Advertisement

انطلاق الموسم الدراسي بعدة مدارس في المغرب

Advertisement
image 18
انطلاق الموسم الدراسي بعدة مدارس في المغرب

أبرزت الوزارة، في بلاغ صحافي صدر عقب زيارة تفقدية لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى للعرائش وتطوان ، أن كل تلميذ بالسلك الابتدائي بـ”المدارس الرائدة” سيستفيد، انطلاقا من الموسم الدراسي المقبل من 4 أسابيع من الدعم والعلاج الدراسي ، موضحة أن كل تلميذ سيستفيد من 100 ساعة من الدعم التربوي المتمحور حول التعلمات الأساس، لاسيما القراءة والكتابة والحساب (اللغة العربية والفرنسية والرياضيات).

وأكدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم الشروع في معالجة التعثرات الدراسية بشكل فعال لدى أكثر من 322 ألف تلميذ وتلميذة ابتداء من الدخول المدرسي 2023/2024.

انطلق اليوم الاثنين 4 شتنبر الجاري بربوع المملكة، الموسم الدراسي 2023-2024 بكافة المؤسسات التعليمية، بزخم قوي من حيث التدابير والبرامج الرامية إلى دعم تنزيل خارطة الطريق 2022-2026.

وفي هذا الإطار، فتحت كل المدارس أبوابها لجميع التلاميذ للالتحاق بالأقسام الدراسية، بما فيها تلك التي تعتمد على التمييز الإيجابي للأطفال من خلال توفير الولوجيات إلى أقسامها للأشخاص في وضعية إعاقة.

إقرأ أيضا: فرصة للعمل في أمريكا لمدرسي اللغة العربية

وسيعرف هذا الموسم الدراسي تعزيز تدريس اللغات، لا سيما اللغتين الإنجليزية والأمازيغية، ومعالجة التعثرات المتراكمة لدى المتعلمات والمتعلمين، وتحقيق التميز الدراسي بالتعليم العمومي، والاستثمار في مبادرات مبتكرة لفتح آفاق جديدة للأساتذة والتلاميذ، ودعم الصحة المدرسية.

أما بخصوص مشروع التربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة، تم تحويل 560 مؤسسة تعليمية إلى مؤسسات تعليمية دامجة لينتقل عددها إلى 2920 مؤسسة تعليمية دامجة على الصعيد الوطني، وكذا تجهيز 810 قاعة للموارد خاصة بالتأهيل والدعم الموجه للأطفال في وضعية إعاقة، فضلا عن تعزيز شبكة مدارس الفرصة الثانية من الجيل الجديد، والتي تروم بالأساس إعادة التمدرس والتأهيل المهني لغير المتمدرسين أو المنقطعين عن الدراسة، من خلال تعبئة 140 مدرسة “الفرصة الثانية الجيل الجديد”.

كما تم إصدار الوثيقة النهائية للمنهاج الجديد للسلك الابتدائي (صيغة يوليوز 2021)، وكذا إصدار طبعات جديدة ل 13 كراسة مدرسية خاصة بسلك التعليم الابتدائي باعتماد المنهاج الجديد، إضافة إلى إعطاء الانطلاقة لإعداد منهاج جديد لسلك الثانوي-الإعدادي بإصدار منهاج جديد لمادة التكنولوجيا بالتعليم الثانوي-الإعدادي، وإصدار طبعات جديدة لكتابين خاصين بهذه المادة باللغة الفرنسية.

اقرأ ايضا : فرص عمل في ايطاليا : كل ما يجب أن تعرفه عن دولة ايطاليا، فرص شغل، رواتب، المعيشة

راسلنا على الفيسبوك من هنا

مواضيع قد تهمك:

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :