Advertisement

لائحة العطل الجامعية بالمغرب لسنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل متابع لموقعنا سنخصص لكم ان شاء الله مقال اليوم للحديث عن مواقيت العطل الجامعية بالمغرب لسنة2023 ومجموعة من المعلومات الاخرى التي ستعرفونها عند قراءة المقال كاملا .

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2023/2022 الذي حدد برنامج العطل الجامعية.

هذه هي لائحة العطل الجامعية بالمغرب لسنة 2023

1- عطلة عيد المولد النبوي (يومين).

2- عطلة ذكرى المسيرة الخضراء (يوم واحد).

3- عطلة عيد الاستقلال (يوم واحد).

4- عطلة رأس السنة الجديدة (يوم واحد).

مواضيع قد تهمك:

5- عطلة تقديم وثيقة الاستقلال (يوم واحد).

6- عطلة نهاية الأسدوس الأول (8 أيام).

7- عطلة فصل الربيع وعيد الشغل وعيد الفطر (8 أيام).

8- عطلة عيد الأضحى (5 أيام).

ملاحظة

أيام العطل الدينية ليست نهائية، لأنها تتطلب التأكد من ظهور القمر من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؛ مع الاشارة أن هذه الأعياد الدينية تتضمن فقط يومين للعطل الرسمية في الإدارة العمومية المغربية.

كيف اقضي العطلة الجامعية بالمغرب

من المفهوم أننا جميعًا نريد أن نكون مع أصدقائنا وعائلاتنا في هذه العطل. لكن ليس من الصعب أبدًا تخصيص وقت لنفسك. تتناول هذه المقالة جميع أنشطة العطلة الجامعية التي يمكنك الاستمتاع بها

إن تحديد جدول زمني للعطلة أسهل قولًا من فعله. فيما يلي الأنشطة التي يسعد دائمًا إضافتها إلى قائمتك. ليس هذا فقط ، ولكن بمجرد أن تصبح الأنشطة التالية عادة. لن تدير ظهرك أبدًا. اتبع النصائح أدناه لبدء كل يوم اثنين جديدًا.

يبدو أننا جميعًا ننسى نصف مخاوفنا عند التفاعل مع الأصدقاء. لا شيء يمكنه التغلب على السلام الذي نستمتع به مع أصدقائنا إذا تحدثنا عن الفوائد الصحية في ضوء السلام العقلي. يتم التخلص من همومك بمجرد مشاركتها مع أصدقائك الأعزاء. يتعلق الأمر برفع بعضنا البعض في الأوقات السيئة وهجرة الأدمغة.

مواضيع قد تهمك:

إنه لمن دواعي سروري دائمًا الاستمتاع بالجو المفتوح والخروج للاستمتاع بالنسيم البارد أثناء الخروج في نزهة على الأقدام. كما أنه يجعل جسمك يتحرك! سيكون من المفيد أن تذهب دائمًا في نزهة في الصباح أو في المساء في حديقة قريبة. لا تجعلك تستمتع فقط بالهواء المنعش. تحصل على الاختلاط مع أشخاص جدد.
أول شيء عليك القيام به هو فصل نفسك عن جميع الأشياء المتعلقة بالعمل. لا تزعج نفسك أبدًا بالاطلاع على الأشياء المتعلقة بالعمل أثناء الاستمتاع بالعطلة الجامعية .
يُنصح بتجنب الوقوع في الأعمال المنزلية خلال العطلة.
تظهر الدراسات أنه يمكن للناس التفكير في الأفكار بشكل أفضل عند التمرين! يمكن أن تكون ممارسة الرياضة في العطل الجامعية نشاطك المفضل.

حان الوقت لتكريس بعض التفكير والتفكير دائمًا بالفرح وصحي للدماغ. أي شيء يساهم في نجاحك على المدى الطويل يحتاج إلى تركيز كبير. خذ وقتك في ذلك العطلة وخصصه لمواءمة خططك وأهدافك فيما يتعلق بإنجازاتك النهائية.

الى هنا نكون قد وضعنا لكم جميع النقط التي تخص العطلة الجامعية بالمغرب لسنة 2023 نتمنى ان يعجبكم مقالنا هذا وان تحاول تطبيق جل النصائح على امل ان تستفيد منها.

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :