fpa-concours.agriculture.gov.ma التسجيل في المعاهد الفلاحية 2024/2023

التسجيل في المعاهد الفلاحية 2024/2023

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن التسجيل في المعاهد الفلاحية 2024/2023. تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

[quads id=5]

التسجيل في المعاهد الفلاحية 2024/2023

التسجيل في المعاهد الفلاحية 2024/2023

fpa-concours.agriculture.gov.ma التسجيل في المعاهد الفلاحية بالمغرب 2024/2023، التسجيل مفتوح بمعاهد التكوين المهني الفلاحي التقنية والتقنية المتخصصة برسم الموسم التكويني 2023-2024، التسجيل الالكتروني عن طريق الموقع الرسمي التابع لوزارة الفلاحة fpa-concours agriculture gov ma inscription

تهدف برامج التكوين بمعاهد التكوين المهني الفلاحي إلى تحضير وتأهيل تقنيين متخصصين في مجال الفلاحة، الاقتصاد الريفي، الهندسة القروية والمسح الأراضي…

يقدم التكوين المهني الفلاحي عرضا تكوينيا متنوعا ومسايرا لتوجيهات الاستراتيجية الفلاحية. ويمكن هذا العرض، الذي يتطور باستمرار، من تغطية احتياجات مختلف المهن الفلاحية، وذلك في 5 مجالات أساسية وهي: تربية المواشي، الإنتاج النباتي، الري الفلاحي، المكننة والتثمين، من خلال شعب مختلفة و موزعة كالتالي :

-شعب مستوى التقني المتخصص (الإنتاج البستني، التدبير، الطبوغرافية، الهيدروليك القروي والري، تربية الدواجن، تربية المواشي، تسويق المدخلات الفلاحية، الصناعة الغذائية، إلخ…).
-شعب لمستوى تقني فلاحي (الأشجار المثمرة، إنتاج الخضروات، تربية الأبقار والأغنام والماعز، الزراعات الكبرى، تركيب أنظمة الري …).

[quads id=5]

التسجيل في المعاهد الفلاحية وتخصصات مختلف المعاهد الفلاحية 2024/2023

التسجيل في المعاهد الفلاحية 2024/2023
التسجيل في المعاهد الفلاحية 2024/2023

شروط الولوج إلى المعاهد الفلاحية 2024/2023

الشروط المطلوبة للقبول في المعاهد الفلاحية للعام الدراسي 2024/2023 تختلف حسب مستوى التعليم المطلوب:

-بالنسبة لمستوى التقني: يمكن الولوج للمعهد للطلاب الذين حصلوا على شهادة البكالوريا (المستوى 2)، أو لأولئك الذين حصلوا على ديبلوم التأهيل الفلاحي (Technicien).
-بالنسبة لمستوى التقني المتخصص: يمكن الولوج للمعهد للطلاب الذين حصلوا على شهادة البكالوريا، أو لأولئك الذين حصلوا على ديبلوم تقني فلاحي (Technicien Spécialisé).

[quads id=5]

الوثائق المطلوبة اثناء التسجيل في المعاهد الفلاحية 2024/2023

بخصوص الوثائق المطلوبة للتسجيل، يجب على الطلاب تقديم الوثائق التالية بصيغة PDF:

  • صورة شخصية.
  • نسخة من البكالوريا الأصلية.
  • نسخة من بيان النقط.
  • نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الأصلية.

الجدير بالذكر أن التسجيل في المعهد مجاني ولا يتطلب دفع أي رسوم.

[quads id=5]

رابط التسجيل في المعاهد الفلاحية 2024/2023

يمكن للطلاب الراغبين في التسجيل في المعاهد الفلاحية المغربية أن يقوموا بذلك عبر الإنترنت، عبر رابط الموقع الإلكتروني للتسجيل:

التسجيل من هنا

مواضيع قد تهمك:

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بالتسجيل في المعاهد الفلاحية 2024/2023 بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

راسلنا على الفيسبوك من هنا