Advertisement

أهم الاماكن السياحية في قطر سنة 2023

Advertisement

السلام وعليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ، مرحبا بكل متابع لموقع استفادة سنخصص لكم ان شاء الله وقوته مقال اليوم للحديث عن موضوع جد مهم وهام ويهم أهم الاماكن السياحية في قطر سنة 2023 بحيث سنحدد في هذا المقال مجموعة من الأسئلة التي تتكرر دائما، اذا كنت مهتم بهذا الامر فتابع معي قراءة المقالة الى النهاية وشارك المقال فضلا وليس امرا لتعم الفائدة والاستفادة.

أهم الاماكن السياحية في قطر سنة 2023

تأسست دولة قطر في بداية السبعينات حيث يصل عدد سكانها بالوقت الحالي لأكثر من مليون نسمة، وتعد من أفضل دول الخليج من حيث مناطقها السياحية وتطورها المستمر واشتراكها الداعم بمجلس التعاون الخليجي، وتتنوع المناطق السياحية بها والتي بها مجالات السياحة بمختلف أنواعها، كالسياحة الدينية، والسياحة التاريخية، والسياحة العلاجية، وسياحة التسوق أيضا، وغيرهم.

image 106

أهم الاماكن السياحية في قطر سنة 2023

أين تذهب في قطر من أشهر الاسئلة الشائعة التي يتساءلها البعض عند رغبتهم في الذهاب إلى دولة قطر حيث تتمتع هذه الدولة ببعض الأماكن السياحية المشهورة حول العالم ويوجد بها بعض الأماكن الرياضية لمحبي التمارين الرياضية وأيضًا تضم بعض الأماكن السياحية الخاصة بالأطفال وأخرى خاصة بالعوائل.

Advertisement

توجد بعض الأماكن الشهيرة التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى دولة قطر ومنها كورنيش الدوحة حيث أنه يعتبر من أشهر الأماكن السياحية التي تطل على الواجهة البحرية

اكوا بارك الدوحة قطر

image 108
اكوا بارك الدوحة قطر

تعد اكوا بارك الدوحة حديقة مائية رائعة تحتوى على الكثير من الالعاب المائية. و تعد الحديقة من افضل الاماكن للفرد والعائلة للاستمتاع بالوقت، حيث تقدم العروض المائية الفنية والموسيقية.

1- منتزه قطر المائي الذي يعد من أشهر الأماكن في دولة قطر الشقيقة حيث يحتوي على العديد من المرافق السياحية والأماكن الترفيهية الخاصة بالأطفال والصغار وأيضًا حمامات السباحة ذات المنظر الجذاب بالإضافة أيضًا إلى وجود بعض الأنشطة الرياضية الأخرى.

2- جزيرة النخلة تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في دولة قطر الشقيقة وهذا المكان خاص بالعوائل وذلك لأنه يوفر العديد من الأنشطة التي يحبها الكبار مثل السباحة في الجزر أو الاستماع إلى الموسيقى أو اللعب في بعض المنتزهات والحدائق وغيرها.

3- كورنيش الدوحة هو أول محطة تستطيع زيارتها عند ذهابك إلى الدوحة عاصمة قطر، حيث المناظر الساحرة والأجواء الرومنسية التي قد لا تجدها في مكان آخر ،لذلك فإنه من أهم الوجهات التي يقصدها السائحين والسكان المحليين ، ستتمكن من الجلوس لمشاهدة وتأمل الشاطئ أو المشي بهدوء والاستمتاع بأجواء البحر المنعشة والتي تبعث الهدوء والسكينة في النفس، أو ممارسة الرياضة والركض على المسارات المخصصة لذلك ، وأيضا في هذه الأجواء الممتعة ستكون السباحة نشاطا جيدا لا يفوت.

مواضيع قد تهمك:

Advertisement

وأن كنت من محبي الصيد فيمكنك التوجه لمنطقة الصيد لتقوم بهوايتك وتجربة حظك بالصيد على شواطئ كورنيش الدوحة .بالإضافة إلى ذلك فيمكنك الذهاب برحلة بحرية على قوارب صغيرة تتيح لك فرصة الإبحار في عرض البحر واستنشاق الهواء النقي ، كما يوجد بالقرب منه الكثير من المعالم التي تستطيع زيارتها والتعرف عليها مثل نصب اللؤلؤ و مسرح قطر الدولي و متحف الفن الإسلامي.

4- تعد جزيرة اللؤلؤ في أحد أهم الأماكن التي يجب أن تزورها عند ذهابك إلى قطر، فهي أحد أهم الجزر في قطر التي ستضفي على رحلتك المتعة والاستجمام.

عند ذهابك إلى جزيرة اللؤلؤ في قطر سوف تحتاج يوما كاملا لاستكشاف هذه الجزيرة الجذابة و رؤية غاباتها الرائعة أو الاستمتاع بمنظر الشاطئ الهادئ وأخذ قسطا من الراحة والاستجمام في وسط الأجواء البحرية المنعشة أو القيام بالسباحة في مياه الخليج العربي ،بالإضافة إلى ذلك المطاعم المتواجدة في هذه الجزيرة والكافيات والمعالم السياحية الرائعة مثل نافورة اللوسيل. كل ذلك سيزيد من متعة رحلتك وجمالها

Advertisement

أهم الاماكن السياحية في قطر سنة 2023

5- مدينة الخور هى ثانى اكبر المدن القطرية و احدى اكثرها عراقة، تقع على الساحل الشرقي لدولة قطر على الضفة الجنوبية لخور يمتد 3 كليو مترات داخل اليابسة وتبعد حوالي 50 كم من العاصمة الدوحة حيث تشتهر بتجارة وصيد الاسماك بالاضافة الى كونها مركزا لصيد اللؤلؤ حتى القرن الماضى. كما يوجد بها العديد من الاثار التراثية والثقافية من مساجد تقليدية، متحف، وبرج هوائى تاريخى. بلغ عدد سكانها 30 الف نسمة حسب احصائيات 2004.

موضيع قد تهمك:

ولقد كان لطبيعة موقع الخور عنصر جذاب لسكنه منذ القدم، حيث تم اكتشاف آثار من العصر الحجري الحديث 5500 ق.م غرب الخور وآثار من العصر البرونزي 300 ق.م في جزيرة ابن غنام شرق الخور.

وكما ذكرنا تعتبر مدينة الخور في الوقت الحاضر واحدة من كبرى المدن القطرية وبها كافة الخدمات العصرية والمرافق السياحية الكثيرة التي تجعلها نقطة جذب سياحي للمسافرون العرب والاجانب.

الى هنا نكون قد انتهينا من المعلومات التي خخصناها حول أهم الاماكن السياحية في قطر سنة 2023 ،نتمنى ان يعجبكم مقالنا هذا وان تشاركه مع اصدقائكم لتعم الفائدة والاستفادة ونستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :