Advertisement

كيفية الحصول على الجنسية الاماراتية سنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن كيفية الحصول على الجنسية الامراتية في سنة 2023، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

Advertisement

كيفية الحصول على الجنسية الاماراتية سنة 2023

image 224
كيفية الحصول على الجنسية الامراتية سنة 2023

أعلنت الحكومة الإماراتية مطلع عام 2021 عن بعض التعديلات في القوانين الخاصة باللوائح التنفيذية للقانون الاتحادي الخاص بالجنسية وجوازات السفر،  والتي تتيح أن يحصل المستثمرين وأصحاب بعض المهن والمواهب على الجنسية الإماراتية هم وعائلاتهم، وذلك تبعا لعدد من الضوابط والشروط، ويهدف هذا التعديل إلى استقطاب العديد من الكفاءات لدعم المجتمع الإماراتي.

مواضيع قد تهمك:

قررت الامارات العربية المتحدة توزيع الجنسية الكاملة وجوزات السفر على المستثمرين والأطباء والاجانب ذوي المهارات المطلوبة ،في خروج كبير عن السياسة السابقة وتعتبر هذه الخطوة وزائدة وغير مسبوقة في العالم العربي وفي الخليج على وجه الخصوص في منح جنسية الامارات للاجانب .
الهدف وفقا لرئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ، هو جذب المواهب والاستثمارات الى الدولة.

Advertisement

شروط الحصول على الجنسية الإماراتية سنة 2023

أوضحت التعديلات التي تم نصها على ضرورة أن يتم توافر عدد من الشروط والضوابط للتقديم على الجنسية الإماراتية، حيث تم وضع مجموعة من الشروط لكل فئة كالتالي :

 بالنسبة للعلماء

قبل أن يتم التقديم على الجنسية الإماراتية يجب على العالم أن يكون ناشطا في المجال الخاص بخبرته سواء في إحدى الجامعات أو المراكز البحثية، كما يجب ألا تقل خبرته العملية عن 10 سنوات في هذا المجال، كما يجب ان يكون لديه إسهاما في المجال العلمي مثل الفوز بجائزة علمية مرموقة، كما يجب أن يكون قد حصل على رسالة توصية من مؤسسة علمية معترف بها من قبل الإمارات.

 بالنسبة للمستثمرين

بالنسبة لهذه الفئات يجب أن يكون المستثمر لديه عقارا في الإمارات العربية المتحدة.

Advertisement

 فئة الأطباء والمتخصصين

يجب أن يكون الطبيب أو المتخصص الذي يرغب في الحصول على الجنسية الإماراتية أن يكون متخصصا في أحد المجالات العلمية الفريدة، والتي لها اهمية في الدولة، كما يجب أن يكون له إسهامات في عمل الدراسات والأبحاث ذات القيمة العلمية في مجاله، بالإضافة إلى أنه يجب ألا تقل الخبرة العلمية عن 10 سنوات، إلى جانب انه يجب أن يكون حاصلا على عضوية في أحد المنظمات المرموقة.

مواضيع قد تهمك:

Advertisement

بالنسبة للمثقفين والفنانين

يجب ان يكون المتقدم للحصول على الجنسية الإماراتية رائدا في أحد المجالات ذات الأولوية في الإمارات، مثل الثقافة والفن، وأن يكون قد حصل على جائزة عالمية في مجال المتخصص به، كما يجب أن يكون حاصلا على رسالة توصية من قبل الجهات الحكومية المتخصصة في هذا المجال من الإمارات.

مزايا الحصول على الجنسية الإماراتية

image 225
كيفية الحصول على الجنسية الاماراتية في سنة 2023

الأفراد الحاصلين على الجنسية الإماراتية أن يحصل على العديد من المزايا من اهمها :

مواضيع قد تهمك:

  • القيام بتأسيس شركات ومؤسسات تجارية.
  • يمكن لحاملي الجنسية الإماراتية القيام بشراء وامتلاك الأراضي والمساكن تبعا للقوانين الخاصة بالدولة.
  • جميع المزايا يتم منحها بعد موافقة الجهات الاتحادية بعد موافقة مجلس الوزراء والجهات المحلية في الإمارة المسئولة.
Advertisement

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :