Advertisement

منصة معادلة الشهادات الأجنبية

Advertisement

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن منصة معادلة الشهادات الأجنبية تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

منصة معادلة الشهادات الأجنبية

image 27
منصة معادلة الشهادات الأجنبية

equivalence.men.gov.ma هي منصة رقمية لتدبير ملفات معادلة الشهادات الأجنبية بالشهادات الوطنية حيث أطلقت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة منصة رقمية تفاعلية ومندمجة، تهدف إلى رقمنة تدبير ملفات معادلة الشهادات الأجنبية بالشهادات الوطنية، ووضعها رهن إشارة المرتفقين عبر شبكة الأنترنيت.

وستمكن هذه المنصة الرقمية من التفاعل المستمر مع المرتفقين والاستجابة السريعة لطلباتهم، وتقليص آجال معالجتها، كما تهدف إلى إزالة الطابع المادي عن معادلة الشهادات الأجنبية، وتقديم خدمات عن بعد من خلال إيداع ملفات طلبات المعادلة وتتبع وضعيتها ومآلها رقميا دون الحاجة إلى تنقل المرتفقين طالبي المعادلة إلى المصلحة المعنية بالوزارة.

equivalence.men .gov .ma منصة معادلة الشهادات الأجنبية
منصة معادلة الشهادات الأجنبية

تدبير مسطرة معادلة الشهادات الأجنبية equivalence.men.gov.ma

تعتبر خدمة المعادلة equivalence men gov ma بين الشهادات بمثابة اعتراف السلطة الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية بالشهادات الأجنبية التي تختم بها الدراسة بالأسلاك التعليمية، وكذا شهادة التقني العالي (BTS)، والتي تخول لحاملها نفس الحقوق والامتيازات التي يستفيد منها حاملي نفس الشهادات الوطنية التي تمت معادلتها بها.

شروط معادلة الشهادات الأجنبية

يجب أن تكون الشهادة موضوع طلب المعادلة مسلمة من المؤسسات التعليمية بالبلد المعني ومؤشر عليها من طرف السلطة الحكومية المختصة بهذا البلد، أو أن تكون مسلمة من طرف مؤسسات معتمدة من لدن هذه السلطة، ومصادق عليها من لدن السلطات المختصة بالبلد الذي سلمت فيه.

أهمية معادلة الشهادات الأجنبية

تكتسي عملية معادلة الشهادات أهمية بالغة في المسار المهني والوظيفي للمرتفقين بصفة عامة سواء كانوا مغاربة أو أجانب الراغبين في:

  • متابعة الدراسة الجامعية أو العليا بالمغرب؛
  • الالتحاق بالمدارس العليا الخاصة؛
  • تسوية الوضعية الإدارية أو التوظيف أو الترقي في أسلاك القطاع العام أو الخاص.

المسطرة‌ الخاصة‌ بطلب معادلة‌ الشهادات equivalence.men.gov.ma

Procedure 1
منصة معادلة الشهادات الأجنبية

مواضيع قد تهمك:

الوثائق والمستندات المكونة لملف الحصول على معادلة الشهادات

ListeDocuments
منصة معادلة الشهادات الأجنبية

رابط منصة معادلة الشهادات الأجنبية

equivalence.men.gov.ma

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بمنصة معادلة الشهادات الأجنبية بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

راسلنا على الفيسبوك من هنا

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :