Advertisement

الحصول على الجنسية الالمانية مقابل الخدمة العسكرية

Advertisement

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن الحصول على الجنسية الالمانية مقابل الخدمة العسكرية تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

الحصول على الجنسية الالمانية مقابل الخدمة العسكرية

image 6
الحصول على الجنسية الالمانية مقابل الخدمة العسكرية

  أطلق وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، تصريح حول رغبة في تعديل الخدمة العسكرية الإجبارية، خاصة أن هذه الفترة الزمنية قصيرة للغاية عندما يتعلق الأمر باستراتيجية الأفراد، وهو ما دفعه للتحرك بسرعة والدعوة لفتح باب الانضمام للقوات الألمانية أمام الجنود الذين لا يحملون جواز سفر ألمانيًا

ويسعى بيستوريوس إلى التغلب على أزمة نقص الجنود في الجيش، التي لا تزال الأزمة الأكبر منذ إلغاء التجنيد الإجباري في 2011، لذا ربما تتجه البلاد إلى تجنيد من لا يحمل الجنسية الألمانية، مبررًا دعوته بأن بلاه لن تكون أول قوات مسلحة في أوروبا تفعل ذلك، موضحًا أن هناك أشخاصًا يعيشون في ألمانيا من الجيلين الثاني أو الثالث، لكنهم لم يحصلوا بعد على الجنسية الألمانية، بحسب موقع « إن تي في » الألماني.

فرصة الحصول على الجنسية

لم يتم تحديد إذا كان معرفة اللغة لألمانية ضرورية أم لا، أو إذا كان ينطبق ذلك الخيار فقط على مواطني الاتحاد الأوروبي أو دول الناتو أو حتى خارجها.

وقد يكون التجنيد بابًا للحصول على الجنسية الألمانية مستقبلًا، بعد ما لاقت دعوة التجنيد من خارج ألمانيا قبول رئيسة لجنة الدفاع في البرلماني الألماني « البوندستاج » التي قالت: « إن هذا يشمل أيضًا اعتبار أن الجنود الذين لا يحملون جواز سفر ألماني يمكنهم الحصول عليه بسرعة أكبر من خلال الخدمة الناجحة في الجيش الألماني« .

البحث عن الشباب

وأبدت ماري أجنيس ستراك زيمرمان، سياسية الدفاع عن الحزب الديمقراطي الحر، انفتاحها لقبول جنود لا يحملون جواز سفر ألمانيًا في الجيش.

وقالت: « في الأساس، علينا أن نفكر بطريقة أوروبية أكثر بكثير عند البحث عن الشباب المناسبين الذين يرغبون في الخدمة في الجيش الألماني »، بحسب صحيفة « راينيش بوست ».

الغاء التجنيد الإجباري

بعد إلغاء التجنيد الإجباري في ألمانيا، يبحث الجيش عن طرق أخرى للتخلص من نقص عدد المجندين، الذين يفتقر إليهم، بحسب صحيفة « تاجز شبيجل » الألمانية.

ويستهدف الجيش الألماني زيادة عدد الجنود الحاليين من 183 ألفًا إلى 230 ألف جندي في عام 2031.

وتقلص عدد جنود الجيش الألماني بنحو 22 ألف جندي في 2022، بعد أن سجل 183 ألف جندي، مُقارنة بعام 2011، الذي سجل 206 آلاف جندي.

الفوائد الحصول على الجنسية الالمانية مقابل الخدمة العسكرية

هناك العديد من الفوائد لهذا الاقتراح، منها:

  • حل مشكلة نقص المجندين في الجيش الألماني: سيساعد هذا الاقتراح في حل مشكلة نقص المجندين في الجيش الألماني، مما سيعزز من قدرة الجيش على الدفاع عن ألمانيا.
  • تعزيز الاندماج الاجتماعي للمهاجرين: سيساعد هذا الاقتراح في تعزيز الاندماج الاجتماعي للمهاجرين، حيث سيمنحهم فرصة للانخراط في المجتمع الألماني من خلال الخدمة في الجيش.
  • تعزيز القيم الديمقراطية: سيساعد هذا الاقتراح في تعزيز القيم الديمقراطية في المجتمع الألماني، حيث سيعلم المهاجرين عن القيم الديمقراطية الألمانية من خلال الخدمة في الجيش.

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بالحصول على الجنسية الالمانية مقابل الخدمة العسكرية بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

راسلنا على الفيسبوك من هنا

مواضيع قد تهمك:

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :