11 

– الجنسية المغربية؛
– أن يكون سنه لا يتجاوز خمسة وأربعين (45) سنة على الأكثر؛
– حاصل على شهادة الدكتوراه في أحد التخصصات المطلوبة.


 مهندس دولة من الدرجة الأولى السلم 11 

– الجنسية المغربية؛
أن يكون سنه لا يتجاوز خمسة وأربعين (45) سنة على الأكثر؛
– حاصل على دبلوم مهندس دولة في أحد التخصصات المطلوبة.

اقرأ ايضا : فرص عمل في ايطاليا : كل ما يجب أن تعرفه عن دولة ايطاليا، فرص شغل، رواتب، المعيشة

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بطريقة المشاركة في مباراة الجماعات والعمالات الإقليمية والإدارات العمومية بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

راسلنا على الفيسبوك من هنا

مواضيع قد تهمك:

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :