Advertisement

مباراة توظيف 8 مساعدين تقنيين من الدرجة الثانية

Advertisement

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن مباراة توظيف 8 مساعدين تقنيين من الدرجة الثانية تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

مباراة توظيف 8 مساعدين تقنيين من الدرجة الثانية

image 45
مباراة توظيف 8 مساعدين تقنيين من الدرجة الثانية

تنظم وزارة والنقل واللوجيستيك يوم 3 دجنبر 2023 بمدينة الدار البيضاء، و/أو عند الاقتضاء بمدن أخرى تحدد لاحقا، مباراة لتوظيف ثمانية (08) مساعدين تقنيين من الدرجة الثانية (سائقين)، تخصص ميكانيك السيارات والمتوفرين على رخصة السياقة من صنف “ب” أو “د”.

 تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، الحاصلين على “شهادة التأهيل المهني” المسلمة من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 الصادر في 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني حسبما وقع تغييره وتتميمه، أو على “إحدى الشهادات المعادلة” المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل، والمتوفرين على رخصة السياقة من صنف “ب” أو “د”، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو المصححة لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة.

 تخصص نسبة 25% من المناصب المتبارى بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.

 تشتمل المباراة المذكورة على الاختبارات التالية:
اختبار كتابي: موضوع أو أسئلة ترتبط بالتخصص المطلوب أو بالمهام والمهارات المهنية المرتبطة بالوظائف المطلوبة شغلها.
اختبار شفوي أو تطبيقي: يتعلق بالتخصص المطلوب بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها

ملف الترشيح:

يتكون ملف الترشيح للمشاركة في المباراة من الوثائق التالية:
– البطاقة الوطنية للتعريف؛
– الدبلوم المشار إليه أعلاه في التخصص المطلوب أو “إحدى الشهادات المعادلة” له طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، مصحوبة وجوبا بنسخة من قرار المعادلة” الخاص بالمعني بالأمر عند الاقتضاء؛
– شهادة مسلمة من المؤسسة المانحة للدبلوم تبين التخصص بوضوح بالنسبة للديبلومات التي لا تتضمن التخصص؛
– رخصة السياقة من صنف “ب” أو “د”؛
– يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم، وذلك بالإضافة إلى التسجيل على الموقع الإلكتروني داخل الآجال المحددة؛ بالنسبة للمترشحين الموظفين بإحدى الإدارات العمومية يجب إرفاق الترخيص الإداري النهائي لاجتياز المباراة، مسلم وجوبا من طرف المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف.

 مسطرة الترشيح:

 يتم الترشيح وجوبا عبر بوابة التشغيل العمومي http://depot.emploi-public.ma، برفع نسخة إلكترونية من جميع الوثائق المشار إليها أعلاه بملف الترشيح؛

 يعتبر يوم 31 أكتوبر 2023 آخر أجل لإيداع الترشيحات، وكل ملف ناقص أو تم إرساله عبر البريد أو تم تحميله بطريقة غير صحيحة لن يأخذ بعين الاعتبار.

اقرأ ايضا : ايطاليا سياحة من الانترنت لكل المواطنين العرب شرح مفصل وبالصور لطريقة استخراج تاشيرة ايطاليا 

 تراعى الشروط التالية عند رفع الوثائق المطلوبة:
     – نسخ الوثائق باستخدام الماسح الضوئي (scanner)؛
    – حفظ الوثائق في ملف من أحد الأنواع التالية: PDF، JPG، PNG، (في حالة كانت الوثيقة مكونة من عدة صفحات، يستحسن حفظ جميع الصفحات في ملف واحد من نوع PDF)؛
    – يجب ألا يزيد حجم الملف عن 1 ميغابايت (1Mo).

 ملاحظات

يتم نشر اللوائح التالية:

 لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة (الاختبار الكتابي – الاختبار الشفوي)، وتعتبر بمثابة استدعاء؛

 لائحة المترشحين الناجحين بصفة نهائية في المباراة في حدود المناصب والتخصصات المتبارى بشأنها حسب الاستحقاق ولائحة الانتظار.

عبر الموقع الإلكتروني للوزارة http://www.transport.gov.ma وبوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma.

زيادة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية ملزمون باستكمال ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية داخل الأجل الذي تحدده الإدارة تحت طائلة تعويضهم بمترشح من لائحة الانتظار.

اقرأ ايضا : فرص عمل في ايطاليا : كل ما يجب أن تعرفه عن دولة ايطاليا، فرص شغل، رواتب، المعيشة

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بمباراة توظيف 8 مساعدين تقنيين من الدرجة الثانية بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

راسلنا على الفيسبوك من هنا

مواضيع قد تهمك:

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :