Advertisement

تاريخ عيد الفطر بالمغرب

Advertisement

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع موقعنا استفادة دوت كوم هذه هي فرصتك للتعرف علي تاريخ عيد الفطر بالمغرب 2023 بيان من الأوقاف ووزارة الشؤون الإسلامية وأكدته الخبرات السابقة والتوقعات من خلال الحسابات الفلكية الدقيقة التي أجراها خبراء في مجال علم الفلك يوم عيد الفطر في المغرب وصدقهم الفلكية تم تحسين الحسابات بشكل كبير.

Advertisement

تعريف عيد الفطر

image 78
تاريخ عيد الفطر بالمغرب

يُطلق على عيد الفطر أيضا “عيد الإفطار”، وهو أحد أهم الأعياد الدينية في المغرب الذي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم يصادف نهاية شهر رمضان من الفجر حتى غروب الشمس هذا العيد الديني هو اليوم الوحيد في شهر شوال الذي لا يسمح للمسلمين بصيامه يختلف تاريخ بَدْء أي شهر هجري قمري سيختلف الهلال الجديد حسب المنطقة اعتمادًا على وقت رؤيته من قبل السلطات الدينية المحلية.

يُعد عيد الفطر من أهم المناسبات التي يحتفل بها المسلمون في أرجاء العالم، ويُتوقع فلكيًا أن يكون عدد أيام شهر رمضان للعام 2023 (الموافق 1444 هـ) 29 يومًا، إذ بدأ أول أيام الشهر الفضيل يوم الخميس 23 مارس/آذار الماضي، ويستمر لمدة 29 يومًا، بحسب الحسابات الفلكية، ليأتي بعدها عيد الفطر يوم الجمعة الموافق 21 أبريل/نيسان 2023.

Advertisement

متى عيد الفطر بالمغرب سنة 2023

image 77
تاريخ عيد الفطر بالمغرب

تاريخ عيد الفطر 2023 بالمغرب والدول العربية من بلاغ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومن خلال الحسابات الفلكية الدقيقة التي قام بها متخصصون في المجال الفلكي حول موعد عيد الفطر 2023 بالمغرب.

كشف الفلكي المغربي عزيز الخطابي عن تاريخ عيد الفطر في المغرب، وذلك بناء على الحسابات الفلكية، حيث من المتوقع أن يستمر شهر رمضان الجاري 30 يوماً، وبالتالي سيكون عيد الفطر يوم السبت 22 أبريل 2023.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

وأوضح أن الدول الإسلامية ستتوحد في يوم العيد إلا إذا أعلنت إحداها أن فاتح شوال هو 21 أبريل.

وأشار مركز الفلك الدولي إلى أن موعد عيد الفطر 2023 سيختلف في العالم الإسلامي، وذلك بسبب عدم توافر الأجواء المناسبة لاستطلاع هلال شهر شوال في جميع أنحاء قارتي آسيا وأستراليا.

عطلة عيد الفطر بالمغرب للموظفين

من المفترض ألا تقل إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام عن 3 أيام، تبدأ من الجمعة 21 أبريل/نيسان 2023 وتستمر حتى مساء الأحد 23 من الشهر ذاته في معظم الدول العربية والإسلامية، ليعود الدوام بشكل رسمي يوم الاثنين 24 من الشهر نفسه، مع الأخذ بعين الاعتبار أن العديد من الدول العربية تمنح إجازة قد تبلغ 6 أيام عمل احتفالا بهذه المناسبة الدينية.

Advertisement

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص تاريخ عيد الفطر بالمغرب وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :
Recevoir les offres par email