Advertisement

الدراسة مجانية في كندا بالنسبة للمغاربة 2023

Advertisement

أهلا وسهلا لزوار موقع استفادة دوت كوم مع موضوع جديد والذي خخصناه نزولا لطلب الكثير من الطلبة لانه تردنا بعض الأسئلة من طرف متابعينا الكرام من قبيل هل يمكن الاستفادة من الدراسة في كندا للمغاربة مجانا او هل يمكن الدراسة بالمجان في كندا ، من أجل الاستفادة تابعوا للنهاية .

الدراسة في كندا بالمجان للمغاربة ، العديد من الناس يرغبون في الدراسة خارج المغرب سنخصص هذا المقال ان شاء الله في طرح مجموعة من الارشادات اللازمة للدراسة في كندا ونزولا عن رغبة العدد من الطلبة الذين يتساءلون عن مسألة مجانية الدراسة في كندا سنقدم لكم هذه الأسطر للجواب عن السؤال .

مواضيع قد تهمك:

للجواب عن هذا السؤال سنقول لكم لا يمكن ان تكون الدراسة بالمجان في كندا للمغاربة لانه الكندين بحد ذاتهم يدفعون المقابل المادي الا انه تغير شيئ ، للطلبة الغير الكنديين اصبحوا يدفعون نفس المبلغ الذي يدفعه الطالب الكندي ، ويعتبر هذا القرار جد مهم وتعتبر استراتيجية جيدة للزيادة من اليد العاملة في مجالات محددة .

الدراسة مجانية في كندا بالنسبة للمغاربة 2023

شروط الاستفادة من الدراسة في كندا بنفس الثمن الذي يدرس به الطالب الكندي

أولاً : يجب التنبيه ان هذا الشي لا يخص دولة كندا ككل بل يخص ” كِبيك ” من غير مدينة “موغيال” وهذه الفرصة ستبدأ ان شاء الله السنة المقبلة (2023) سيصبح بإمكان أي طالب مغربي الدراسة في كندا وبنفس الثمن الذي يدرس به الطالب الكندي .
ثانياً : يجب اختيار الجامعة أو المعهد التابع ل ” كبييك”
ثالثاً: الدراسة ستكون كلها باللغة الفرنسية
رابعاً: حددت “كيبيك” اربع شعب اذ تم اختيارهم ستستفيدون من هذا التخفيض وهذه الشعب ك التالي :
• الصحة والخدمات الاجتماعية
• التعليم وتعليم الاطفال بشكل خاص
• الاعلاميات
•le génie

لقد تم اختيار هذه الشعب من طرف كبييك ليس بشكل اختياري وانما لديها خصاص في هذه الشعب .

مميزات الدراسة في كندا

الدراسة في كندا تعني للطالب شيئا واحدا ، الاوهو الاستفادة من نظام تعليمي عالي الجودة وهذا الامر لوحده منعدم في جل الدول العربية والتي بالكاد نسمع عن بعض الجامعات الخليجية التي تصنف ضمن قائمة أفضل 500 جامعة في العالم بالإضافة إلى جودة التعليم في كندا ، فإن هذا البلد يتمتع بسمعة ممتازة في جميع المجالات الاخرى غير التعليم ، مما يجعله المكان المثالي للطالب ، وكندا البلد الكبير جدا من ناحية المساحة والصغير جدا من حيث عدد السكان هذا الامر يجعله بلد قليل التلوث حيث ان معظم مناطق لازالت عذراء لم تمس قط من طرف الانسان

مواضيع قد تهمك:

لأن النظام التعليمي هناك يتطلب من الشخص انفاق بعض المصاريف ، لكن يمكن للطالب اذا استطاع ان يحصل على منحة كندية اي يجعل تعليمه مجانيا ، ولكن هذا امر لا يمكن ان يستفيد منه الجميع .

تعطي كندا الجنسية الكندية لكل طالب غير كندي كما تشمل مزايا الجنسية الكندية القدرة على العيش بشكل دائم في واحدة من أكثر المجتمعات سلمية واستقرارًا اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا في العالم ، والتمتع بواحد من أقوى جوازات السفر في العالم و الحق في التصويت و أو مزايا أخرى .

كانت هذه بعض المعلومات بخصوص الدراسة مجانية في كندا بالنسبة للمغاربة 2023 نتمنى ان ينال اعجابكم هذا المقال وحظ موفق للجميع

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :