Advertisement

قطاع الإسكان وسياسة المدنية : مباراة توظيف 60 منصب

Advertisement

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن قطاع الإسكان وسياسة المدنية : مباراة توظيف 60 منصب. تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

قطاع الإسكان وسياسة المدنية : مباراة توظيف 60 منصب

image 9
قطاع الإسكان وسياسة المدنية : مباراة توظيف 60 منصب

تنظم وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة – قطاع الإسكان وسياسة المدينة – يوم الأحد 22 أكتوبر 2023 بمدينة الرباط، او بمدن أخرى إن اقتضى الأمر، مباراة لتوظيف ثلاثة وعشرون (23) تقنيا من الدرجة الثالثة (سلم 09)، موزعين كما يلي:

التخصص : 2 الأنفوغرافيا

مدن التعيين : الرباط

التخصص : 6 البرمجة المعلوماتية

مدن التعيين : الرباط

التخصص : 15 الهندسة المعمارية، التعمير والهندسة المدنية/ الهندسة المدنية والبناء والشغال العمومية

مدن التعيين : الدار البضاء، الحسيمة، شفشاون، العرائش، خريبكة، الناظور، تاونات، تازة، طاطا، ورزازات والصويرة.

ويحتفظ بنسبة 25% من المناصب لفائدة المرشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم و%7 منها لفائدة الأشخاص المعاقين

شروط المشاركة التوظيف بقطاع الإسكان وسياسة المدينة 2023 بالنسبة للتقنيين من الدرجة الثالثة:

تفتح المباراة في وجه المترشحين المتوفرين على:

– الجنسية المغربية؛

– البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة، ويمكن تمديد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن تتجاوز 45 سنة؛

– الحاصلين على دبلوم التقني المتخصص المسلم من طرف إحدى معاهد التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم 2.86.325 الصادر في 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني حسبما وقع تغييره وتتميمه أو على إحدى الشهادات المعادلة له المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، في التخصصات المشار إليها أعلاه؛

ملف الترشيح:

1- طلب خطي يبين فيه المترشح(ة): الإسم العائلي والشخصي، التخصص المتبارى بشأنه، رقم الهاتف، العنوان الشخصي والإلكتروني، الإمضاء؛

2- سيرة ذاتية تحمل صورة المترشح(ة)؛

3- نسخة مطابقة لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛

4- نسخة مصادق على مطابقتها لأصل الدبلوم المطلوب في التخصصات المشار إليها أعلاه، ولا يعتد بشهادة النجاح؛

5- نسخة من قرار المعادلة صادرة عن الوزارة المكلفة بالتعليم العالي، بالنسبة للمترشحين  الحاصلين على شهادات مسلمة من طرف جامعات أجنبية أو على شهادات مسلمة من طرف مؤسسات التعليم العالي الخاص المعتمدة مشفوع بنسخ الشهادات المشار إليها في قرار المعادلة؛

6- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو شخص معاق (بالنسبة للمترشحين المتوفرين على هذه الصفة)؛

7- ترخيص نهائي غير مشروط لاجتياز المباراة، مسلم وجوبا من طرف المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية التي ينتمي إليها المترشح الموظف.

مواد المباراة:

1-اختبار كتابي: موضوع أو أسئلة ترتبط بالتخصص المطلوب أو بالمهام والمهارات المهنية المرتبطة بالوظائف المطلوب شغلها.

  • المعامل : 03
  • المدة : ثلاث (3) ساعات

2- اختبار شفوي أو تطبيقي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة، أو تخصعه لاختبار تطبيقي في التخصص المطلوب، وذلك بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام او الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشانها.

  • المعامل : 02
  • المدة : مابين 15 و 30 دقيقة

 تمنح عن كل اختبار نقطة عددية تتراوح بين 0 و20 وتعتبر إقصائية كل نقطة تعادل أو تقل عن 5 من 20.

ويتأهل لاجتباز الاختبار الشفوي أو التطبيقي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 من 20 في الاختبار الكتابي دون الحصول على نقطة إقصائية.

إرسال ملفات الترشيح:

– يتم الترشيح برفع نسخة إلكترونية واضحة من جميع الوثائق المطلوبة عبر بوابة التشغيل العمومي depot.emploi-public.ma، إلى غاية الساعة الرابعة والنصف عشية يوم 15 شتنبر 2023.

 وهو آخر أجل لقبول ملفات الترشيح، وذلك وفق الشروط التالية:

– تنسخ الوثائق باستخدام الماسح الضوئي Scanner؛

– يجب أن تحفظ الوثائق في ملف من أحد الأنواع التالية: PNG ،JPG ،PDF؛

– أما في حال إذا ما كانت الوثيقة مكونة من عدة صفحات، فيمكن حفظ جميع الصفحات في ملف واحد من نوع PDF؛

– يجب ألا يزيد حجم أي ملف عن (1Mo) ميغابايت.

– ترفض ملفات الترشيح غير المسجلة إلكترونيا، وكل ترشيح ناقص أو تم تحميله بطريقة غير صحيحة أو غير مستوف للشروط المطلوبة لن يؤخذ بعين الإعتبار ويحفظ بدون جواب، كما يعتبر لاغيا كل طلب ترشيح يتضمن معلومات خاطئة.

– بالنسبة للمترشحين في وضعية إعاقة، تحميل نسخة مشهود بمطابقتها لأصل “بطاقة شخص معاق” أو شهادة الإعاقة المسلمة من طرف وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

– بالنسبة لمترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول أمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، فإنهم ملزمون بتقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم:

عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بالنسبة للمقاومين؛

عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بالنسبة لمكفولي الأمة، العسكريين وقدماء المحاربين؛

إلى العنوان التالي: مديرية الموارد البشرية والشؤون المالية والعامة بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة  – قطاع الإسكان وسياسة المدينة – زاوية زنقة الجوز والجميز، قطاع 16، حي الرياض، الرباط.

– المترشحون الناجحون بصفة نهائية في المباراة ملزمين بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتوظيف في أجل 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر النتائج النهائية عبر البوابات الإلكترونية المشار إليها في الملاحظة.

ملحوظة:

– إن الإعلان عن الترشيحات المقبولة وكذا عن نتائج الإختبارات الكتابية والشفوية سيتم بالموقع الإلكتروني للوزارة www.mhpv.gov.ma وبالموقع الإلكتروني لبوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma، ويعتبر بمثابة دعوة لاجتياز الإختبار الكتابي أو الشفوي، وتجدر الإشارة إلى أنه يتعين على المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الشفوي تسليم الوثائق المكونة لملفات ترشيحهم المحددة أعلاه مباشرة للجنة المباراة وذلك عند تاريخ إجراء الاختبار الشفوي.

– تقوم الإدارة قبل الإعلان عن النتائج النهائية بالإجراءات اللازمة للتأكد من توفر المترشحين على الشروط والمؤهلات المطلوبة، وكذا التأكد من صحة المعلومة المصرح بها على استمارة التسجيل في المباراة.

مباراة توظيف 14 متصرف من الدرجة الثانية ~ سلم 11

التخصصات :

– التهيئة والتعمير – السياسة الحضرية – الهندسة المجالية

– قانون المنازعات

– الافتحاص والمراقبة أو التدبير المالي والمحاسباتي

– التواصل السياسي والاجتماعي

– التواصل العمومي والسياسي (باللغة العربية)

مباراة توظيف 18 مهندس دولة من الدرجة الأولى ~ سلم 11

التخصصات :

– نظم المعلومات الجغرافية

– الهندسة الطوبوغرافية

– الهندسة المعلوماتية

– الأمن المعلوماتي

– الاقتصاد التطبيقي

– الإحصاء والبيانات الضخمة

– الهندسة المدنية

مباراة توظيف 05 مهندس معماري من الدرجة الأولى ~ سلم 11

التخصصات : مهندس معماري

– يتم الترشيح برفع نسخة إلكترونية واضحة من جميع الوثائق المطلوبة عبر بوابة التشغيل العمومي depot.emploi-public.ma، إلى غاية الساعة الرابعة والنصف عشية يوم 15 شتنبر 2023.

نوع التوظيف : توظيف نظامي

آخر أجل لإيداع الترشيحات :  15 شتنبر 2023

تاريخ إجراء المباراة : 22 اكتوبر 2023

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بقطاع الإسكان وسياسة المدنية : مباراة توظيف 60 منصب بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواضيع قد تهمك:

راسلنا على الفيسبوك من هنا

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :