Advertisement
يهم المقبلات على الزواج نصائح و إرشادات

يهم المقبلات على الزواج نصائح و إرشادات

Advertisement

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أوفياء وممتعي موقع استفادة دوت كوم سنخصص لكم هذا المقال ان شاء الله حول موضوع يهم المقبلات على الزواج نصائح و إرشادات سنحاول تقديم مجموعة من النصائح القيمة التي يجب عليكم كن معرفتها ، من أجل معرفة هذه النصائح تابعوا معنا للنهاية .

قبل أن تتزوجي أيتها الفتاة وأيها الفتى يجب عليك ان تعرفي هذه الأشياء وتحاول أن تطبقها في حياتك الزوجية وان شاء الله عزوجل يتكون حياتكم ميسرة وموفقة .

Advertisement

يهم المقبلات على الزواج نصائح و إرشادات

  • حياتك وأنت في منزل والديك تختلف كل الاختلاف عن حياتك مع زوجك ففي الأولى لا مسئولية عليك.. وفي الثانية أنت مسئولة تقريبًا عن كل شيء.
  • أخطر سنوات الزواج هي السنة الأولى، فإن اجتزت الامتحان ضمنت لنفسك ولزوجك عيشة هانئة.
  • لا تنسي أن فترة الخطوبة لا تكشف عن طباع زوجك أو من تقدم لك فكوني على استعداد لمواجهة المفاجآت بحكمة وعقل.
  • التضحية من جانب الطرفين أمر لابد منه.. فهي أساس الحياة الزوجية.
  • من أسس الحياة الزوجية الناجحة.. التعاون في مواجهة أمور الحياة وذلك بتدبير شئون البيت دون إرهاق لميزانية الزوج.
  • مهما يكن الأمر فلا تنسي أن تحرصي على العلاقة الطيبة مع أهل زوجك، فإنك إن أحببتهم أحبوك وأحب هو أهلك وإن وصلتيهم ساعد ذلك على وصاله لأهلك وبرهم والعكس صحيح بالنسبة لك ايها الزوج.

الموضيع قد تهمك:

نصائح للمقبلات على الزواج

1- التواصل بين الزوجين

من الضروري أن يكون هناك تواصل بنسبة كبيرة بين أي أثنين مقبلين على الزواج لأن هذا الاتصال بينهم يمنحهم فرصة فهم بعضهم البعض بطريقة جيدة وسليمة حتى لا يوجد بينهم اي تضارب في الآراء بعد الزواج.

التفاهم والصدق طوق نجاح الزواج إذا كنت تعتقدين أنه بالزواج من شريكك الذي قمت باختياره هو سبب لنجاح الزيجة فهذا ليس صحيح وإنما مدى التفاهم والصدق والإخلاص بينكم هو الذي ينقذ الزواج ويحافظ على نجاحه.

الحياة الزوجية مسؤولية كل فتاة مقبلة على الزواج يجب أن نتفق أنه أصبح عليك دورا كبيرا في نجاح الزواج وذلك من خلال مدى استعدادك لتحمل مسؤولية زوجك لأن الحياة في فترة الارتباط بالخطبة لا تقارن بعد الزواج.

ضعا خطط للمستقبل سويا على العروسين في فترة تعارفهما أن يضع تصورا لمستقبلهم معا وما يرغبان في تحقيقه بعد الزواج من تأسيس منزل وإنجاب الأطفال وكل ما يخص خطط حياتهما في المستقبل.

الصدام بين الشريكينأمر اعتيادي وسائد بحدوث صدام واختلاف في أمور كثيرة في فترة التحضير للزفاف بين الطرفين وهذا بسبب التوتر والضغط الذي يقع على العروسين في فترة التحضير للزفاف.

وثقي علاقتك بأم زوجك فهي التي ربت وسهرت وأعطتك أعز ما تملك واعذريها إذا طمعت في جرعة زائدة من الحنان، فقدري ظروفها خاصة عند الكبر وكوني حليمة ورفيقة بوالده.

تفقدي مواطن نظر زوجك وسمعه وشمه، وكوني له أرضًا يكن لك سماءً، وكوني له فرشًا يكن لك غطاءً، واحفظي غيبته وماله.

بيتك مملكتك فعليك أن تتعلمي فنون الطهي والاهتمام بالمطبخ.

فالزوج يحب زوجته التي تهتم بأناقته وثيابه وملبسه ونظام بيته ومكتبه ومكتبته ويزيد احترامه لها إذا رتقت جواربه وثبتت له أزرار قمصانه وذكريه بمواعيده.

استخدمي معه أسلوب النفس الطويل والخطوة خطوة والكلمات الحانية والمعاني الرقيقة والهمسات الجميلة عند تغيير سلوك لا يعجبك فيه، وإياك والمصادمة’ حرصًا على مشاعره.

Advertisement

لا تفشي له سرًا، ولا يتجاوز ما بينكما عتبة بابكما.

اختلاف الطباع لا يعني الفشلا لاختلافات بين الزوجين في الطباع ليست بالأمر الصعب ولا يتحتم الحكم عليه بالفشل طالما كلا منهم فهم طباع الطرف الآخر وفهم تفكيره وتعامل على هذا الأساس.

الصراحة بين الشريكين لابد أن يكون الاتفاق بين كل اثنين مقبلين على الزواج على الصراحة والصدق والشفافية بينهم ولا يخفي أي أحد منهم عن الآخر أي شيء حتى تكلل الزيجة بالنجاح في كل أمور الحياة الزوجية.

الرجال لا يتغيرون بعد الزواج كل رجل به صفة سيئة أو غير سوية ولا تستطيعين أن تتقبليها في اعتقاد منك أن الزواج يغير فهذا اعتقادٌ خاطئ وتوجد نسبة قليلة فقط هي التي من الممكن أن تتغير.

الموضيع قد تهمك:

خلاصة

اذن كانت هذه كل النصائح التي وجهناها للشباب المقبلين على الزواج ، نتمنى ان ينال اعجابكم مقالنا هذا وحظ موفق للجميع .

Advertisement

مزيد من وظائف في المغرب

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!