Advertisement

الاجراءات المطلوبة في حالة ضياع البطاقة الرمادية

Advertisement

تعريف البطاقة الرمادية

البطاقة الرمادية، أو «بطاقة تعريف السيارة» كما هو معروف لأصحاب السيارات، تتضمن كل ما يتعلق بالسيارة، مثل الشعار، الدرجة، النوع، الوقود، رقم الإطارات، القوة الضريبية، الوزن الإجمالي للسيارة، إلخ. حمولتها، وزن السيارة الفارغة، مجموع الوزن الأقصى للسيارة والمقطورة والبضائع.

الاجراءات المطلوبة في حالة ضياع البطاقة الرمادية

الاجراءات المطلوبة في حالة ضياع البطاقة الرمادية
الاجراءات المطلوبة في حالة ضياع البطاقة الرمادية

كيف تجمع ملف طلبك؟

يمكن أن يكون فقد بطاقتك الرمادية تجربة مرهقة. لكن لا تقلق ، نحن هنا لمساعدتك. سوف يسرد منشور المدونة هذا جميع المستندات التي تحتاجها لاستبدال بطاقتك الرمادية.

للحصول على نظير للبطاقة الرمادية، يجب عليك تجميع ملف يحتوي على مستندات مختلفة. إذا تمت كتابة طلب في نموذج BI (أو BII، اعتمادًا على شروط الشراء)، يتم إكماله وتوقيعه بعناية من قبلك، أو من قبل المؤسسة المالية، إذا كان ذلك ممكنًا، إذا اشتريت السيارة بقرض.

إذا تم الإقرار بالضياع أو السرقة في الخارج، فيجب أن تكون الوثيقة مصحوبة بإعلان مفقود أو مسروق صادر عن جهاز الأمن الوطني أو الدرك الملكي أو سلطة أجنبية مختصة أو مؤسسة دبلوماسية أو قنصلية مغربية في الخارج.

بالإضافة إلى هذه الوثائق، يجب أن يتضمن طلبك أيضًا إثبات الإقامة في المغرب، وكذلك إيصالات لأداء الواجبات بموجب القوانين واللوائح الحالية.

الموضيع قد تهمك:

ماذا تفعل اذا ضاعت مني البطاقة الرمادية؟

بغض النظر عما إذا كانت بطاقتك الرمادية مفقودة أو مسروقة، يجب عليك إيداع المستند بالكامل في دائرة سلامة الطرق في المنطقة / العمل التي تعيش فيها، وستتلقى إيصالًا مؤقتًا صالحًا لمدة 60 يومًا، وبعد ذلك الوقت ستجد ما يعادل البطاقة الرمادية في الدائرة ذات الصلة.

متى يتم تغيير البطاقة الرمادية؟

يجب تقديم الوثائق الكاملة إلى إدارة السلامة على الطرق الإقليمية / العاملة في الإقامة وسوف يعطونك إيصالًا مؤقتًا صالحًا لمدة 60 يومًا، وخلال هذه الفترة سيتم إصدار بطاقة رمادية جديدة لك

من اين تستخرج البطاقة الرمادية؟

بدأت أمس في استخراج البطاقات الرمادية من بلديات العاصمة كبداية، ثم باتباع تعليمات وزارة الداخلية، سيتم توزيعها على البلديات الأخرى في جميع أنحاء الدولة بعد استخراجها من الدائرة وتحديث الإدارة وإحضارها. إنها أقرب إلى المواطنين، ستكون العاصمة قادرة في الخطوة الأولى على الاستفادة من الخدمة لسكان وسط مدينة الجزائر، وعلى رأسهم السكان. البدء

من اين تستخرج البطاقة الرمادية؟

بدأت أمس في استخراج البطاقات الرمادية من بلديات العاصمة كبداية، ثم باتباع تعليمات وزارة الداخلية، سيتم توزيعها على البلديات الأخرى في جميع أنحاء الدولة بعد استخراجها من الدائرة وتحديث الإدارة وإحضارها.

الموضيع قد تهمك:

ما هي مدة صلاحية البطاقة الرمادية؟

تحدد فترة صلاحية حامل شهادة التسجيل بعشر (10) سنوات

كم ثمن البطاقة الرمادية بالمغرب؟

400 درهم للوفاء بالتزامات التسجيل (الدفع باليد)

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص الاجراءات المطلوبة في حالة ضياع البطاقة الرمادية اتمني أن أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :