Advertisement

النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2023 بالمغرب

Advertisement

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2023 بالمغرب تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2023 بالمغرب

image 75
النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2023 بالمغرب

أعلنت وزارة العدل عن تنظيم مباراة منح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم سنة 2023 يوم الأحد 09 يوليوز 2023.

وتعلن وزارة العدل أن الاختبارات الشفوية لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة دورة 9 يوليوز 2023، قد أجريت بمقر المعهد العالي للقضاء أيام 25 و26 و27 شتنبر 2023 وبلغ عدد المترشحين المدعوين لاجتيازها 2605 مترشحا، ومرت في جو يسوده الهدوء والانضباط، وأسفرت نتائجها النهائية عن نجاح 2545 مترشحا ورسوب 60 مترشحا.

يجرى الاختبار الشفوي أيام 25 و26 و 27 شتنبر 2023 بمقر المعهد العالي للقضاء الكائن بشارع المهدي بن بركة السويسي، الرباط، وذلك وفق البرنامج التالي:

تنبيه:

طبقا لمقتضيات المادة الثامنة (8) من قرار وزير العدل رقم 2023/1م.ش.م.م.ق.ق بتاريخ 06 يونيو 2023 الذي تنظم بموجبه كيفية إجراء الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم سنة 2023، فإنه يتعين على المترشحين الناجحين في الاختبارين الكتابيين أن يدلوا يوم الاختبار الشفوي، تحت طائلة عدم اعتبار نجاحهم في الاختبارين المذكورين، بأصول أو بنسخ مطابقة للأصل من الوثائق التالية:

  • البطاقة الوطنية للتعريف.
  • شهادة الإجازة في العلوم القانونية أو شهادة النجاح في الإجازة (تخصص القانون الخاص أو القانون العام مسلمة من إحدى كليات الحقوق المغربية، أو شهادة من كلية للحقوق معترف بمعادلتها لها (مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة).
  • صورة شخصية حديثة العهد للمترشح.
  • الترخيص النهائي وغير المشروط للإدارة المشغلة بالنسبة للموظفين.

إعلان لفائدة المترشحين المقبولين لاجتياز الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة المقرر إجراؤه يوم 9 يوليوز 2023

– تعلن وزارة العدل إلى علم كافة المترشحين لاجتياز امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة المقرر إجراؤه يوم الأحد 09 يوليوز 2023، الواردة أسماؤهم باللائحة النهائية أسفله، والتي تم حصرها بعد البت في جميع طلبات التظلم والطلبات الاستعطافية التي تقدم بها بعض المترشحين للامتحان المذكور، إلى وزارة العدل عبر البرمجية المعلوماتية المعدة لهذا الغرض أو عبر البريد الإلكتروني أو عبر البريد أو مباشرة إلى مكتب الضبط أو عن طريق مؤسسة وسيط المملكة، أنه يمكنهم الشروع في سحب استدعاءاتهم لاجتياز الاختبارين الكتابيين ابتداء من يومه الأربعاء 05 يوليوز 2023 عبر الموقع الإلكتروني https://dac.justice.gov.ma

 لذا، يتعين على المترشحين المقبولين بصفة نهائية الحضور إلى مركز الامتحان المخصص لهم، مصحوبين باستدعاءاتهم، وبطائق تعريفهم الوطنية.

– اللائحة النهائية

– سحب الاستدعاء

– الإعلان

لائحة المقبولين لاجتياز امتحان مباراة المحاماة 2023

يتم الإعلان عن لائحة أولية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارين الكتابيين بالموقع الإلكتروني لوزارة العدل: www.justice.gov.ma ابتداء من يوم 23 يونيو 2023، وذلك بعد حصرها من طرف اللجنة المشرفة على الامتحان.

يمكن للمترشحين الذين لم تقبل طلباتهم، أن يتقدموا بتظلمات في هذا الشأن داخل أجل أقصاه (3) أيام من تاريخ نشر اللائحة الأولية، وذلك بتوجيه رسالة إلكترونية عن طريق البرمجية المعدة لهذا الغرض بنفس الموقع الإلكتروني.

اقرأ ايضا : فرص عمل في ايطاليا : كل ما يجب أن تعرفه عن دولة ايطاليا، فرص شغل، رواتب، المعيشة

يتم نشر اللائحة النهائية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارين الكتابيين، بعد انتهاء اللجنة المشرفة على الامتحان من البت في جميع التظلمات المتوصل بها، ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء لاجتياز الاختبار المذكورين.

يجب على المترشحين المقبولين، استخراج استدعاءاتهم الخاصة باجتياز الاختبارين الكتابيين من الموقع الإلكتروني المذكور أعلاه، والمتضمنة لمكان وزمان الاختبارين المذكورين.

يعلن عن نتائج الاختبارين الكتابيين، وتاريخ ومكان وزمان اجتياز الاختبار الشفوي بالموقع الإلكتروني للوزارة، ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء للمترشحين الناجحين في الاختبارين المذكورين.

تنبيه: يمكن استخراج الاستدعاءات لاجتياز الاختبارات الكتابية من الموقع الإلكتروني لوزارة العدل ابتداء من يوم الاثنين 3 يوليوز 2023.

تحميل: لائحة المترشحين

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بالنتائج النهائية لمباراة المحاماة 2023 بالمغرب بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اقرأ ايضا : ايطاليا سياحة من الانترنت لكل المواطنين العرب شرح مفصل وبالصور لطريقة استخراج تاشيرة ايطاليا 

راسلنا على الفيسبوك من هنا

مواضيع قد تهمك:

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :