Advertisement
أطعمة الغنية بالألياف

أفضل الأطعمة الغنية بالألياف

Advertisement

أطعمة غنية بالألياف

العديد منا لا يحصل على ما يكفي من أحد اهم العناصر الغذائية و هو الألياف, فبدون كميات كافية منها ستواجه انخفاض في الطاقة و صعوبة في فقدان الوزن . كما أن النقص قد يؤدي الى الإصابة لا قدر الله بالسكري . لكن لحسن الحظ اختارت لكم مجلة استفادة أطعمة غنية بالألياف يمكنك إضافتها الى النظام الغدائي و تفادي ما ذكر سابقا.

قائمة الـ أطعمة الغنية بالألياف

الفستق أو البيستاش

تمتلئ هذه المكسرات الصغيرة بالألياف ، مما يساعد على إبقاء جهازك الهضمي يعمل بسلاسة. يمنحك تناول الأونصة من هذه الوجبة المقرمشة 2.8 غرام من الألياف ، إلى جانب 6 غرامات من البروتين

pistach

حبوب الشعير

دمج هذه الحبوب الصحية في الحساء ويطبخ ، أو حتى أنها ميزة كطبق جانبي مع بعض التوابل المضافة. “الألياف الغذائية الموجودة في هذه الحبوب” يساعدك على استخراج وإزالة الكوليسترول ، الذي يرتبط بأمراض القلب ،

estifada.com

البرتقال

إذا استطعت مقاومة التقاط كل جزء أخير من تلك الأشياء البيضاء المزعجة على المقاطع البرتقالية ، فستحتفظ بالمزيد من المغذيات ذات الخصر.

orange

الموز

إذا كنت تحبين شيئًا فاكهيًا ، فالموز هي واحدة من أفضل أنواع الفواكه المليئة بالألياف. يحتوي الموز على ما يزيد قليلاً عن 3 غرام من الألياف ، ويحتوي أيضًا على كمية كبيرة من البوتاسيوم ، والمغذيات الأساسية التي تساعد على تنظيم ضغط الدم. لمزيد من الفوائد من الموز ، لا تفوت هذه الأشياء المذهلة التي تحدث لجسمك عندما تأكل الموز.

banana

التين المجفف

مصدر سهل الحمل جدا ومستساغ جدا. يحتوي التين المجفف القليل على ما يقرب من غرام واحد من الألياف وحوالي 20 سعرة حرارية. اخلط بعضًا منها في حقيبة بها بعض المكسرات ، وحصلت على وجبة خفيفة صحية وصحية عندما تكون في حالة تنقل وتنفذ الوقود.

figs

الشوفان

مع 4 غرامات من الألياف لكل حصة ، من المؤكد أنك ستبدأ يومك بوعاء شهي من دقيق الشوفان على الطريق الصحيح. وجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية أن المشاركين الذين يستهلكون دقيق الشوفان على أساس منتظم من ذوي الخبرة انخفاض في الكوليسترول السيئ (وحجم الخصر!) بسبب زيادة تناول الألياف و يعتبر من اهم الـ أطعمة غنية بالألياف.

estifada.comoats

قطع الشوكولاتة

لا يتعين عليك قطع الشوكولاتة بالكامل للحصول على نظام غذائي صحي. إذا كنت تشتهي الشوكولاتة ، فبعض مسحوق الكاكاو في هزة بروتينات قد يثير رغبتك دون إضافة سعرات حرارية زائدة

choklate

 

اللوز

المكسرات والبذور دائمًا ما تكون رائعة أثناء التنقل. وجبة خفيفة على اللوز غير المحمص ، التي تحتوي على 4.5 غرام من الألياف لكل ربع كوب. إذا اخترت اللوز المحمص ، فستفقد حوالي نصف جرام من الألياف لكل حصة. تأكد من التقاط اللوز المسمى الخام ، الطبيعية ، أو غير المحمصة للحصول على المزيد من الألياف ضجة لباك الخاصة بك.

estifada.com almond

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!