إطلاق عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي

التسجيل في منصة مهني النقل بالمغرب سنة 2024

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن التسجيل في منصة مهني النقل بالمغرب سنة 2024 تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

[quads id=5]

التسجيل في منصة مهني النقل بالمغرب سنة 2024

التسجيل في منصة مهني النقل بالمغرب سنة 2024

اخبرت وزارة النقل واللوجستيك أنه سيتم الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم المحروقات إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي، وذلك يوم 8 شتنبر 2023.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه العملية، التي تأتي تبعا للقرار الذي اتخذته الحكومة خلال اجتماعها، ستتم عبر المنصة الإلكترونية mouakaba.transport.gov.ma

والحكومة قد أطلقت هذه العملية لدعم مهنيي النقل الطرقي بهدف المحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين واستمرارية حركية التنقل وتزويد مختلف الأسواق والأوراش، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات.

[quads id=5]

طريقة التسجيل في منصة دعم مهنيي النقل

طريقة التسجيل في منصة دعم مهنيي النقل

اقرأ ايضا : فرص عمل في ايطاليا : كل ما يجب أن تعرفه عن دولة ايطاليا، فرص شغل، رواتب، المعيشة

1. بعد الولوج إلى منصة التسجيل في الدعم المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي mouakaba.transport.gov.ma ستظهر واجهة المنصة كالتالي:

التسجيل في منصة مهني النقل بالمغرب سنة 2024

2- الضغط على الزر إيداع من أجل تسجيل طلب الدعم.

[quads id=5]

التسجيل في منصة مهني النقل بالمغرب سنة 2024

3- إدخال المعلومات المتعلقة بالنشاط حسب الخيارات المشار إليها أعلاه، مثلا في حالة سيارات الأجرة ينبغي تحديد الصنف: الصنف الأول أو الصنف الثاني؛

4- إدخال المعلومات الخاصة بصاحب الطلب وهي تختلف حسب طبيعة النشاط فمثلا في حالة سيارات الأجرة ينبغي إدخال المعلومات التالية: الجهة، الإقليم، نقطة الانطلاق، رقم سيارة الأجرة، الاسم الشخصي والعائلي باللغة الفرنسية وباللغة العربية….

[quads id=5]

5- بعد الانتهاء من ملء جميع المعلومات ينبغي الضغط على رمز الكابتتشا Je ne suis pas un robot ثم اضغط على الزر تأكيد Confirmer.

قيمة الدعم الاستثنائي المخصص لمهني النقل

التسجيل في منصة مهني النقل بالمغرب سنة 2024

قيمة دعم مهنيي النقل ودعم سيارات الأجرة 2023 كالتالي:

2200 درهم لسيارات الأجرة الكبيرة da3m taxi 2023

1600 درهم لسيارت الأجرة الصغيرة.

1800 درهم لعربات النقل المزدوج.

7000 درهم لحافلات نقل المسافرين بين المدن.

6200 درهم لحافلات النقل الحضري.

2800 درهم لعربات النقل السياحي الصنف الاول.

1400 درهم للصنف الثاني.

1000 درهم للصنف الثالث.

بين 1000 و 6000 درهم لعربات نقل البضائع حسب حجم والصنف.

1200 درهم لعربات النقل المدرسي.

[quads id=5]

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بالتسجيل في منصة مهني النقل بالمغرب سنة 2024 بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اقرأ ايضا : ايطاليا سياحة من الانترنت لكل المواطنين العرب شرح مفصل وبالصور لطريقة استخراج تاشيرة ايطاليا 

راسلنا على الفيسبوك من هنا

مواضيع قد تهمك: