الفرق بين انجلترا والمملكة المتحدة وبريطانيا

مرحبا بكل متابع لموقع استفادة دوت كوم ، سنخصص لكم ان شاء الله هذا المقال حول موضوع جد مهم وهو الفرق بين بريطانيا والمملكة المتحدة وانجلترا لعل هذا السؤال تبادر في ذهنك عدة مرات محاولا معرفة الفرقة بين هاته التسميات ، تابعوا معنا للنهاية لمعرفة كل هذه التفاصيل وشاركوا المقال لتعم الفائدة .

[quads id=5]

مواضيع قد تهمك:

هناك أخطاء شائعة بين العدد من الاشخاص حول هذا الامر بحيث انهم لايفرقون بين المملكة المتحدة وبريطانيا وانجلترا ويعتبرون ان كل هذه الاسماء ما هي الا اسماء متعددة لدولة انجلترا ، وهذا خطأ لانه هناك فرق بين هاته التسميات .

سننطلق في هذا المقال من الاصغر الى الاكبر على الشكل التالي :

  • الرقم الاول : دولة انجلترا
  • الرقم الثاني : دولة بريطانيا
  • الرقم الثالث : المملكة المتحدة

• انجلترا : هي احدى اكبر دول المملكة المتحدة من ناحية المساحة، بحيث انها تشترك في الحدود مع كل من استكتلندا شمالا وويلز غربا وبحر الكلت من جهة الجنوب الغربي ، وبحر الشمال في الشرق ، بحيث تفصلها القناة الانجليزية عن القارة الأوروبية جنوبا .يسود في انجلترا نظام الملكية البرلمانية وعاصمتها لندن

[quads id=5]

بريطانيا

عندما نتحدث عن دولة بريطانيا فان المقصود هو ثلاث دولة ( انجلترا ،اسكتلندا، ويلز ) مايعني ان انجلترا جزء من بريطانيا ، شأنها شأن اسكتلندا وويلز .
لكن يرجع السبب لكون انجلترا اكبر دولة في بريطانيا فإنه بات من الشائع تسمية سكان انجلترا بالبريطانين ، لكن غي الوثائق الرسمية فإنه يتم الاشارة الى البريطانيين الى كافة مواطني الدول الثلاث بدون استثناء .

المملكة المتحدة

المملكة المتحدة يقصد بها الاتحاد بين بريطانيا وايرلندا الشمالية
فمصطلح المملكة المتحدة اكبر من بريطانيا حيث يتكون من انجلترا ، ايرلندا الشمالية ، استكلندا ، ويلز .
بحيث ان كل دولة لديها عاصمتها الخاصة بها فانجلترا عاصمتها لندن واسكتلندا عاصمتها ادنبرا ووبلز عاصمتها كارديف.
كما أن كل دولة تتمتع بالحكم الذاتي والداخلي حيث تستطيع كل دولة اصدار قرارات وتشريعات وقوانين داخلية بحرية تامة ،غير ان المعاملات الخارجية بيد الحكومة المركزية للاتحاد .

[quads id=5]

أيضا في الاستعمال الشائع فإننا نكتفي بذكر المملكة المتحدة فقط ، لكن الاسم الرسمي هو ” المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية “

مواضيع قد تهمك:

اذن كانت هذه كل المعلومات حول الفرق بين انجلترا والمملكة المتحدة وبريطانيا نتمنى ان ينال اعجابكم هذ المقال ودمتم في رعاية الله و حفظه .

مزيد من وظائف في المغرب

شارك المقال لتعم الفائدة :