Advertisement

كيفية الاستفادة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتمويل المشاريع سنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن كيفية الاستفادة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتمويل المشاريع سنة 2023، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

Advertisement

كيفية الاستفادة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتمويل المشاريع سنة 2023

image 24
كيفية الاستفادة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتمويل المشاريع سنة 2023

تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الواردة في خطابه الذي ألقاه يوم 11 أكتوبر 2019 بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، أشرف كل من وزارة الاقتصاد المالية وإصالح الادارة، وبنك المغرب، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب على وضع برنامج وطني مندمج لدعم وتمويل المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع. يعرض هذا الدليل المعلومات اللازمة حول برنامج انطلاقة.

مواضيع قد تهمك:

فبعد إحصائيات قامت بها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية استنتجت أن أكثر من مليون شاب عاطل عن العمل، والسبب إما غيام اي دعم مادي أو مساعدة، أو عدم إكتساب الخبرات للتعامل مع فكرة مشروع وتنيلها على أرض الواقع من وضع دراسة جدوى المشروع. 

لذلك كان هذا هو السبب المباشر لنشوء هذه المبادرة، لذلك وجب استغلال هذه الفرصة الجيدة لتحقيق الحرية المالية التي يبحث عنها الجميع. 

إدارة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية توجد في كل المدن المغربية والقرى البعيدة، لذلك يمكنك التوجه إلى قسم المبادرة الوطنية للاستفسار عن أي سؤال ترغب سؤاله. 

 الطريقة جد سهلة لكل واحد يملك مشروع أو حتى فكرة مشروع ناجح لم يطبقها بعد. لأنك ستستفيد من التأطير والدعم الفني. يكفي أن تكون فكرة مشروع ناجح يستحق الدعم والتمويل. لذلك سأحاول في المقال الإجابة على جميع الأسئلة التي يطرحها الكثير من أصحاب أفكار مشاريع جاهزة. 

تأسست المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في عهد الملك محمد السادس، من أجل مساعدة الفئات المهمشة والفقيرة ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة ، وتنمية المناطق النائية. 

Advertisement

وقد استفادت العديد من الجمعيات من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

لكن في هذة المرة ولأول مرة قامت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإعلان عن دعم الشباب والمقاولات الصغيرة والناشئة، وكذا حاملي أفكار مشاريع. وأطلقوا عليها اسم  ” برنامج تحسين الدخل والاندماج الإقتصادي لفائدة للشباب ” . يمكن زيارة الموقع الخص بهذه المبادرة من النقر< هنا موقع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتمويل المشاريع >.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

تقدم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتمويل المشروعات، بمساعدة الشباب في تحقيق أحلامهم المشروعاتية، من خلال تقديم الدعم المادي وكذا المساعدة والتتبع طيلة فترة بداية المشروع.

 الخطوات التي ينبغي تتبعها للحصول على دعم مشروعك

عند قيامك بزيارة مقر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية القريب من سكناك، تسأل عن الجمعية المكلفة بملف ” برنامج تحسين الدخل والاندماج الإقتصادي لفائدة للشباب ”  داخل مدينتك أو الجماعة القروية التي تسكن فيها، وقد تجد مطبوع أو إعلان عليها أرقام وأسماء الجمعيات الحاضنة للمبادرة . 

تتواصل معهم ثم تقوم بتقديم فكرة مشروع، يسجلون المعلومات والمعطيات الخاصة بفكرة مشروعك، ثم يتصلون بك لبداية التأطير. 

بالنسبة للناس الذين يسؤلون عن الوقت المحدد لهذه المبادرة، يؤكد مسؤولو المبادرة ان الأبواب مفتوحة طيلة السنة. 

بعد وضعك للملف، تبدأ الجمعية بالتأطير وتقديم المساعدات التكوينية التي يمكن أن تتراوح بين 3 أشهر إلى 6 أشهر حسب المشروع المقدم. 

وبعدها تقوم بتهييء ملف لمشروعك المستقبلي يحتوي هذا الملف على دراسة مالية ودراسة تقنية للمشروع. 

ثم تعطى هذه المشاريع المختارة للجنة أخرى مكلفة بدراسة المشروع ومراقته وبعد التتبع والمراقبة الدقيقة يتم قبول المشروع وبالتالي تتمكن من  الاستفادة من الدعم المالي. 

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :