Advertisement

كيفية الحصول على قرض فلاحي بالمغرب سنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن كيفية الحصول على قرض فلاحي بالمغرب سنة 2023 تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

معلومات عن القرض الفلاحي بالمغرب سنة 2023

القرض الفلاحي للمغرب، هي مجموعة بنكية مغربية ذات رأسمال عمومي تأسست سنة 1961 تحت اسم الصندوق الوطني للقرض الفلاحي، بغرض تمويل الأنشطة الاقتصادية الفلاحية والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعالم القروي، قبل أن تتطور في التسعينات إلى بنك شامل يقدم الخدمات المصرفية للأفراد ويمول كافة الأنشطة الاقتصادية كالصناعات الغذائية، الصناعات الحرفية، القروض العقارية والأسواق المالية. أما الصيغة التسييرية للبنك فهي شركة مجهولة الاسم ذات مجلس إدارة جماعية، رأسمالها عمومي موزع بين الدولة المغربية ومقاولات عمومية أخرى كالتعاضدية الفلاحية المغربية للتأمينات MAMDA والتعاضدية المركزية المغربية للتأمينات MCMA وصندوق الإيداع والتدبير CDG.

مواضيع قد تهمك:

يتوفر القرض الفلاحي للمغرب على 543 وكالة تجارية، و60 وكالة متنقلة مخصصة لمواكبة الأنشطة اليومية في أسواق المناطق القروية.

كيفية الحصول على قرض فلاحي بالمغرب سنة 2023

image 329
كيفية الحصول على قرض فلاحي بالمغرب سنة 2023 1

الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من القرض الفلاحي

  1. اسم المشروع ومبلغ السلف.
  2. مستند تعريف الوطنية الموثق والمصدق عليها.
  3. دراسة شاملة للمشروع من الناحية المالية والاجتماعية والتي تحتوي على خطوط عملية للمشروع:
  4. تكلفة المشروع.
  5. إيجابيات المشروع.
  6. أهداف المشروع.
  7. مستند الملكية، عقد البيع، المكان المخصص لقيام المشروع

لابد من توافر تلك المستندات للحصول على القرض الفلاحي المغربي واستفادة المزارع من تلك الخدمة.

Advertisement

علاقة القرض الفلاحي بأنشطة الجيل الأخضر

تقدم مجموعة القروض الفلاحي دعم كبير للجيل الأخضر للحث على زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني في المناطق الريفية، وهذا الدعم عبارة عن مبادرتين رئيسيتين تساعد على صدور البرنامج الوطني لمواكبة ومساندة الفلاحيين الشباب لزيادة الإنتاج.

Advertisement

يعمل القرض الفلاحي على ارتفاع الترابط بين الجيل الأخضر لدعم الموارد البشرية الموجودة في القرى، ومساعدة المقاولين الفلاحيين الشباب، كما يعمل البرنامج على تحديث طبيعة الاستثمار لجذب أكبر عدد ممكن من التجار ورجال الأعمال، والعمل على توعيتهم بشكل سليم وكامل للتطوير من المستوى الذي يقومون بتقديمه.

مواضيع قد تهمك:

المبادرة الأولى ستكون عبارة عن تعاون مشترك بين القرض الفلاحي المغربي والمكتب الوطني ستنطلق حملة المشاريع التي سيستفيد منها الكثير من أبناء الريف المغربي، أما المبادرة الثانية سوف تكون عبارة عن سلسلة رقمية لدفع المستحقات للمكتب الجهوي المسؤول عن الاستثمار الفلاحي.

وقام القرض الفلاحي المغربي بإطلاق منصة رقمية بتطبيق مميز معتمدة على مسار خاص ومخصص لعمليات الزراعة في الريف المغربي، وهذا المسار يتيح إمكانية سهولة الجمع بين الطابع العملي وسهولة الاستخدام، وسيمكن للفلاحين خوض تجربة فريدة من نوعها بالنسبة لهم.

حيث يمكنهم من إنتاج العملية الزراعية كمهنيين يعمل في القطاع الزراعي، وهذه الخدمة موجودة في إطار المشروع الوطني الذي تقدمه الحكومة المغربية، وبموجب هذا التعاون يصب من السهل للمزارع الحصول على كامل حقوقه.

Advertisement

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :