Advertisement
نصائح مهمة تجعلك تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة

نصائح مهمة تجعلك تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة

Advertisement

مرحبا بكم متتبعي موقع استفادة دوت كوم ونزولا عند طلبكم متتبعينا سنخصص هذا المقال لتقديم مجموعة من نصائح مهمة تجعلك تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة من اجل معرفة هذه القواعد تابعوا معنا للنهاية .

الكثير من المقبلين على اجتياز مباراة التعليم العمومي لهذه السنة يجدون صعوبة في مادة اللغة الفرنسية مع موقع استفادة سنحبب لك هذه المادة وسنجعلها سهلة بين ايديكم وبطريقة خيالية ، لكن على العموم يجب ان تكون الرغبة والعزيمة القوية من اجل التعلم ونحن معكم لاعطائكم النصائح والارشادات اللازمة لتعلم اللغة الفرنسية .

Advertisement

الموضيع قد تهمك:

نصائح مهمة تجعلك تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة

سنبدأ متتبعينا الكرام ب الخطوة الأولى وهي تقديم القواعد الأساسية والتي بدونها يصعب تعلم اللغة الفرنسية وهذه القواعد ك التالي :

ضع خطط لتعلم هذه اللغة.

حدّد هدفك من تعلّم اللّغة فهو سيُشكّل دافعاً للاستمرار في التعلّم، وعدم اليأس والإحباط.

حاول أن تجعل اللغة التي تريد تعلمها جزءا من حياتك اليومية، من خلال استعمالها في غالب الحالات كأن تتحدث بها مع أشخاص آخرين أو استماع إلى برامج بتلك اللغة وغيرها من استعمالات الأخرى.

حاول أن تتصرف كطفل صغير.

تعرف على أشخاص يتكلمون هذه اللغة أو يريدون تعلمها حتى تتبادل معهم الحوار بشكل يومي، وهذا ما سيساعدك على تعلم المجموعة من الكلمات جديدة والتحدث بهذه اللغة بطلاقة.

Advertisement

ضع أهدافاً واضحة لخطّ سيرك.

حاول أن تربط بين الكلمات لتكون جمل صحيحة التي ستضمن لك إتقان مهارة التحدث بهذه اللغة مع الآخرين
استخدم اللغة في حياتك اليومية بدون حاجة للسفر.

اجعل تعلم هذه اللغة متعة حتى لا تمل منها وتتركها.

لا تخجل من أخطائك بل تحدث و كأنك طفل صغير يريد تعلم شيء فمع الوقت ستتعلم.

اعلم بأن البالغين يمكنهم أن يتعلموا أسرع من الأطفال.

تعلّم الاستماع والإصغاء جيّداً إلى اللّغة.

حاول أن تراقب طريقة التحدث لأهل اللغة.

لا تكن متسرعا بل ضع الوقت الكافي لتعلم اللغة التي تريد.

حاول أن تعلم الفرق بين المصطلحات المشابهة حتى تعرف كيف تفرق بينها.

لا تتعلم أيام وتتركها أيام أخرى فهذا السلوك لن يساعدك على تعلم هذه اللغة.

إمتلاك الإرادة والعزيمة والرغبة الشديدة لتعلم اللغة الفرنسية وهذه القاعدة مهمة جدا ليس فقط لتعلم اللغة الفرنسية بل في المسيرة الحياتية ككل ، وهذا الشي سيجعل المستحيل ممكن .

Advertisement

تعلم بقواعد اللغة الفرنسية وهذه الخطوة مهمة جدا فلا يمكنك كتابة موضوع ما ان لم تكن على دراسة ب قواعد اللغة الفرنسية .

إغناء المعجم الذهني بمصطلحات ومفردات اللغة الفرنسية على كل متعلم لهذه اللغة عليه ان يتعلم عدد كبير من المصطلحات والكلمات الجديدة في اللغة الفرنسية وعليه ان يحفظ عدد كبير ومهم حتى يتمكن من تطوير وتنمية لغته ، وهذا طبعا لا يتحقق إلا بعد قراءة الكتب والمجلات بااللغة الفرنسية والبحث المكثف في هذا المجال.

الموضيع قد تهمك:

متابعة الافلام الناطقة باللغة الفرنسية هذه نصيحة مهمة جدا لمن يريد تعلم اللغة الفرنسية فعليكم ان تتابعوا برامج وافلام ومسلسلات الناطقة بالفرنسية ويوجد مجموعة من القنوات الناطقة فالفرنسية تتضمن برامج مفيدة ستفيدكم في طريقة نطق بعض الكلمات كما ستفيدكم في تعلم عبارات جديدة .

تطبيق كل ما تعلمته على أرض الواقع حاول تطبيق ما تعلمته على أرض الواقع إما عن طريق الكتابة اي التمرن عن كتابة تلك المصطلحات والمفردات التي تم اكتسابها او التواصل مع اجانب يتحدثون باللغة الفرنسية وغير ذلك .

خلاصة

اذن كانت هذه هذ مجموع الارشادات و نصائح مهمة تجعلك تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة والتي وجهناها بالخصوص للمقبلين على مباراة التعليم العمومي ولكل متابع لموقع استفادة دوت كوم ، نتمنى ان ينال اعجابكم مقالنا هذا وحد موفق للجميع .

Advertisement

مزيد من وظائف في المغرب

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!