يهم الراغبين في الدراسة بتركيا

اهلا وسهلا بكل متابع لموقعنا نتمنى ان تكونوا بخير وفي اتم الصحة والعافية ، سنخصص لكم ان شاء الله هذا المقال حول الحديث عن موضوع جد مهم بالنسبة للطلبة الراغبين في الدراسة في تركيا وباقل التكاليف لكنهم يجهلون شروط الحياة هناك لكن مع موقع استفادة دوت كوم سنوضح لكم كل شي وباختصار ، تابعوا معنا .

[quads id=5]

يهم الراغبين في الدراسة بتركيا

image 31
يهم الراغبين في الدراسة بتركيا

إن شروط الدراسة في تركيا ليست معقدة لحد كبير، سواء كانت دراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه في جامعات تركيا.

كما ان الدراسة في تركيا من أفضل الدول التي يمكنك الدراسة فيها، سواء كنت تدرس في جامعة عامة أو تحصل على منحة دراسية من الحكومة التركية، فيما هناك عشرات الجامعات التركية الحكومية والخاصة.

مواضيع قد تهمك:

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك للدراسة في إحدى الجامعات التركية ونذكرها كما يلي:

تتطلب إتقان اللغة التركية أو التحضير لها لمدة سنة قبل البدء بالدراسة الجامعية، ووجود وثيقة شخصية جواز سفر أو كيملك، وشهادة ثانوية معدلة ومترجمة ومصدقة إضافة لوثائق أخرى.

يجب على الطلاب الراغبين في الدراسة للحصول على درجة الماجستير في إحدى الجامعات الحكومية التركية اجتياز اختبار قياس الدراسات العليا المسمى اختبار ALICE.

بعد ظهور نتائج اختبار أليس، يتقدم الطالب إلى الكلية والقسم الذي يريد الدراسة فيه.

[quads id=5]

تختلف الأوراق المطلوبة من جامعة لأخرى ولكن بشكل عام يجب تحضير الأوراق المذكورة كما يلي:

• شهادات دولية او تركية مثل السات
وإتقانها قبل بدء دراسة التخصص
• الحصول على القبول المبدئي من خلال التسجيل عبر مجموعة اوكي تمام دون دفع رسوم مقابل ذلك، ويتطلب التسجيل صورة من جواز السفر وصورة من شهادة الثانوية العامة (البكالوريا) وصورة من كشف العلامات وصورة شخصية.
• يتقدم الطالب للحصول على الفيزا التركية. ومن ثم يسافر إلى تركيا لإتمام تسجيله في الجامعة وبدء الدراسة

التكاليف الدراسية في تركيا

تعتبر تكاليف الدراسة في الجامعات التركية منخفضة إلى حد كبير بالنسبة لتكاليف الدراسة في الجامعات الأخرى في أوروبا. كما تعتبر المصروفات الدراسية في الجامعات التركية الحكومية أقل منها في الجامعات الخاصة، ولكن صعوبة تحقيق شروط الدراسة في تركيا في الجامعات الحكومية تقف عائقًا أمام الطلاب.

مواضيع قد تهمك:

أما عن متوسط المصروفات الدراسية في الجامعات التركية الخاصة، فيتراوح بين 2000$ و8000$ سنوياً لدراسة التخصصات الهندسية والإدارية والفنية والاجتماعية. أما بالنسبة للتخصصات الطبية، فتتراوح المصروفات بين 10000$ وحتى 25000$ سنوياً. ذلك بعد الخصومات التي توفرها اوكي تمام لطلابها من قيمة المصروفات الدراسية الأساسية.

[quads id=5]

اذن كانت هذه كل المعلومات حول كيفية الدراسة في تركيا ومميزات الدراسة هناك وكذا تكاليف الدراسة ، نتمنى ان ينال اعجابكم مقالنا هذا وحظ موفق للجميع .

مزيد من وظائف في المغرب

شارك المقال لتعم الفائدة :