Advertisement

اهم 5 طرق الوقاية من مرض السكري

Advertisement

مرحبا بكل متتبع وزائر لموقع استفادة دوت كوم بحيث سنخصص ان شاء الله هذا المقال حول موضوع جد مهم بالنسبة لجميع الفئات العمرية (الاطفال، الشباب والمتقدمون في السن ) وهو كيفية الوقاية من مرض العصر ( اي داء السكري ) من اجل الاطلاع والمعرفة تابعوا معنا للنهاية والمرجوا نشر المقال لتعم الفائدة فضلا وليس امرا .

مواضيع قد تهمك:

خطوات وقائية من مرض السكري

لكل انسان مهدد بمرض السكري أو راغب في الوقاية من هذا المرض المزمن يجب عليه ان يتبع هذه الخطوات بانتظام وان يأخذ الأمر بجدية أكثر ومن بين هذه الخطوات نذكر الاتي :

أولاً : أن يقوم الشخص باتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الأنشطة البدنية والحركة، وتقليل الوزن في حال اذا كان يعاني من مرض السمنة .

Advertisement

ثانياً : اتباع نظام غذائي صحي يُساهم اتباع نظام غذائي صحي في الوقاية من الإصابة بداء السكري ، حتّى بين الأشخاص الذين لا يحتاجون إلى تقليل وزنهم، ويُشار إلى أنّ الهدف من النظام الغذائي الصحي لا يتمحور حول تقليل الوزن بحدّ ذاته عند اتباعه من أولئك الذين يُعانون من السمنة، بل إنّه يُشكّل عاملًا مهمًا للوقاية من السكري، وعليه يُمكن القول بأنّ الحفاظ على نظام متوازن من شأنه تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وفيما يتعلّق بالأشخاص الذين يتبعون نظامًا غير صحي فإنّه من الجيّد عند تحويلهم إلى النظام الصحي أن يتمّ البدء بالخطوات والتغييرات بشكلٍ تدريجي.

Advertisement

ثالثاً : التقليل من تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة المُصنّعة، ذلك أنّها تكون غنية بالأملاح، والدهون، والسعرات الحرارية، ويُنصح الشخص بأن يعتمد على طعام المنزل المُعَدّ من مكونات طازجة وطبيعية

رابعاً : شرب الماء قبل تناول وجبات الطعام، إذ إنّ هذه الإجراءات تُساهم في تقليل كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص من وجبات الطعام.
خامساً : تناول الألياف بكمياتٍ وافرة، ومن الجدير ذكره أنّ الألياف تتوفر في الفواكه، والخضروات، والفاصولياء، والمكسرات، والحبوب الكاملة.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

اذن كانت هذه اهم 5 طرق الوقاية من مرض السكري لجميع الفئات ، عفانا وعفاكم الله مما ابتلى به غيرنا والسلام عليكم ورحمة الله .

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :