Advertisement

كيفية طلب الإعفاء من التجنيد الإجباري بالمغرب سنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن كيفية طلب الإعفاء من التجنيد الإجباري بالمغرب سنة 2023 ، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

Advertisement

كيفية طلب الإعفاء من التجنيد الإجباري بالمغرب سنة 2023

image 66
كيفية طلب الإعفاء من التجنيد الإجباري بالمغرب سنة 2023

يتعين على الأشخاص الذين تمت دعوتهم إلى ملء استمارة الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية والراغبين في الاستفادة من الإعفاء، إيداع طلباتهم لدى السلطة الإدارية المحلية التابع لها مقر إقامتهم أو بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات إذا كان قريبا من محل سكناهم، وذلك خلال العشرين (20) يوما الموالية لملء الاستمارة.

مواضيع قد تهمك:

يمكن تقديم طلب للإعفاء المؤقت أو النهائي من أداء الخدمة العسكرية في الحالات التالية:

حالات الاعفاء من التجنيد الإجباري بالمغرب سنة 2023

1- العجز البدني أو الصحي
2- متابعة الدراسة
3- إعالة الأسرة
4- وجود أخ أو أخت مجند في الخدمة باعتباره مجندا؛
5- وجود أخ أو أخت او أكثر يمكن استدعاؤهم في الوقت نفسه للخدمة العسكرية
6- عضوية الحكومة أو البرلمان.

كما ينص القانون المتعلق بالخدمة العسكرية على إعفاء المرأة المتزوجة من أداء الخدمة العسكرية وكذلك المرأة التي يوجد أطفال تحت كفالتها أو حضانتها.
لقبول طلب الإعفاء المؤقت أو النهائي من أداء الخدمة العسكرية، يجب إرفاقه بالوثائق المثبتة لكل حالة.

Advertisement

ملاحظة

تسلم السلطات الإدارية المحلية التي توصلت بطلبات الإعفاء للمعنيين بالأمر وصلا عن كل إيداع، وتحيل هذه الطلبات على العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات لعرضها على اللجنة الإقليمية التي ستتولى دراستها واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

مواضيع قد تهمك:

لتحميل نموذج طلب الإعفاء من الخدمة العسكرية :
من هنا

Advertisement

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :