Advertisement

التسجيل في منحة مؤسسة جدارة 2023-2024 Bourse Jadara

Advertisement

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن التسجيل في منحة مؤسسة جدارة 2023-2024 Bourse Jadara تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

التسجيل في منحة مؤسسة جدارة 2023-2024 Bourse Jadara

image 113
التسجيل في منحة مؤسسة جدارة 2023-2024 Bourse Jadara

فتحت مؤسسة جدارة باب الترشح لبرامج منحها برسم السنة الدراسية 2023 /2024 لفائدة المترشحات والمترشحون الدين سيحصلون على البكالوريا لسنة 2023 أو حملة البكالوريا 2022.

للتوضيح :
– من شروط الترشيح : الدين سوف يحصلون على باك 2023 أو حملة باك 2022
– معايير الانتقاء حسب الوضعية المادية و الاجتماعية للمترشحات والمترشجين + النتائج الدراسية للبكالوريا .

توضيحات مهمة: 

  • ترتكز مهمة المؤسسة المغربية للطالب على تفعيل السلم الاجتماعي عبر الاستحقاق.
  • – يتم الانتقاء الأولي للمترشحين في برنامج منح مؤسسة جدارة حسب المعلومات التي يتم إدخالها في منصة التسجيل أسفله .
  • – سيتم ترتيب جميع الطلبات الكاملة على أساس الدرجات المحسوبة (scoring) التي تعتمد على الوضع الاجتماعي والمستوى الأكاديمي للمترشح(ة). إذا كنت ضمن اللائحة الرئيسية أو لائحة الانتظار، فسوف تطلب منك جدارة عبر البريد الإلكتروني إرسال ملفك الكامل عبر البريد.
  • تقوم مؤسسة جدارة Jadara بدعم الشباب الحاصلين على البكالوريا بامتياز والمقيمين بدور الرعاية الاجتماعية (دار الطالب (ة)، دار الأيتام…) (Khayriyat, Dar Talib(a), internat))  أو المنحدرين من أوساط اجتماعية محدودة ، لاستكمال دراستهم العليا وفق مستواهم الأكاديمي في مدارس ومعاهد التكوين العالي العمومية أو الخاصة الشريكة للمؤسسة. وتعمل على مواكبتهم عبر برامج متعددة حتى اندماجهم المهني.

– إذا تطابق ملفك الأصلي مع المعلومات المصرح بها في مرحلة الترشح الالكتروني وتم اختيارك ، فإنك ستتوصل بالعقد الدي يجب توقيعه والمصادقة عليه و إرساله قبل الأجل المحدد في البريد الإلكتروني المرسل إليك.

حسب ماتوفر لنا من معلومات فإن عدد المستفيدين من المنح التي تقدمها المؤسسة المغربية للطالب FME الاسم السابق للمؤسسة ، من خلال شركائها خلال موسم 2020 بلغ 188 مترشحة ومترشح.

– معظم المستفيدين هم شباب ينحدرون من أوساط ذات فرص محدودة.

– إحصائيات السنوات الاخيرة غير متوفرة لدينا .

I-  الوثائق المطلوبة :  

الوثائق المطلوبة المشار اليها اسفله (القيام بتصوير scanne ) لارفاقها لملف الترشح الاليكتروني ، تختلف حسب وضعية المترشح(ة) ، وبالتالي نجد اختلافات في الوثائق ، وفي الغالب نجد الوثائق التالية :

– صور فوتوغرافية للمترشح(ة) Image de profil

– شهادة الدخل للأبوين Attestation de revenu des parents أو احدهما حسب وضعية المترشح(ة)

– بيان الحساب البنكي Relevé bancaire للأبوين معاً أو أحدهما حسب وضعية المترشح(ة)

– في وقت لاحق سيطلب اتمام الملف بنسخة من شهادة الباك وكذلك اي وثيقة قد تطلبها المؤسسة عبر حساب المترشح الدي يجب تتبعه بين الفينة والأخرى .

رابط التسجيل في منحة جدارة

التسجيل من هنا

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بمنحة مؤسسة جدارة بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواضيع قد تهمك:

راسلنا على الفيسبوك من هنا

Advertisement
الكلمات المفتاحية : التسجيل في منحة مؤسسة جدارة
شارك المقال لتعم الفائدة :