Advertisement

التسجيل في الاحصاء

Advertisement

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن التسجيل في الاحصاء www.candidature-recensement.ma تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

التسجيل في الاحصاء www.candidature-recensement.ma

image 9
التسجيل في الاحصاء www.candidature-recensement.ma

أعلن أحمد الحليمي علمي، المندوب السامي للتخطيط، اليوم الأربعاء، أن عدد الأشخاص الذين سيتم اختيارهم للمشاركة في إحصاء السكان لعام 2024 سيكون حوالي 55,000 شخص.

وفي اللقاء الصحفي المتعلق بتقديم الإطار المؤسسي لانتقاء وتكوين وتعيين الموارد البشرية المكلفة بإنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2024، أشار إلى أن تكوين الموارد البشرية لتنفيذ وتأطير الإحصاء سيتم على مرحلتين. الأولى تتمثل في التدريب عن بُعد لمدة ثلاثة أشهر من مارس إلى مايو 2024.

وأوضح أن هذه المرحلة ستتبعها تدريبات حضورية لجميع أفراد الجهاز البشري للإحصاء، وذلك قبل بدء العمل الرسمي في الميدان.

وأشار إلى أنه “يمكن لجميع المواطنين المغاربة الذين تبلغ أعمارهم 20 عامًا أو أكثر في 1 يناير 2024 المشاركة في التدريب عن بُعد، سواء كانوا خريجي معاهد أو جامعات، أو طلابًا يحملون شهادة البكالوريا بمستوى +2، أو موظفين حاليين أو متقاعدين من الإدارات العمومية”.

ولفت إلى أنه “سيُطلب من الراغبين في المشاركة التسجيل وملء الاستمارة الإلكترونية بدءًا من اليوم وحتى 27 فبراير 2024″.

وأكد أن “المحتوى المقدم في المنصة سيمكن من إجراء انتقاء أولي لحوالي 200,000 مرشح، وذلك من خلال برنامج معلوماتي مخصص لضمان الشفافية دون تدخل خارجي”.

وشدد على أن “عمليات الإحصاء العام للسكان والسكنى لعام 2024 تندرج في سياق تحول رقمي للنموذج التدبيري للمندوبية السامية للتخطيط”.

وأبرز أن  “الإحصاء لعام 2024 يعتبر تغييرا جذريا في المنهج التدبيري، بما في ذلك الأعمال الخرائطية وطريقة جمع البيانات من الأسر واستخدامها ونشرها، بالإضافة إلى عملية تكوين الموارد البشرية”.

يتم تحضير الإحصاء العام للسكان والسكنى المقرر في سبتمبر 2024 في المغرب، حيث يعمل أكثر من 1500 خبير خرائط في الحقل منذ 17 أبريل 2023 وحتى تاريخ الإحصاء.

تهدف هذه الأعمال إلى تقسيم التراب الوطني إلى “مناطق إحصاء” لإجراء مسح شامل للسكان خلال الإحصاء العام، ويتم تنفيذ عملية التوطين الخرائطي للمنشآت الاقتصادية لتجميع معلومات حول وحدات الإنتاج والخدمات.

تمت رقمنة هذه العمليات بالكامل باستخدام الحلول التكنولوجية، وقد تم الانتهاء من حوالي 72.3% من التحيين الخرائطي في المناطق الحضرية والقروية.

المندوبية السامية للتخطيط تدعو المشاركين للتعاون مع الفرق الميدانية من أجل إكمال الأعمال الميدانية وضمان نجاح هذه العملية الوطنية الكبيرة.

التعويضات الممنوحة للمشاركين في هذه العملية تتراوح بين 150 و800 درهم.يوميا.

يتعين على الراغبين في شغل مهام مشرف جماعي او مراقب او باحث التسجيل عبر منصة رقمية تحدد لهده الغاية ،داخل الآجال المحددة

شروط الترشيح

إذا كنت من الأشخاص البالغين من العمر 20 سنة على الأقل، في فاتح يناير 2024 وتنتمي إلى إحدى الفئات المشار إليها أسفله، يمكنك تقديم طلب ترشيحك للمشاركة كباحث أو كمراقب أو كمشرف جماعي في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى المقرر إجراؤه في شتنبر 2024.

رابط التسجيل في الإحصاء العام للسكان 2024

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بالتسجيل في الاحصاء www.candidature-recensement.ma بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

راسلنا على الفيسبوك من هنا

مواضيع قد تهمك:

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :