مباراة الحرس الملكي 2023/2024

مباراة الحرس الملكي بالمغرب 2023/2024

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث مباراة الحرس الملكي بالمغرب 2023/2024 تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

[quads id=5]

مباراة الحرس الملكي بالمغرب 2023/2024

اعلن الحرس الملكي عن تنظيم مباراة توظيف جنود  تخصصات المشاة والخيالة ومتعددي التخصصات برسم سنة 2023/2024 الترشيح سيكون من 9 إلى 23 أكتوبر 2023.

تمتد جذور الحرس الملكي إلى عهد مولاي إدريس الثاني (ق. 9م)، الذي اتخذ مجموعة من الفرسان الذين قدموا عليه من الأندلس وإفريقية (تونس) حرسا له. وستعرف هذه النواة تطورا مهما في عهد دولة المرابطين (ق. 11 – 12م)، حيث صار الحرس يضم أجود عناصر الجيش التي يقف على اختيارها الأمراء بأنفسهم. وقد أبدى الحرس المرابطي بطولات نادرة في معركة الزلاقة الشهيرة عام 1184م بقيادة الأمير يوسف بن تاشفين.

اقرأ ايضا : ايطاليا سياحة من الانترنت لكل المواطنين العرب شرح مفصل وبالصور لطريقة استخراج تاشيرة ايطاليا 

وسيكون الأمر كذلك بالنسبة للحرس الموحدي (ق. 12- 13م)، الذي أبلى البلاء الحسن في معركة الأرك التي كانت فيها الكلمة الأخيرة للأمير أبي يوسف وحرسه. ولما استتب الأمر للمرينين (ق 13- 15م)، تم تشكيل الحرس من ثلاث مجموعات وهي: الغز الأتراك، والكتائب المسيحية، وتشكيلة من العناصر السود المعروفين بالوصفان الذين تعتبرهم بعض المصادر النواة الأولى للحرس الملكي.

[quads id=5]

على الراغبين في الانخراط وجوب توفر الشروط التالية: 

– الجنسية مغربية؛

– الحالة العائلية عازب(ة)؛

– بدون سوابق عدلية؛

– أن يكون سن المترشيح بين 18 و22 سنة عند 01 دجنبر 2023؛

– أن يكون حاصل على مستوى دراسي الثالثة إعدادي على الأقل وغير حاصل على شهادة البكالوريا؛

– التمتع بصحة جسمانية جيدة؛

– أن يكون قد تلقى التلقيح ضد فيروس كوفيد-19؛

– القامة 1.75 متر على الأقل بالنسبة للذكور و1.65 متر على الأقل بالنسبة للإناث؛

– أن يتوفر المترشح على بطاقة التعريف الإلكترونية (CNIE)

– أن يتم قبوله(ها) من طرف لجنة الانتقاء الأولي.

يتعين على المرشحين والمرشحات المتوفرين على الشروط أعلاه تسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني recrutement.garderoyale.ma وذلك بين 9 و23 اكتوبر 2023 كآخر أجل لقبول الترشيحات.

[quads id=5]

مباراة الحرس الملكي بالمغرب 2023/2024

ملاحظة

يتعين على المرشحين والمرشحات المتوفرين على الشروط أعلاه تسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني recrutement.garderoyale.ma وذلك بين 9 و23 اكتوبر 2023 كآخر أجل لقبول الترشيحات.

اقرأ ايضا : فرص عمل في ايطاليا : كل ما يجب أن تعرفه عن دولة ايطاليا، فرص شغل، رواتب، المعيشة

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بمباراة الحرس الملكي بالمغرب 2023/2024 بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

راسلنا على الفيسبوك من هنا

مواضيع قد تهمك: